الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة حملة تضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين

18 ديسمبر 2012 المصدر : تعليق 85105 مشاهدة طباعة

 

القدس المحتلة-يو بي أي:

أطلق مدونون ونشطاء فلسطينيون امس، حملة تضامن واسعة ، على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وقال القائمون على الحملة، إنهم يسعون إلى مساندة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، ولفت أنظار العالم لهذه المأساة، في ظل خطر حقيقي يتهدد الأسرى.

يذكر أن الأسير أيمن الشراونة يواصل إضراباً عن الطعام منذ 174 يوما ، فيما يواصل الأسير سامر العيساوي، إضراباً منذ 141 يوما احتجاجاً على اعتقالهما الإداري دون مسوغ قانوني.

وتتضمن الحملة نشر مواد تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام على صفحات المواقع والمجموعات الإلكترونية، على الصعيد الفلسطيني و العربي ،وذلك بالتوازي مع اعتصامات وتحركات شعبية.

وأعلن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية عن تضامن حكومته مع الأسرى في السجون الإسرائيلية، وخاصة مع الشراونة و العيساوي.

وبث هنية كلمة مصورة مسجلة، على الصفحات التضامنية أيهما البطلان الصامدان، قلوبنا معكم ونعمل من أجل تحريركم وكسر قيدكم أنتم وجميع أسرانا .

يشار الى انه يوجد نحو أربعة آلاف معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية بينهم عدد من المعتقلين إداريا ،من دون محاكمة أو توجيه اتهامات.

الى ذلك، اعتقل الجيش الإسرائيلي، امس أربعة فلسطينيين في نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت لجان الخدمات الشعبية في مخيم بلاطة، في بيان ،إنّ قوة إسرائيلية اقتحمت المخيم واعتقلت مدير مدرسة ذكور بلاطة الإعدادية، وعضو اللجنة الشعبية لخدمات المخيم فريد المسيمي، كما اعتقلت مهدي الشافعي من حي المعاجين، وهو من سكان مخيم بلاطة سابقاً.

وأضافت أن الاعتقالات طالت أيضاً صدام راغب صلاح، وضياء عبد الفتاح صلاح، من قرية برقة شمال نابلس.

وكانت القوات الإسرائيلية نفذت حملة دهم في قرى وبلدات مدن جنين ونابلس ورام الله ويشار الى ان الجيش الاسرائيلي ينفذ بشكل شبه يومي حملات دهم واعتقال في مدن الضفة وبلداتها.

في الاثناء، أعلن الناطق العسكري الإسرائيلي إن قوة من سلاح البحرية أطلقت النار على صياد فلسطيني من قطاع غزة بادعاء أنه تخطى الحدود البحرية وأصيب بجروح طفيفة وتم نقله إلى مستشفى إسرائيلي.

وقال الناطق أن دورية لسلاح البحرية أطلقت النار على الصياد بادعاء خروجه من المنطقة المسموح للصيادين الفلسطينيين الاصطياد فيها، وأنه تم جر زورقه إلى إسرائيل. ونقل زورق حربي إسرائيلي الصياد الفلسطيني إلى مستشفى برزيلاي في مدينة عسقلان وأعلن الجيش الإسرائيلي إن جراح الصياد طفيفة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

ترامب: فاتورة حماية  الأسرة الموسّعة باهظة جدا..!
  21 فبراير 2017        تعليق      870 مشاهده
هل يحرص الإنسان على منزلته عند الله ؟
  29 مايو 2017        1 تعليق      108 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        1 تعليق      181 مشاهده
التوعية بإجراءات الإعلانات العقارية في عجمان
  21 مارس 2017        1 تعليق      426 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      58988 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      52889 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36410 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35737 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision