افتتاح الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة

التركيز على اعتماد أول اتفاق بشأن الهجرة وتصديق العديد من الدول على اتفاقية القضاء على الأسلحة النووية

14 سبتمبر 2017 المصدر : •• نيويورك -وام: تعليق 387 مشاهدة طباعة
أكد ميروسلاف لايتشاك رئيس الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة أن هذه الدورة ستركز على اعتماد أول اتفاق بشأن الهجرة وتصديق العديد من الدول على اتفاقية القضاء على الأسلحة النووية واتفاق إنهاء الاعتداء والاستغلال الجنسيين في بعثات حفظ السلام.
وأضاف - في بيانه الليلة الماضية أمام جلسة افتتاح الدورة الجديدة - أن الدورة ستتابع جميع بنود جدول أعمال الأمم المتحدة وستحافظ على الزخم اللازم لتنفيذ وتمويل أهداف التنمية المستدامة.. مشدد على ضرورة تحقيق توازن في آلية عمل الجمعية العامة لمعالجة القضايا الملحة مثل تغير المناخ وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب.
 
وأشار إلى أهمية إجراء مناقشات واتخاذ قرارات جيدة .. مؤكدا أنه لن يضيف مزيدا من المبادرات إلى جدول الأعمال ولكن سيسعى إلى تبسيطه.
 
وقال إنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون عمل الأمم المتحدة معقدا للغاية ولكن سبب إنشائها هو مساعدة الذين يسعون من أجل السلام والحياة الكريمة على كوكب مستدام. .
 
من جانبه هنأ أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة لايتشاك على توليه منصب رئيس الدورة الـ 72 للجمعية العامة.. لافتا إلى أنهما أجريا مناقشات جيدة خلال الأشهر الأخيرة حول آمالهما المشتركة للدورة الحالية.
 
وأشـــــــاد غوتيريش بالشـــــــعار الذي اختاره لايتشاك للدورة الجديدة للجمعية العامة والذي يركز على البشر ويشجع على السعي لتحقيق السلام والحياة الكريمة للجميع في كوكب مستدام.
 
وقال إن عالمنا يواجه تهديدات خطيرة من انتشار الأسلحة النووية إلى الإرهاب الدولي وتغير المناخ إلى انعدام المساواة بجانب مواجهة تحديات كبرى من الهجرة إلى العواقب غير المقصودة للتقدم التكنولوجي مثل الهجمات الإلكترونية والبشر حول العالم يطالبون عن حق بالتغيير ويتطلعون إلى عمل الحكومات والمؤسسات.
 
 وأضاف أنه على الأمم المتحدة فعل المزيد للتكيف والنجاح في العمل .. موضحا أن هذا هو هدف مقترح الإصلاح الذي ستنظر فيه الجمعية العامة.
 
وأعرب غوتيريش عن تطلعه للعمل مع رئيس الجمعية العامة وممثلي الدول الأعضاء في هذا المجال لتعزيز دور الأمم المتحدة من أجل تقديم نتائج أفضل للشعوب التي تخدمها المنظمة.
 
وأكد أن أحد التغييرات الرئيسية يجب أن يكون تمكين النساء والفتيات .. مشيرا إلى خطة العمل التي أصدرها - يوم الإثنين الماضي - حول تحقيق المساواة بين الجنسين في أنحاء الأمم المتحدة على جميع المستويات.
 
وناشد الدول الأعضاء لتقديم أسماء مرشحات لشغل مناصب شاغرة في الأمم المتحدة.. مؤكدا أن المساواة بين الجنسين في الأمم المتحدة ستحسن الأداء بها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      948 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      896 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      773 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      419 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59657 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53440 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36930 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36182 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision