اللواء الرميثي : شرطة أبوظبي تتبنى استراتيجية شاملة لتطوير العمل الشرطي

20 مايو 2017 المصدر : •• أبوظبي -وام: تعليق 178 مشاهدة طباعة
أكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي أن القيادة الرشيدة أولت كافة الاهتمام لتعزيز الأمن والطمأنينة في إمارة أبوظبي ..مشيرا الى ان شرطة أبوظبي تتبنى استراتيجية شاملة لتطوير العمل الشرطي من خلال اعتماد أدوات جديدة من شأنها النهوض بدور الجمهور من خلال اطلاق المبادرات التي تمكنه من المشاركة في الدور الأمني لحماية المكتسبات التي تحققت في الماضي والعمل على استشراف المستقبل من خلال تحمل الجمهور لمسؤوليته تجاه المجتمع ليكون دوره مكملا للدور الذي تقوم به شرطة أبوظبي.
 
جاء ذلك خلال حضور معاليه لندوة الوعي الأمني وحماية المجتمع التي استضافها المواطن محمد عبدالله مطر بالعاجر الرميثي في مجلسه بمنطقة السمحة في أبوظبي وحضرها العميد راشد المسماري مدير مديرية المناطق الخارجية والرائد خليفة الحميري مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية بشرطة أبوظبي وعدد من المواطنين حيث ناقشت الندوة جهود شرطة أبوظبي في تعزيز الأمن والأمان في المجتمع.
 
واستعرض معالي القائد العام لشرطة أبوظبي المبادرات الشرطية التي تم اطلاقها لتعزيز الأمن والطمأنينة بين جميع فئات المجتمع ..مؤكدا الحرص على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لتطوير العمل الشرطي وتعميق الشعور بالأمن والأمان بين أفراد المجتمع وصولاً للارتقاء بسعادة و رفاهية المجتمع.
 
وأكد معالي اللواء الرميثي اهتمام شرطة أبوظبي بالمشاركة في مثل هذه الندوات والتي تناقش المقترحات التطويرية البناءة وتصب في مصلحة المجتمع ..لافتا إلى ان المبادرات التي اطلقتها شرطة أبوظبي جاءت بهدف الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في بسط الأمن والطمأنينة والارتقاء بمسيرة العمل الشرطي وصولاً إلى تحقيق أعلى المعدلات العالمية في الأمن والطمأنينة المجتمعية.
 
واستعرض معالي اللواء الرميثي عددا من مبادرات شرطة أبوظبي خلال الندوة حيث أشار إلى أن مبادرة دورية السعادة المرورية تساهم في جعل الطرق أكثر أمنا وسلامة من خلال نشر ثقافة الالتزام بقواعد السير والمرور فيما عززت مبادرة شرطة الخيالة منظومة الوقاية من الجريمة وبثت الطمأنينة إضافة إلى تقديم العون والمساعدة لكافة فئات المجتمع في إمارة أبوظبي.
 
كما أشار معاليه إلى مبادرة مركز شرطة السعادة المتنقل التي ستسهم في تقديم خدمات المراكز الشرطية للجمهور في مواقع تواجده فضلا عن مبادرة حجز المركبات داخل المنزل ومبادرة الغاء النقاط المرورية للمخالفات البسيطة اللتين تصبان في تحقيق اهداف شرطة أبوظبي في تعزيز السلامة المرورية.
 
وأوضح اللواء الرميثي ان مبادرة كلنا شرطة عززت الشعور بالأمن والأمان في المجتمع وتصب في دعم هذا التوجه من خلال التركيز على ضمان المحافظة على أمن وسلامة المجتمع مع الوضع في الاعتبار مواكبة التطور المتسارع للتجمعات السكانية في إمارة أبوظبي مما يتطلب زيادة اعداد الأفراد المعنيين بالحفاظ على الأمن وهذا ما تسعى مبادرة كلنا شرطة إلى تحقيقه عبر تكريس مشاركة أفراد المجتمع في حفظ الأمن والوقاية من الجريمة.
 
وقال معاليه ان مبادرة اطلاق مجلس شباب شرطة أبوظبي جاءت في إطار سعي الشرطة لترجمة تطلعات وتوجهات واهتمام القيادة الرشيدة بقطاع الشباب باعتبارهم رواد التطوير والتنمية وبناة المستقبل حيث تركز استراتيجية المجلس على رفع مستوى السعادة وتعزيز الشعور بالإيجابية من قبل قطاع الشباب وتعزيز أقصى سبل السلامة واتاحة الفرصة لهم ليكونوا أصحاب المبادرات والمشاريع التطويرية ذات الصلة بالقطاع الشرطي والأمني.

وأكد معاليه على أهمية الدور المأمول من أفراد المجتمع في تعزيز الوعي المجتمعي والحفاظ على مكتسبات الأمن والأمان وصولا إلى الارتقاء بمسيرة العمل الشرطي والأمني إلى أفضل المستويات ..مشيدا معاليه بدور مجالس المواطنين في التعرف على مقترحات افراد المجتمع من خلال التواصل المباشر معهم للوقوف على احتياجاتهم والاستماع إلى آرائهم والتعرف على المدى الرضا عن الخدمات التي تقدمها شرطة أبوظبي. من جانبه استعرض العميد راشد مبارك المسماري مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية عددا من القضايا ذات الصلة بمنطقة الاختصاص ..

مشيراً إلى سعي شرطة أبوظبي لتعزيز جاهزيتها بشكل دائم في المناطق السكنية من خلال نشر الدوريات الميدانية والتواصل مع أفراد المجتمع والعمل على الحد من كافة الظواهر السلبية ومكافحة الجريمة بما يضمن طمأنينة افراد المجتمع وحماية ممتلكاتهم. وأوضح ان ندوة الوعي الأمني وحماية المجتمع تسهم في التعرف على مقترحات الحضور والتي تعزز من الجهود المبذولة لتطوير مسيرة الامن والامان ونشر الطمأنينة في المجتمع .

وتقدم المواطن محمد عبدالله مطر بالعاجر الرميثي صاحب المجلس بالشكر إلى معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي على حضوره ومشاركته في المجلس وطرح مبادرات شرطة أبوظبي والتي تعد من أبرز المبادرات التي تعزز من الجهود المبذولة في الحفاظ على مسيرة الأمن والأمان. وشهدت الندوة حوارات ونقاشات موسعة من جانب الحضور لمختلف المواضيع المطروحة والتي تهم افراد المجتمع الامر الذي عكس المسؤولية المجتمعية والاستجابة والتفاعل الإيجابي مع شرطة أبوظبي وما تقدمه من خدمات متطورة تصب في استمرار تميز شرطة أبوظبي وقدرتها على تحقيق الاستجابة لمتطلبات حفظ الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      927 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      876 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      754 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      413 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59642 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53423 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36920 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36176 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision