أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 22 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
شئون محلية

طلاب الدراسات العليا يشاركون في المؤتمر الثاني لأبحاث الدكتوراه في الجامعة البريطانية في دبي

المصدر•• العين - الفجر حرر في 15/05/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 439 مرة

تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس الجامعة البريطانية في دبي، عقدت الجامعة مؤتمرها الثاني لأبحاث الدكتوراه أمس الأول قدم خلاله أكثر من 60 طالب دراسات عليا من الجامعة البريطانية في دبي ومن جامعات دولية أوراق بحثية في عدة مواضيع كالاستدامة والإبداع وإدارة المعرفة للرعاية الصحية وإدارة المشاريع والمالية والتربية. وقد عقد المؤتمر برعاية كل من هيئة آل مكتوم وشركة الساحل للمقاولات ومدينة دبي العالمية الأكاديمية وشركة أتكنز والسوق الحرة لدبي وهيئة الطرق والمواصلات لدبي ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية
 
وقد رحب الأستاذ الدكتور عبدالله الشامسي، مدير الجامعة بالوفود المشاركة من طلاب و أساتذة والشركاء من الجامعات البريطانية حيث عبر عن سعادته برؤية هذا العدد من طلاب الدراسات العليا في المؤتمر وأضاف الجامعة البريطانية في دبي تؤمن بأهمية التفاعل بين الطلاب والهيئة التدريسية لتبادل الخبرات والتجارب والجامعة حريصة جدا على تشجيع عقد مثل هذه النشاطات كهذا المؤتمر. فهذا الحدث يشكل إضافة للعملية التعليمية في الدراسات العليا في الإمارات العربية المتحدة وفي المنطقة ككل.
 
وفد بدأ المؤتمر بكلمة افتتاحية ألقاها الأستاذ غسان عواد، رئيس جامعة العلوم التطبيقية في البحرين والذي كان أحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر وكان موضوع الكلمة " علم وأدب التحضير للدكتوراه" حيث تحدث عن رحلة التحضير وعملية البحث في الدكتوراه وكيفية النجاح في التحضير لها.  ومتوافقا مع عام القراءة فقد تحدثت الدكتورة مورين فاريل من جامعة جلاسكو في المملكة المتحدة عن " رحلة في أدب الأطفال: البحث والأثر" فتحدثت عن أدب الأطفال واستعمال الصور في الكتب. ولأبحاثها فوائد مستقبلية للتعليم حيث أماطت اللثام عن تجربة التعليم عند المهاجرين وقيمت الممارسات التعليمية البيتية وتطوير مجتمعات تحتوي على قراء ناقدين.
 
وبعد الافتتاح تم عقد عدد من الجلسات المختلفة حيث قام من خلالها المشاركين بتقديم ابحاثهم التي تبعت بمداخلات وأسئلة من الحضور والأساتذة المشرفين على هذه الجلسات. كما كان هناك أيضا جلسات تمت بواسطة السكايب حيث شارك فيها طلاب من جامعة جون مورز من ليفربول بتقديم أوراقهم البحثية.
 
  وقال الأستاذ الدكتور آشلي بننجتون، عميد الأبحاث في الجامعة البريطانية في دبي، إنها فرصة مهمة لطلاب الدكتوراه لمناقشة بحوثهم مع طلاب آخرين من الإمارات العربية المتحدة والدول الأوروبية. ويعتبر المؤتمر تجربة ملهمة ومحفزة للطلاب، علميا وبحثيا، وهي بالتأكيد جزء مهم من العملية التعليمية لطلابنا.
 
وفي نهاية المؤتمر قامت مجموعة من الأكاديميين من الجامعة البريطانية في دبي بتقييم أوراق الطلاب المقدمة، وقد فازت 6 أوراق بحثية و قام الأستاذ الدكتور عبد الله الشامسي والأستاذ الدكتور آشلي بيننجتون، بتقديم الجوائز لهم.

اضف تعليق