أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 22 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الكرملين ينفي حيازته معلومات محرجة عن ترامب

المصدر•• موسكو-رويترز: حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 183 مرة

قال الكرملين امس الأربعاء إنه لا أساس من الصحة لما تردد عن قيام مسؤولين روس بتجميع ملف يتضمن معلومات مضرة عن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب. وقال مسؤولان أمريكيان إن رؤساء أربع وكالات مخابرات أمريكية قدموا الأسبوع الماضي لترامب وثائق سرية تضمنت مزاعم حصول عملاء للمخابرات الروسية على معلومات ضارة عنه.
 
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين في مؤتمر على الهاتف إن الملف الذي يحتوي على هذه المزاعم خدعة حيكت من أجل الإضرار بالعلاقات الأمريكية الروسية التي بلغت بالفعل أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة. وقال بيسكوف إنها محاولة لإلحاق الضرر بعلاقاتنا الثنائية. إنها محض خيال.
 
ورفض تماما كذلك ما وصفه بأنه تأكيدات كاذبة في الملف عن أنه شخصيا كان مشاركا بكثافة في إدارة حملة روسية لإضعاف موقف مرشحة الرئاسة هيلاري كلينتون. وقال يتعين علينا أن نعلق على ذلك بحس فكاهي لكن هناك جانبا حزينا كذلك لهذا الأمر. فقد تم تضخيم حالة هيستيرية بهدف الملاحقة السياسية. وتابع بيسكوف أن الكرملين لا يشارك في تجميع ملفات عن أي شخص بل يركز على بناء العلاقات مع شركاء روسيا الأجانب. ورد ترامب في تغريدة على تويتر واصفا التقارير بأنها أخبار كاذبة ... حملة ملاحقة سياسية.
 
ورد بيسكوف على سؤال عن احتمال فرض عقوبات أمريكية جديدة تؤثر على قطاع النفط والغاز الروسي قائلا إن مثل هذه الإجراءات من شأنها إذا اتخذت أن تضر بروسيا وبالعلاقات الثنائية وبالاقتصاد العالمي.
 
وأضاف إن قطاع الطاقة الروسية سيحصل بالتأكيد على تعويضات إذا فرضت مثل هذه العقوبات.وتابع أن الكرملين غير منزعج من تقارير عن أن ريكس تيلرسون الذي اختاره ترامب لتولي منصب وزير الخارجية يمكن أن يقول في جلسة استماع لتأكيد اختياره للمنصب مقررة اليوم عن أن روسيا تشكل خطرا.
 
وكان الكرملين قد أشاد من قبل بتيلرسون الذي يمتلك خبرة في العمل مع كبار المسؤولين الروس في قطاع النفط.وقال بيسكوف إن الكرملين متمسك بتقييمه لتيلرسون باعتباره شخص مستعد للاستماع وإيجابي لكن الكرملين يدرك أنه قد يكون سياسيا صارما كذلك.

اضف تعليق