أخر الأخبــــار

إدارة ترامب: صقور بمخالب.. وأنياب أيضا..! اختفاء مئات النازحين وقصف عنيف شرقي حلب قلق إسرائيلي من كشف الشركات العاملة بالمستوطنات عزوف امريكي عن إسقاط مساعدات لحلب «استثمر في الشارقة» يستعرض مقومات صناعة السياحة والسفر المحلية خلال «قمة العرب للطيران» تشلسي يستضيف وست بروميتش لتعزيز الصدارة رصد ورم نادر عمره 255 مليون عام الهلال الأحمر الإماراتي يواصل دعمه لقطاع الحدائق والمنتزهات في اليمن المستشفيات الإماراتية الإنسانية ترفع من طاقتها الاستيعابية لتلبية الاحتياجات الإنسانية عالميا مهرجان الشيخ زايد التراثي .. ملتقى الحضارات في وطن التسامح مدير عام كلية الشرطة: حريصون على مواكبة التطور بصورة مبتكرة ومبدعة تخريج 39 ضابطاً في دورتين متخصصتين لمعهد تدريب الضباط اختتام مؤتمر الصيدلة في أبوظبي للاختصاصات الطبية المتعددة بأبوظبي اختتام  عروض «المزيود الحربية» سفيرة التراث الاماراتي  في المدن الإسبانية 21.6 ألف زائر للواحة الزراعية بمهرجان الشيخ زايد التراثي طالبات الجامعة القاسميّة يتعرفن إلى جهود وأدوار مركز جمعة الماجد للثّقافة والتّراث مهرجان أبوظبي للمأكولات يقدم برنامجاً ترفيهياً تفاعلياً متكاملاً في مراكز تسوّق أبوظبي «طرق دبي» تعلن مواعيد خدماتها خلال عطلة المولد النبوي الشريف طرق دبي تبحث تطوير الخدمات مع الجهات العاملة في قطاع النقل المدرسي

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 09 ديسمبر 2016






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

11 مليون ألماني يعيشون الألم المزمن

حرر في 28/05/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 363 مرة

أعلنت الجمعية الألمانية للجراحات العصبية أن نحو 11 مليون شخص في ألمانيا يعانون من الآلام المزمنة، يتلقى منهم 2% فقط العلاج اللازم، بينما تعاني الغالبية من الأوجاع التي لا تفلح العلاجات التقليدية في التعامل معها.
ووفقا لبيانات الجمعية التي بدأت ملتقاها السنوي بمدينة دوسلدورف غرب ألمانيا فإن 20% من هؤلاء يعانون من آلام منذ أكثر من عشرين عاما، وخاصة أوجاع الصداع والمفاصل والأعصاب.
 
ويشير مدير مستشفى لوبك الجامعي للأمراض العصبية الأستاذ الدكتور فولكر ترونير إلى أن العلاج الصحيح لهذه الحالات يعتمد على عدة عناصر، مثل العقاقير والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والتدريبات التي تساعد المريض على التغلب على آلامه.
 
ويتلقى نصف هؤلاء المرضى عقاقير مسكنة وعلاجا بالتدليك لتخفيف هذا الألم، ولكن ترونير ينبه إلى أن ذلك كله لا يساعدهم بشكل دائم.وفي حال فشل هذه الخيارات يمكن اللجوء للجراحة، التي تعتمد إحدى تقنياتها الجديدة على زراعة أقطاب كهربية للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتوضع بشكل دائم تحت الجلد بالمنطقة الخلفية للرأس ثم تربط بجهاز صغير لضبط ضربات القلب يتم زرعه أيضا للمريض.
 
وترسل هذه الأقطاب نبضات كهربية خفيفة من شأنها أن تعيق توصيل إشارات الألم للمخ، مما يخفف الألم المزمن.وأشار ترونير إلى وجود حاجة ماسة لرعاية طبية أفضل بألمانيا ضد الآلام، مؤكدا ضرورة الربط بين أكثر من أسلوب علاجي لمساعدة عدد أكبر من مرضى الآلام المزمنة.

اضف تعليق