أخر الأخبــــار

محمد بن راشد: الوصول للفضاء يتطلب همماً تعانق السماء المنصف المرزوقي يطرق باب النهضة ويخطب ودّها..! لبنان يعلن ترحيبه بأي سوري لا يحمل صفة نازح نتنياهو يتوعد بتهويد القدس وبردع المقدسيين وتمت مراسم الطلاق داخل المستشفى التزمي بالوجبات الرئيسية وتفادي الأكل بينها تخلع زوجها بـ الإيميل العبادي يحذر من تدخل بري أجنبي في العراق تكريم 1460 موظفا اتحاديا متفوقا وفق نتائج نظام الأداء لعام 2013 غدا في أبوظبي لا ترحيل لعطلة رأس السنة الهجرية غرة محرم عطلة القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية حمدان بن زايد يستقبل دوق ويستمنستر ويشيد بالعلاقات الإماراتية - البريطانية هزاع بن زايد: الإعلام الإماراتي شريك أساسي في صناعة المستقبل وفد من متطوعي هيئة الهلال الاحمر الاماراتي يقدم فعاليات متعددة في المخيم الاماراتي الاردني للاجئين السوريين أمانة تنفيذي أبوظبي تنظم الملتقى الأول لاستدامة الأعمال جامعة خليفة تؤكد أهمية إعلان محمد بن راشد الاستراتيجية الوطنية للابتكار جمعية أم المؤمنين تنظم مع بلدية عجمان مسيرة لمكافحة سرطان الثدي إدارة الإحصاء والبحوث بعجمان تنظم ندوة بعنوان شركاء .. في إحصاءات وطنية الطوارئ والأزمات تنظم ورشة عمل حول وبائيات الأمراض المعدية في عجمان أبوظبي للرقابة الغذائية يحتفي بـ اليوم العالمي للغذاء

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 21 أكتوبر 2014






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

11 مليون ألماني يعيشون الألم المزمن

حرر في 28/05/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 166 مرة

أعلنت الجمعية الألمانية للجراحات العصبية أن نحو 11 مليون شخص في ألمانيا يعانون من الآلام المزمنة، يتلقى منهم 2% فقط العلاج اللازم، بينما تعاني الغالبية من الأوجاع التي لا تفلح العلاجات التقليدية في التعامل معها.
ووفقا لبيانات الجمعية التي بدأت ملتقاها السنوي بمدينة دوسلدورف غرب ألمانيا فإن 20% من هؤلاء يعانون من آلام منذ أكثر من عشرين عاما، وخاصة أوجاع الصداع والمفاصل والأعصاب.
 
ويشير مدير مستشفى لوبك الجامعي للأمراض العصبية الأستاذ الدكتور فولكر ترونير إلى أن العلاج الصحيح لهذه الحالات يعتمد على عدة عناصر، مثل العقاقير والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والتدريبات التي تساعد المريض على التغلب على آلامه.
 
ويتلقى نصف هؤلاء المرضى عقاقير مسكنة وعلاجا بالتدليك لتخفيف هذا الألم، ولكن ترونير ينبه إلى أن ذلك كله لا يساعدهم بشكل دائم.وفي حال فشل هذه الخيارات يمكن اللجوء للجراحة، التي تعتمد إحدى تقنياتها الجديدة على زراعة أقطاب كهربية للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتوضع بشكل دائم تحت الجلد بالمنطقة الخلفية للرأس ثم تربط بجهاز صغير لضبط ضربات القلب يتم زرعه أيضا للمريض.
 
وترسل هذه الأقطاب نبضات كهربية خفيفة من شأنها أن تعيق توصيل إشارات الألم للمخ، مما يخفف الألم المزمن.وأشار ترونير إلى وجود حاجة ماسة لرعاية طبية أفضل بألمانيا ضد الآلام، مؤكدا ضرورة الربط بين أكثر من أسلوب علاجي لمساعدة عدد أكبر من مرضى الآلام المزمنة.

اضف تعليق