أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يؤكد أن معيار نجاح الحكومة في تحقيق تغييرات حقيقية لسعادة الإنسان محمد بن زايد: العلاقات الثنائية بين الامارات والهند متينة وحريصون على تعزيز شراكتنا الاستراتيجية تونس: الإطاحة بحاوية محملة بكميات من السلاح نيو هامبشاير: صفعة ومفاجأة وكسر للقاعدة..! الإحتلال يتوقع استمرار موجة العمليات الفلسطينية ممارسة الرياضة.. خيارات مدهشة لاستعادة رشاقتك تحسين أسلوب الحياة يقي من خطر الزهايمر الأشغال تنتهي من تصميم الطريق الرابط بين شارع خليفة في الفجيرة ومركز خطم الملاحة وطريق إ99 في الشارقة محمد بن زايد يبحث مع وزيرة الخارجية الهندية علاقات التعاون والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية محمد بن راشد يكرم الرعاة الرئيسيين للقمة بدورتها الرابعة محمد بن راشد يبحث مع رئيس وزراء مالطا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها محمد بن راشد: الابتكارات الخلاقة أحد أهم طرق تحسين الخدمات وإحداث قفزات كبيرة فيها محمد بن راشد: الإمارات تضع كل إمكاناتها اللوجستية والمعرفية وخبرتها في خدمة المدن الشقيقة والصديقة وسكانها الداخلية تدعو إلى تدريب الأبناء على حماية خصوصياتهم عند استخدام شبكة الإنترنت محمد بن راشد: الجائزة تعكس إرساء الإمارات لنموذج عالمي رائد.. ونجاح الحكومات يقاس بمدى ما تقدمه للناس مجلس اللوردات البريطاني يشيد بإنجازات مؤسسة سلطان بن خليفة الإنسانية والعلمية مجلس إدارة " متلازمة داون " يحيي جهود القيادة الرشيدة في تحقيق " السعادة " جامعة أبوظبي تستقبل وفداً من المكسيك لبحث علاقات التعاون المشترك الإمارات لحقوق الإنسان تنظم دورة تدربيبة حول جريمة الإتجار بالبشر في المواثيق الدولية والتشريعات المحلية المجلس الوطني للإعلام يطلق مركز اتصال موحد لخدمة المتعاملين

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 12 فبراير 2016






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

11 مليون ألماني يعيشون الألم المزمن

حرر في 28/05/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 251 مرة

أعلنت الجمعية الألمانية للجراحات العصبية أن نحو 11 مليون شخص في ألمانيا يعانون من الآلام المزمنة، يتلقى منهم 2% فقط العلاج اللازم، بينما تعاني الغالبية من الأوجاع التي لا تفلح العلاجات التقليدية في التعامل معها.
ووفقا لبيانات الجمعية التي بدأت ملتقاها السنوي بمدينة دوسلدورف غرب ألمانيا فإن 20% من هؤلاء يعانون من آلام منذ أكثر من عشرين عاما، وخاصة أوجاع الصداع والمفاصل والأعصاب.
 
ويشير مدير مستشفى لوبك الجامعي للأمراض العصبية الأستاذ الدكتور فولكر ترونير إلى أن العلاج الصحيح لهذه الحالات يعتمد على عدة عناصر، مثل العقاقير والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والتدريبات التي تساعد المريض على التغلب على آلامه.
 
ويتلقى نصف هؤلاء المرضى عقاقير مسكنة وعلاجا بالتدليك لتخفيف هذا الألم، ولكن ترونير ينبه إلى أن ذلك كله لا يساعدهم بشكل دائم.وفي حال فشل هذه الخيارات يمكن اللجوء للجراحة، التي تعتمد إحدى تقنياتها الجديدة على زراعة أقطاب كهربية للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتوضع بشكل دائم تحت الجلد بالمنطقة الخلفية للرأس ثم تربط بجهاز صغير لضبط ضربات القلب يتم زرعه أيضا للمريض.
 
وترسل هذه الأقطاب نبضات كهربية خفيفة من شأنها أن تعيق توصيل إشارات الألم للمخ، مما يخفف الألم المزمن.وأشار ترونير إلى وجود حاجة ماسة لرعاية طبية أفضل بألمانيا ضد الآلام، مؤكدا ضرورة الربط بين أكثر من أسلوب علاجي لمساعدة عدد أكبر من مرضى الآلام المزمنة.

اضف تعليق