أخر الأخبــــار

محمد بن راشد :صحة وسلامة الانسان أولا واخيرا كون الإنسان هو الثروة وهو الحياة تونس: اعتقال قائد الخلية التي نفذت هجوم باردو الحوثيون يقصفون القصر الرئاسي وهادي في مكان مجهول المعارضة السورية تسيطر على بصرى الشام وتتقدم في إدلب اليمن يطالب الأمم المتحدة بتدخل عسكري عاجل كيف تحدد نوع التمارين الرياضية المناسبة لك؟ هيمنة احد الزوجين.. أكثر فاعلية من تلك التي تقوم على المساواة هاوس أوف فريزر يطلق تشكيلة الربيع والصيف لعام 2015 محمد بن راشد: أحيي أبناء وبنات الوطن الذين يعملون ويتطوعون في هذا المجال الانساني النبيل محمد بن زايد يحضر حفل زفاف صالح حسن الحمادي هزاع بن زايد يبحث مع ممثلة ملك بلجيكا تعزيز العلاقات بين البلدين سيف بن زايد يدشن نظام متابعة تقديم الخدمات بوزارة الداخلية عبدالله بن زايد يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية البلجيكي صندوق الزكاة يعرف بـ تطبيقات إدارة الجودة الشاملة خليجيا في مركز الإمارات للدراسات لجنة إدارة المخاطر في دول التعاون تختتم اجتماعاتها في أبوظبي جناح الجو يدعو مرتادي البحر للتأكد من الأحوال الجوية وإبلاغ الجهات المعنية بوقت المغادرة والعودة وجهة الإبحار مجلس أبوظبي للتعليم يعيد هيكلة الثانوية كفاءة جديدة تتولى قطاع الخدمات المساندة لاستكمال شاغر الوكيل المساعد أول عملية جراحية ناجحة لاستبدال مفصل لمواطنة بتقنية الصفر.. السعودي الألماني بدبي يقيم حفله السنوي الثالث ويكرم الكوادر المتميزة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 27 مارس 2015






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

11 مليون ألماني يعيشون الألم المزمن

حرر في 28/05/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 195 مرة

أعلنت الجمعية الألمانية للجراحات العصبية أن نحو 11 مليون شخص في ألمانيا يعانون من الآلام المزمنة، يتلقى منهم 2% فقط العلاج اللازم، بينما تعاني الغالبية من الأوجاع التي لا تفلح العلاجات التقليدية في التعامل معها.
ووفقا لبيانات الجمعية التي بدأت ملتقاها السنوي بمدينة دوسلدورف غرب ألمانيا فإن 20% من هؤلاء يعانون من آلام منذ أكثر من عشرين عاما، وخاصة أوجاع الصداع والمفاصل والأعصاب.
 
ويشير مدير مستشفى لوبك الجامعي للأمراض العصبية الأستاذ الدكتور فولكر ترونير إلى أن العلاج الصحيح لهذه الحالات يعتمد على عدة عناصر، مثل العقاقير والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والتدريبات التي تساعد المريض على التغلب على آلامه.
 
ويتلقى نصف هؤلاء المرضى عقاقير مسكنة وعلاجا بالتدليك لتخفيف هذا الألم، ولكن ترونير ينبه إلى أن ذلك كله لا يساعدهم بشكل دائم.وفي حال فشل هذه الخيارات يمكن اللجوء للجراحة، التي تعتمد إحدى تقنياتها الجديدة على زراعة أقطاب كهربية للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتوضع بشكل دائم تحت الجلد بالمنطقة الخلفية للرأس ثم تربط بجهاز صغير لضبط ضربات القلب يتم زرعه أيضا للمريض.
 
وترسل هذه الأقطاب نبضات كهربية خفيفة من شأنها أن تعيق توصيل إشارات الألم للمخ، مما يخفف الألم المزمن.وأشار ترونير إلى وجود حاجة ماسة لرعاية طبية أفضل بألمانيا ضد الآلام، مؤكدا ضرورة الربط بين أكثر من أسلوب علاجي لمساعدة عدد أكبر من مرضى الآلام المزمنة.

اضف تعليق