أخر الأخبــــار

محمد بن راشد: نعد أجيالنا للمستقبل وطموحاتنا أن يسهم علمائنا في تقدم البشرية القمة الإنسانية في إسطنبول فاشلة...وهذه هي الأسباب ست قوى تواجه تنظيم داعش بمعركة الفلوجة الوفد الحكومي يطالب بإبعاد صالح والحوثي وحل الميليشيات قبل أي اتفاق كيف تتعامل مع الزكام بين الزملاء وفي العمل؟ كيف نحمي الولد المجتهد من مخاوفه؟ يتوسل لفتاة بطريقة مهينة " فيديو " محمد بن راشد يستقبل أسرة النادي الأهلي بطل دوري الخليج العربي يتبرع بثروته خوفا على مستقبل أبنائه!! رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس إريتريا بعيد استقلال بلاده سيف بن زايد يكرم منتسبا للداخلية أنقذ شابا مواطنا من الغرق حامد بن زايد يشهد تخريج طلبة الدفعة السادسة من طلبة معهد مصدر الرقابة الغذائية تنذر 972 منشأة غذائية في الغربية لمخالفتها الاشتراطات الصحية بلدية مدينة ابوظبي وشركاؤها الاستراتيجيون يحتفلون بيوم اليتيم العربي قضاء أبوظبي : إنشاء جهة متخصصة للطفل في نطاق نيابة الأسرة أبوظبي للتعليم يعلن الجدول الزمني للدراسة خلال رمضان المركز الثقافي برأس الخيمة ينظم ملتقى حول مشكلات الشباب المقبلين على الزواج الخميس النيابة العامة تأمر بحبس المتهم بقتل الطفل عبيدة 590 أسرة تتسلم المير الرمضاني من بيت الخير برأس الخيمة الإمارات تشارك في الاجتماع الـ 33 لمدراء المرور بدول التعاون

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 24 مايو 2016






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

11 مليون ألماني يعيشون الألم المزمن

حرر في 28/05/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 264 مرة

أعلنت الجمعية الألمانية للجراحات العصبية أن نحو 11 مليون شخص في ألمانيا يعانون من الآلام المزمنة، يتلقى منهم 2% فقط العلاج اللازم، بينما تعاني الغالبية من الأوجاع التي لا تفلح العلاجات التقليدية في التعامل معها.
ووفقا لبيانات الجمعية التي بدأت ملتقاها السنوي بمدينة دوسلدورف غرب ألمانيا فإن 20% من هؤلاء يعانون من آلام منذ أكثر من عشرين عاما، وخاصة أوجاع الصداع والمفاصل والأعصاب.
 
ويشير مدير مستشفى لوبك الجامعي للأمراض العصبية الأستاذ الدكتور فولكر ترونير إلى أن العلاج الصحيح لهذه الحالات يعتمد على عدة عناصر، مثل العقاقير والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والتدريبات التي تساعد المريض على التغلب على آلامه.
 
ويتلقى نصف هؤلاء المرضى عقاقير مسكنة وعلاجا بالتدليك لتخفيف هذا الألم، ولكن ترونير ينبه إلى أن ذلك كله لا يساعدهم بشكل دائم.وفي حال فشل هذه الخيارات يمكن اللجوء للجراحة، التي تعتمد إحدى تقنياتها الجديدة على زراعة أقطاب كهربية للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتوضع بشكل دائم تحت الجلد بالمنطقة الخلفية للرأس ثم تربط بجهاز صغير لضبط ضربات القلب يتم زرعه أيضا للمريض.
 
وترسل هذه الأقطاب نبضات كهربية خفيفة من شأنها أن تعيق توصيل إشارات الألم للمخ، مما يخفف الألم المزمن.وأشار ترونير إلى وجود حاجة ماسة لرعاية طبية أفضل بألمانيا ضد الآلام، مؤكدا ضرورة الربط بين أكثر من أسلوب علاجي لمساعدة عدد أكبر من مرضى الآلام المزمنة.

اضف تعليق