أخر الأخبــــار

محمد بن راشد: زايد وخليفة ومحمد بن زايد وفروا للأجيال المتعاقبة كل أشكال الدعم المعنوي والمادي محمد بن زايد يؤكد أهمية بلورة رؤية اقتصادية شاملة تخدم التنمية وتؤمن حياة كريمة لأجيالنا القادمة هل غادرت اسبانيا مربع أزمة تشكيل حكومة جديدة..؟ حرب بين المحافظين.. واستقالات بالجملة في العمال..! كاتب: أمريكا دمرت الشرق الأوسط خلال 36 عاماً أطعمة تسبب الشعور بالإنتفاخ.. تجنبيها على مائدتك الرمضانية مارس التمارين وغير أسلوب حياتك لتحسين أداء المثانة فتاوى محمد بن زايد يشهد محاضرة «التحول الرقمي .. أين موقعنا» الاتحادية العليا تحكم في قضية تنظيم الإخوان المسلمين المصري مراكز الأميرة هيا تشارك في فعالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات المجلس الوزاري للتنمية يناقش تطوير إطار تنظيمي للقطاع الفضائي في الدولة 22 ألف حالة بين البسيطة والحرجة استقبلتها أقسام طوارئ مستشفيات صحة دبي اجتماعية تنفيذي أبوظبي تشارك منتسبي "الإيواء" التابع لـ" زايد العليا" الإفطار الإمارات تنضم إلى بيانات المجموعة الإسلامية والعربية ودول مجلس التعاون المنددة بتدهور الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة حمدان بن محمد يصدر قرارا بتعيين المدير التنفيذي لقطاع النشر بمؤسسة دبي للإعلام سياحة رأس الخيمة تستضيف 30 طفلاً يتيماً على الإفطار "دبي الإسلامي الإنسانية" تدعم " فرج همي وأسعد أسرتي" بثلاثة ملايين درهم جمعية العسكريين المتقاعدين : زايد علامة فارقة في تاريخ الأمة شرطة الفجيرة تحتفل باليوم العالمي للمخدرات تحت شعار " أسرتنا متماسكة"

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 28 يونيو 2016






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

11 مليون ألماني يعيشون الألم المزمن

حرر في 28/05/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 275 مرة

أعلنت الجمعية الألمانية للجراحات العصبية أن نحو 11 مليون شخص في ألمانيا يعانون من الآلام المزمنة، يتلقى منهم 2% فقط العلاج اللازم، بينما تعاني الغالبية من الأوجاع التي لا تفلح العلاجات التقليدية في التعامل معها.
ووفقا لبيانات الجمعية التي بدأت ملتقاها السنوي بمدينة دوسلدورف غرب ألمانيا فإن 20% من هؤلاء يعانون من آلام منذ أكثر من عشرين عاما، وخاصة أوجاع الصداع والمفاصل والأعصاب.
 
ويشير مدير مستشفى لوبك الجامعي للأمراض العصبية الأستاذ الدكتور فولكر ترونير إلى أن العلاج الصحيح لهذه الحالات يعتمد على عدة عناصر، مثل العقاقير والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والتدريبات التي تساعد المريض على التغلب على آلامه.
 
ويتلقى نصف هؤلاء المرضى عقاقير مسكنة وعلاجا بالتدليك لتخفيف هذا الألم، ولكن ترونير ينبه إلى أن ذلك كله لا يساعدهم بشكل دائم.وفي حال فشل هذه الخيارات يمكن اللجوء للجراحة، التي تعتمد إحدى تقنياتها الجديدة على زراعة أقطاب كهربية للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتوضع بشكل دائم تحت الجلد بالمنطقة الخلفية للرأس ثم تربط بجهاز صغير لضبط ضربات القلب يتم زرعه أيضا للمريض.
 
وترسل هذه الأقطاب نبضات كهربية خفيفة من شأنها أن تعيق توصيل إشارات الألم للمخ، مما يخفف الألم المزمن.وأشار ترونير إلى وجود حاجة ماسة لرعاية طبية أفضل بألمانيا ضد الآلام، مؤكدا ضرورة الربط بين أكثر من أسلوب علاجي لمساعدة عدد أكبر من مرضى الآلام المزمنة.

اضف تعليق