أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يعتمد تنفيذ مشروع مبنى متحف الاتحاد بتكلفة 500 مليون درهم محمد بن زايد : رئيس الدولة حريص على بناء علاقات تعاون متطورة مع الدول الصديقة جوهرها التفاهم والعمل المشترك تونس: الجبالي يسعى لبناء جبهة سياسية جديدة..! معارك في عدة جبهات والتحالف يستهدف الحوثيين بالضالع جنود إسرائيليون متهمون بجرائم سرقة في غزة وسائل طبيعية تساعدك على الإقلاع عن التدخين ما هي السعادة؟ وكيف نحيا سعداء؟ مقتل ثلاثين شرطياً عراقياً في معارك الأنبار أول لقاح للملاريا في اكتوبر القادم صراع الليغا يتجدد بين برشلونة وريال مدريد منصور بن زايد يترأس اجتماع «الموارد البشرية» في القطاع المصرفي والمالي محمد بن راشد يعزي في وفاة محمد راشد بطي البواردي هزاع بن زايد يبحث سبل التعاون مع المدير العالمي للعلاقات الحكومية في جوجل سيف بن زايد يطلق مشروع فزعة لصندوق تكافل الداخلية برعاية منصور بن زايد..أحمد جمعة الزعابي يفتتح مركز ياس للرعاية الصحية في أبوظبي بلدية مدينة أبوظبي تنشىء مداخل ومواقف آمنة مؤدية إلى المدارس رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس الكازاخستاني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية جلفار تنهي بنجاح المرحلة الأولى من التجارب السريرية لمستحضراتها من الأنسولين رئيسة جمهورية كوسوفو تمنح سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وسام الإنسانية توقيع اتفاقية بناء مستشفى للأطفال في كوسوفو

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 28 أبريل 2015






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

11 مليون ألماني يعيشون الألم المزمن

حرر في 28/05/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 198 مرة

أعلنت الجمعية الألمانية للجراحات العصبية أن نحو 11 مليون شخص في ألمانيا يعانون من الآلام المزمنة، يتلقى منهم 2% فقط العلاج اللازم، بينما تعاني الغالبية من الأوجاع التي لا تفلح العلاجات التقليدية في التعامل معها.
ووفقا لبيانات الجمعية التي بدأت ملتقاها السنوي بمدينة دوسلدورف غرب ألمانيا فإن 20% من هؤلاء يعانون من آلام منذ أكثر من عشرين عاما، وخاصة أوجاع الصداع والمفاصل والأعصاب.
 
ويشير مدير مستشفى لوبك الجامعي للأمراض العصبية الأستاذ الدكتور فولكر ترونير إلى أن العلاج الصحيح لهذه الحالات يعتمد على عدة عناصر، مثل العقاقير والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والتدريبات التي تساعد المريض على التغلب على آلامه.
 
ويتلقى نصف هؤلاء المرضى عقاقير مسكنة وعلاجا بالتدليك لتخفيف هذا الألم، ولكن ترونير ينبه إلى أن ذلك كله لا يساعدهم بشكل دائم.وفي حال فشل هذه الخيارات يمكن اللجوء للجراحة، التي تعتمد إحدى تقنياتها الجديدة على زراعة أقطاب كهربية للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتوضع بشكل دائم تحت الجلد بالمنطقة الخلفية للرأس ثم تربط بجهاز صغير لضبط ضربات القلب يتم زرعه أيضا للمريض.
 
وترسل هذه الأقطاب نبضات كهربية خفيفة من شأنها أن تعيق توصيل إشارات الألم للمخ، مما يخفف الألم المزمن.وأشار ترونير إلى وجود حاجة ماسة لرعاية طبية أفضل بألمانيا ضد الآلام، مؤكدا ضرورة الربط بين أكثر من أسلوب علاجي لمساعدة عدد أكبر من مرضى الآلام المزمنة.

اضف تعليق