أخر الأخبــــار

محمد بن زايد : تحية إكبار وإجلال لشهداء الوطن أبطال القوات المسلحة البواسل أبناء الإمارات: كلنا فداك وسيوفك يا وطن العز تونس: المعارضة في الشارع..وسلاح قانون الطوارئ.! الصين:الاستعراض رسالة للداخل..أم إنذار للخارج..؟ عيسى قراقع يطلب عقد اجتماع على مستوى المندوبين لبحث أوضاع الأسرى الخطيرة الأمم المتحدة تدعو لتوزيع إلزامي للاجئيين في أوروبا اختراع أم روبوتية تربي صغارها غادة عبد الرازق تكشف حقيقة زواجها الرابع محمد بن راشد يقدم واجب العزاء في وفاة كريمة على سعيد بالحب العامري ولي عهد الفجيرة يحضر مأدبة غداء رئيس وزراء موريشيوس يلتقي سفير الدولة مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى يشارك في حملة #عونك_يا_يمن "بيت الخير" شاركت في  اجتماع الهلال الأحمر التنسيقي   لدعم حملة "عونك يا يمن" رئيس البرلمان العربي ينعي شهداء الإمارات البواسل سفير الدولة لدى براغ يلتقي وزير خارجية التشيك الأزهر ينعى استشهاد الجنود الاماراتيين في عملية إعادة الأمل باليمن تحت شعار" قطرة دم تساوي حياة " محاكم دبي تنظم حملة التبرع بالدم المؤسسات والهيئات والأفراد بالامارات يواصلون تبرعاتهم لصالح حملة #عونك_يا_يمن مؤسسة سلطان بن خليفة تتبرع بنصف مليون درهم لصالح حملة #عونك_يا_يمن الشؤون الإسلامية والأوقاف: شهداؤنا البواسل تسابقوا لنيل أشرف المقاصد وأنبل الغايات

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 05 سبتمبر 2015






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

11 مليون ألماني يعيشون الألم المزمن

حرر في 28/05/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 226 مرة

أعلنت الجمعية الألمانية للجراحات العصبية أن نحو 11 مليون شخص في ألمانيا يعانون من الآلام المزمنة، يتلقى منهم 2% فقط العلاج اللازم، بينما تعاني الغالبية من الأوجاع التي لا تفلح العلاجات التقليدية في التعامل معها.
ووفقا لبيانات الجمعية التي بدأت ملتقاها السنوي بمدينة دوسلدورف غرب ألمانيا فإن 20% من هؤلاء يعانون من آلام منذ أكثر من عشرين عاما، وخاصة أوجاع الصداع والمفاصل والأعصاب.
 
ويشير مدير مستشفى لوبك الجامعي للأمراض العصبية الأستاذ الدكتور فولكر ترونير إلى أن العلاج الصحيح لهذه الحالات يعتمد على عدة عناصر، مثل العقاقير والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والتدريبات التي تساعد المريض على التغلب على آلامه.
 
ويتلقى نصف هؤلاء المرضى عقاقير مسكنة وعلاجا بالتدليك لتخفيف هذا الألم، ولكن ترونير ينبه إلى أن ذلك كله لا يساعدهم بشكل دائم.وفي حال فشل هذه الخيارات يمكن اللجوء للجراحة، التي تعتمد إحدى تقنياتها الجديدة على زراعة أقطاب كهربية للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتوضع بشكل دائم تحت الجلد بالمنطقة الخلفية للرأس ثم تربط بجهاز صغير لضبط ضربات القلب يتم زرعه أيضا للمريض.
 
وترسل هذه الأقطاب نبضات كهربية خفيفة من شأنها أن تعيق توصيل إشارات الألم للمخ، مما يخفف الألم المزمن.وأشار ترونير إلى وجود حاجة ماسة لرعاية طبية أفضل بألمانيا ضد الآلام، مؤكدا ضرورة الربط بين أكثر من أسلوب علاجي لمساعدة عدد أكبر من مرضى الآلام المزمنة.

اضف تعليق