أخر الأخبــــار

محمد بن زايد: مساجدنا تجسد منابر الخير والعلم والدعوة للتسامح والوسطية والسلام محمد بن راشد يأمر بطائرة خاصة لبعثة المنتخب الوطني لكرة القدم الى السعودية شارل ديغول تبدأ أولى عملياتها ضد داعش معارك شرسة بحلب والنظام يقصف محطة المياه الإعلام تجاهل الأفكار.. واكتفى بالتسلية السياسية..! يوفنتوس ونابولي يتصارعان على صدارة الكالتشيو تقدم عليه زبون في الطابور فربح مليون دولار إدارة الإمــارات تستقبـــل مرشحـــي عضــويـــة اتحـــاد ألعــــاب القـــــــوى إشــادة بنتائـــج المشــاركــــة في الأولمبيـــاد العالمـــي بأذربيجــــان «كابيتال كلوب» يستضيف مناظرة بين متحدثين جمهوريين وديمقراطيين حول السباق الرئاسي الأمريكي محاضرة عن قوانين التحكيم للاعبي نادي الذيد نادي الحمرية يحتفل بفوزه وللعام الثالث على التوالي بالمركز الأول على مستوى مسلمو المجر مستاؤون من خطاب الحكومة التطرف لا يهزم في الميدان وحده.. على الأمم المتحدة دور أكبر تنديد أممي بغارة أمريكية قتلت مدنيين أفغان النداءات الدولية تتوالى لوقف حمام الدم بحلب 93.6 ألف قتيل في الغارات الروســية بسوريا خلال عـام عباس ونتانياهو يتصافحان وأوباما يحث على السلام محمد بن زايد يزور جمعة سعيد العميمي The Legend of Tarzan قصة من أعظم المغامرات على الإطلاق

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 01 أكتوبر 2016






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

11 مليون ألماني يعيشون الألم المزمن

حرر في 28/05/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 319 مرة

أعلنت الجمعية الألمانية للجراحات العصبية أن نحو 11 مليون شخص في ألمانيا يعانون من الآلام المزمنة، يتلقى منهم 2% فقط العلاج اللازم، بينما تعاني الغالبية من الأوجاع التي لا تفلح العلاجات التقليدية في التعامل معها.
ووفقا لبيانات الجمعية التي بدأت ملتقاها السنوي بمدينة دوسلدورف غرب ألمانيا فإن 20% من هؤلاء يعانون من آلام منذ أكثر من عشرين عاما، وخاصة أوجاع الصداع والمفاصل والأعصاب.
 
ويشير مدير مستشفى لوبك الجامعي للأمراض العصبية الأستاذ الدكتور فولكر ترونير إلى أن العلاج الصحيح لهذه الحالات يعتمد على عدة عناصر، مثل العقاقير والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والتدريبات التي تساعد المريض على التغلب على آلامه.
 
ويتلقى نصف هؤلاء المرضى عقاقير مسكنة وعلاجا بالتدليك لتخفيف هذا الألم، ولكن ترونير ينبه إلى أن ذلك كله لا يساعدهم بشكل دائم.وفي حال فشل هذه الخيارات يمكن اللجوء للجراحة، التي تعتمد إحدى تقنياتها الجديدة على زراعة أقطاب كهربية للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتوضع بشكل دائم تحت الجلد بالمنطقة الخلفية للرأس ثم تربط بجهاز صغير لضبط ضربات القلب يتم زرعه أيضا للمريض.
 
وترسل هذه الأقطاب نبضات كهربية خفيفة من شأنها أن تعيق توصيل إشارات الألم للمخ، مما يخفف الألم المزمن.وأشار ترونير إلى وجود حاجة ماسة لرعاية طبية أفضل بألمانيا ضد الآلام، مؤكدا ضرورة الربط بين أكثر من أسلوب علاجي لمساعدة عدد أكبر من مرضى الآلام المزمنة.

اضف تعليق