أخر الأخبــــار

استنفار جماعي لقطع الطريق أمام قائد السبسي! سوريا تشعل خلافاً بين البيت الأبيض والبنتاغون قلق أمريكي من تصاعد التوتر في القدس المحتلة قائد جيش بوركينا يعلن توليه مهام رئيس الدولة مانشستر سيتي يأمل بتضميد جراحه على حساب يونايتد يقطع رأس أمه ويقفز أمام قطار العالم يهدر غذاءً يكفي لملياري شخص نداء تونس بين سندان النهضة ومطرقة الشعبية! محمد بن راشد يزور فعاليات بطولة دبي العالمية للضيافة عبدالله بن زايد يرأس وفد الدولة في الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين الإمارات سنغافورة عبدالله بن زايد يلتقي رئيس الوزراء السنغافوري خيرية دبي تفتتح مسجد الشيخ زايد بن سلطان بكمبوديا عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء السنغافوري ثقافية الشارقة تشارك في الصالون الدولي للكتاب في الجزائر 2014 وفد بحريني يطلع على تجربة الإسعاف الوطني الطرق والمواصلات تُطلق خطاً للعبرات الزرقاء في أتلانتس النخلة القنصل العام للدولة في لوس أنجلوس يسلط الضوء على العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة اللجنة التوجيهية للبطاقة الذكية بدول التعاون تشيد بمشروع التصديق الرقمي في الإمارات صندوق الزواج ينظم المنتدى الحواري صناعة السعادة مع أسرتي الاماراتي احمد مجان يبدأ عرض اختراعاته على جمهور المعرض الدولي للأفكار والاختراعات والابتكارات بألمانيا

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 01 نوفمبر 2014






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

11 مليون ألماني يعيشون الألم المزمن

حرر في 28/05/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 173 مرة

أعلنت الجمعية الألمانية للجراحات العصبية أن نحو 11 مليون شخص في ألمانيا يعانون من الآلام المزمنة، يتلقى منهم 2% فقط العلاج اللازم، بينما تعاني الغالبية من الأوجاع التي لا تفلح العلاجات التقليدية في التعامل معها.
ووفقا لبيانات الجمعية التي بدأت ملتقاها السنوي بمدينة دوسلدورف غرب ألمانيا فإن 20% من هؤلاء يعانون من آلام منذ أكثر من عشرين عاما، وخاصة أوجاع الصداع والمفاصل والأعصاب.
 
ويشير مدير مستشفى لوبك الجامعي للأمراض العصبية الأستاذ الدكتور فولكر ترونير إلى أن العلاج الصحيح لهذه الحالات يعتمد على عدة عناصر، مثل العقاقير والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والتدريبات التي تساعد المريض على التغلب على آلامه.
 
ويتلقى نصف هؤلاء المرضى عقاقير مسكنة وعلاجا بالتدليك لتخفيف هذا الألم، ولكن ترونير ينبه إلى أن ذلك كله لا يساعدهم بشكل دائم.وفي حال فشل هذه الخيارات يمكن اللجوء للجراحة، التي تعتمد إحدى تقنياتها الجديدة على زراعة أقطاب كهربية للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتوضع بشكل دائم تحت الجلد بالمنطقة الخلفية للرأس ثم تربط بجهاز صغير لضبط ضربات القلب يتم زرعه أيضا للمريض.
 
وترسل هذه الأقطاب نبضات كهربية خفيفة من شأنها أن تعيق توصيل إشارات الألم للمخ، مما يخفف الألم المزمن.وأشار ترونير إلى وجود حاجة ماسة لرعاية طبية أفضل بألمانيا ضد الآلام، مؤكدا ضرورة الربط بين أكثر من أسلوب علاجي لمساعدة عدد أكبر من مرضى الآلام المزمنة.

اضف تعليق