أخر الأخبــــار

مقتل وإصابة عشرات الجنود في هجوم إرهابي بسيناء تونس تنتخب.. فمن يجرؤ على التوقّع؟ اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد والمعارضة في ريف دمشق إسرائيل تسعى لبناء 1600 وحدة استيطانية في القدس الإمارات تؤكد التزامها بمواصلة جهودها لتحسين الحماية للعمال الأجانب وتعزيز حقوقهم أبرز نجوم العالم في كلاسيكو مثير غداً سمكة تسبح بسكينة في رقبتها " فيديو " كازاخستان.. سلام ووئام في مجتمع متعدد الثقافات يتبرع بهيكله العظمي لتلاميذه شرطة أبوظبي تكرم شخصا لتعاونه في إطفاء حريق شب بمركبة تكريم 106 متميزين في شرطة أبوظبي موسيقى شرطة أبوظبي تشارك في مهرجان برلين التاتو 2014 تزايد اعداد طائر الرفراف المطوق في محمية اشجار القروم الى 139طائرا نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات القوافل الثقافية بمنطقة اليحر في العين نهيان بن مبارك يزور أجنحة القافلة التراثية لنادي تراث الامارات ويشيد بالاعداد والتنظيم نهيان يشهد حفل افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي بقصر الإمارات 24 ألف مستفيد من أضاحي جمعية دبي الخيرية داخل الدولة وخارجها أمانة الوطني الاتحادي أكملت استعداداتها لبدء دور الانعقاد العادي الرابع لجلسة الافتتاح غدا خبراء من الشرطة الفرنسية يشيدون بجهود الداخلية في الاهتمام بحقوق الإنسان تبادل الخبرات بين نيابتي جنسية وإقامة دبي و العاصمة الاتحادية

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 25 أكتوبر 2014






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

11 مليون ألماني يعيشون الألم المزمن

حرر في 28/05/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 168 مرة

أعلنت الجمعية الألمانية للجراحات العصبية أن نحو 11 مليون شخص في ألمانيا يعانون من الآلام المزمنة، يتلقى منهم 2% فقط العلاج اللازم، بينما تعاني الغالبية من الأوجاع التي لا تفلح العلاجات التقليدية في التعامل معها.
ووفقا لبيانات الجمعية التي بدأت ملتقاها السنوي بمدينة دوسلدورف غرب ألمانيا فإن 20% من هؤلاء يعانون من آلام منذ أكثر من عشرين عاما، وخاصة أوجاع الصداع والمفاصل والأعصاب.
 
ويشير مدير مستشفى لوبك الجامعي للأمراض العصبية الأستاذ الدكتور فولكر ترونير إلى أن العلاج الصحيح لهذه الحالات يعتمد على عدة عناصر، مثل العقاقير والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والتدريبات التي تساعد المريض على التغلب على آلامه.
 
ويتلقى نصف هؤلاء المرضى عقاقير مسكنة وعلاجا بالتدليك لتخفيف هذا الألم، ولكن ترونير ينبه إلى أن ذلك كله لا يساعدهم بشكل دائم.وفي حال فشل هذه الخيارات يمكن اللجوء للجراحة، التي تعتمد إحدى تقنياتها الجديدة على زراعة أقطاب كهربية للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتوضع بشكل دائم تحت الجلد بالمنطقة الخلفية للرأس ثم تربط بجهاز صغير لضبط ضربات القلب يتم زرعه أيضا للمريض.
 
وترسل هذه الأقطاب نبضات كهربية خفيفة من شأنها أن تعيق توصيل إشارات الألم للمخ، مما يخفف الألم المزمن.وأشار ترونير إلى وجود حاجة ماسة لرعاية طبية أفضل بألمانيا ضد الآلام، مؤكدا ضرورة الربط بين أكثر من أسلوب علاجي لمساعدة عدد أكبر من مرضى الآلام المزمنة.

اضف تعليق