أخر الأخبــــار

تُهمة التطبيع تُربك حكومة مهدي جمعة! من نابليون إلى هتلر.. تتعدد الشواهد على أن غزو شرق أوكرانيا فكرة سيئة منشق إخواني: إرهاب الجماعة منظم وليس عشوائي اتفاق فلسطيني على آليات إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة توافق سيف بن زايد: العمل التطوعي رد لجميل الوطن مدرس تحرش بالأطفال في 9 دول علماء يكتشفون سر الشباب تتلقى رسالة متأخرة 45 عاماً فيفيان أنطونيوس: الدراما اللبنانية لم تنصفني 21 قاضيا جديدا يؤدون اليمين القانونية أمام منصور بن زايد نهيان بن مبارك يفتتح مكتب بنك إنفستكورب في أبوظبي مركز جامع الشيخ زايد يشارك في حملة أبوظبي تقرأ ورشة العمل الإقليمية حول سياسات استقدام العمالة بدول التعاون تختتم أعمالها في أبوظبي زايد للإسكان يعتمد مساعدات سكنية لـ 476 مواطنا بقيمة 283 مليون درهم هيئة الهلال الأحمر توزع الكسوة على خمسة آلاف طفل في ست محافظات ارتيرية بلدية مدينة أبوظبي تدعو للمساهمة في مواجهة ظاهرة الكتابة العشوائية على الجدران هيئة الإمارات للهوية بالتعاون مع الأمم المتحدة تنظم منتدى البيانات الحكومية المفتوحة حضور متميز خلال اليوم الاول من معرض التعليم والتدريب 2014 حاكم الشارقة يصدر مرسوما أميريا بإعادة تسمية أعضاء المجلس التنفيذي قرينة حاكم عجمان تزور مدرسة عائشة بنت عبد الله النموذجية

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 24 أبريل 2014






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

11 مليون ألماني يعيشون الألم المزمن

حرر في 28/05/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 134 مرة

أعلنت الجمعية الألمانية للجراحات العصبية أن نحو 11 مليون شخص في ألمانيا يعانون من الآلام المزمنة، يتلقى منهم 2% فقط العلاج اللازم، بينما تعاني الغالبية من الأوجاع التي لا تفلح العلاجات التقليدية في التعامل معها.
ووفقا لبيانات الجمعية التي بدأت ملتقاها السنوي بمدينة دوسلدورف غرب ألمانيا فإن 20% من هؤلاء يعانون من آلام منذ أكثر من عشرين عاما، وخاصة أوجاع الصداع والمفاصل والأعصاب.
 
ويشير مدير مستشفى لوبك الجامعي للأمراض العصبية الأستاذ الدكتور فولكر ترونير إلى أن العلاج الصحيح لهذه الحالات يعتمد على عدة عناصر، مثل العقاقير والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والتدريبات التي تساعد المريض على التغلب على آلامه.
 
ويتلقى نصف هؤلاء المرضى عقاقير مسكنة وعلاجا بالتدليك لتخفيف هذا الألم، ولكن ترونير ينبه إلى أن ذلك كله لا يساعدهم بشكل دائم.وفي حال فشل هذه الخيارات يمكن اللجوء للجراحة، التي تعتمد إحدى تقنياتها الجديدة على زراعة أقطاب كهربية للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتوضع بشكل دائم تحت الجلد بالمنطقة الخلفية للرأس ثم تربط بجهاز صغير لضبط ضربات القلب يتم زرعه أيضا للمريض.
 
وترسل هذه الأقطاب نبضات كهربية خفيفة من شأنها أن تعيق توصيل إشارات الألم للمخ، مما يخفف الألم المزمن.وأشار ترونير إلى وجود حاجة ماسة لرعاية طبية أفضل بألمانيا ضد الآلام، مؤكدا ضرورة الربط بين أكثر من أسلوب علاجي لمساعدة عدد أكبر من مرضى الآلام المزمنة.

اضف تعليق