أخر الأخبــــار

محمد بن راشد: نعد أجيالنا للمستقبل وطموحاتنا أن يسهم علمائنا في تقدم البشرية القمة الإنسانية في إسطنبول فاشلة...وهذه هي الأسباب ست قوى تواجه تنظيم داعش بمعركة الفلوجة الوفد الحكومي يطالب بإبعاد صالح والحوثي وحل الميليشيات قبل أي اتفاق كيف تتعامل مع الزكام بين الزملاء وفي العمل؟ كيف نحمي الولد المجتهد من مخاوفه؟ يتوسل لفتاة بطريقة مهينة " فيديو " محمد بن راشد يستقبل أسرة النادي الأهلي بطل دوري الخليج العربي يتبرع بثروته خوفا على مستقبل أبنائه!! رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس إريتريا بعيد استقلال بلاده سيف بن زايد يكرم منتسبا للداخلية أنقذ شابا مواطنا من الغرق حامد بن زايد يشهد تخريج طلبة الدفعة السادسة من طلبة معهد مصدر الرقابة الغذائية تنذر 972 منشأة غذائية في الغربية لمخالفتها الاشتراطات الصحية بلدية مدينة ابوظبي وشركاؤها الاستراتيجيون يحتفلون بيوم اليتيم العربي قضاء أبوظبي : إنشاء جهة متخصصة للطفل في نطاق نيابة الأسرة أبوظبي للتعليم يعلن الجدول الزمني للدراسة خلال رمضان المركز الثقافي برأس الخيمة ينظم ملتقى حول مشكلات الشباب المقبلين على الزواج الخميس النيابة العامة تأمر بحبس المتهم بقتل الطفل عبيدة 590 أسرة تتسلم المير الرمضاني من بيت الخير برأس الخيمة الإمارات تشارك في الاجتماع الـ 33 لمدراء المرور بدول التعاون

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 24 مايو 2016






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 296 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق