أخر الأخبــــار

تونس: تأجيل جلسة البرلمان لإنقاذ السفينة والربّان..! الإحتجاجات تتصاعد بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء الإحتلال يضاعف اعتقال الأطفال في القدس تحرير كوباني السورية وديالى العراقية من داعش منتخبنا يتسلح بالشجاعة في موقعة استراليا مؤشرات على علاقة حب من طرف واحد الغذاء المتوازن وممارسة الرياضة يمنحاك الحياة الصحية يترك المحاماة ويتحول إلى خاطبة حاول قتل الزوجة الثانية لإقناع الأولى بالعودة إليه محمد بن راشد يؤكد الاهتمام بقطاع الخدمات والرعاية الصحية لتأمين الحياة السعيدة والسليمة للمواطنين والمقيمين أمام محمد بن راشد .. قاض جديد في محكمة الاستئناف بمركز دبي المالي العالمي يؤدي اليمين القانونية لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد إنشاء وإحلال وصيانة 429 مسكنا شعبيا للمواطنين في مناطق الدولة منصور بن زايد يستقبل وزير الداخلية الأردني بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملة شاملة تستهدف تنظيم السكن العشوائي وتطبيق قانون إشغال الوحدات السكنية ( -2011 1) المجلس الوطني للإعلام يشارك في حملة تراحموا الإنسانية الشيخة فاطمة تهنئ الشركاء الذين جسدوا مع مؤسسة التنمية الأسرية روح العمل المشترك الاتحاد النسائي وبلدية مدينة أبوظبي يعرفان بشروط الصحة والسلامة البيئية حاكم عجمان يفتتح الجلسة الأولى للمجلس التنفيذي لعام 2015 شرطة الشارقة تحبط ترويج 15 ألف دولار أمريكي مزيفة مبتكر تقنية الصفر د. فيكرام شاه يجري عملية استبدال المفصل برأس الخيمة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 27 يناير 2015






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 198 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق