أخر الأخبــــار

مصر تشرع في إقامة منطقة عازلة مع غزة تونس: من سيكلف الحزب الفائز بتشكيل الحكومة؟ مجلس حكماء المسلمين يوصي بتشكيل تيار فاعل يتصدى لتيار العنف والإرهاب هل يرمي بعض المرشحين للرئاسة التونسية المنديل؟ المبالغة في استخدام الكمبيوتر قد يصيبك بأمراض عديدة الحب القاعدة الاولى في تربية الابناء زوجان يبيعان منزلهما لأجل رحلة وزيرة ثقافة لم تقرأ أي كتاب منذ سنتين محمد بن زايد يبحث مع وزير الدولة لشؤون الدفاع البريطاني العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية منصور بن محمد يكرم المتميزين في حفل برنامج دبي للتفوق الرياضي سيف بن زايد يكرم عنصري شرطة أنقذا طفلا سعوديا من الغرق منصور بن زايد يشيد بالتقدم التشريعي لتعزيز السلامة الغذائية معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال يعلن الفائزين في مسابقة المعدات الطبية للأطفال عبدالله بن زايد يدعو لبناء القدرات لمكافحة مخاطر القرصنة ومعالجة اسبابها عبدالله بن زايد يلتقي عددا من الوزراء المشاركين في مؤتمر مكافحة القرصنة البحرية الرابع مستشفى راشد بدبي ينظم حملة للتوعية بالسكتة الدماغية 211 مستفيدا من منحة الزواج بإجمالي 7 ملايين و630 ألف درهم الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل حرم رئيس وزراء ماليزيا نهيان بن مبارك يؤكد أن تطوير الانسان والمجتمع الإماراتي هما محور اهتمام الوزارة حمدان بن راشد يستقبل رئيس وزراء ماليزيا

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 31 أكتوبر 2014






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 172 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق