أخر الأخبــــار

مقتل وإصابة عشرات الجنود في هجوم إرهابي بسيناء تونس تنتخب.. فمن يجرؤ على التوقّع؟ اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد والمعارضة في ريف دمشق إسرائيل تسعى لبناء 1600 وحدة استيطانية في القدس الإمارات تؤكد التزامها بمواصلة جهودها لتحسين الحماية للعمال الأجانب وتعزيز حقوقهم أبرز نجوم العالم في كلاسيكو مثير غداً سمكة تسبح بسكينة في رقبتها " فيديو " كازاخستان.. سلام ووئام في مجتمع متعدد الثقافات يتبرع بهيكله العظمي لتلاميذه شرطة أبوظبي تكرم شخصا لتعاونه في إطفاء حريق شب بمركبة تكريم 106 متميزين في شرطة أبوظبي موسيقى شرطة أبوظبي تشارك في مهرجان برلين التاتو 2014 تزايد اعداد طائر الرفراف المطوق في محمية اشجار القروم الى 139طائرا نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات القوافل الثقافية بمنطقة اليحر في العين نهيان بن مبارك يزور أجنحة القافلة التراثية لنادي تراث الامارات ويشيد بالاعداد والتنظيم نهيان يشهد حفل افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي بقصر الإمارات 24 ألف مستفيد من أضاحي جمعية دبي الخيرية داخل الدولة وخارجها أمانة الوطني الاتحادي أكملت استعداداتها لبدء دور الانعقاد العادي الرابع لجلسة الافتتاح غدا خبراء من الشرطة الفرنسية يشيدون بجهود الداخلية في الاهتمام بحقوق الإنسان تبادل الخبرات بين نيابتي جنسية وإقامة دبي و العاصمة الاتحادية

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 24 أكتوبر 2014






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 169 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق