أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يحضر الجلسة الافتتاحية الرسمية لمؤتمر التعاون لمنتدى بوآو الآسيوي 2014 خلفيات القرار.. وتداعياته السياسية..! تونس: السبسي في الصدارة..في انتظار جولة الحسم..! بنك أبوظبي الوطني يعلن عن تعيين 118 مواطنا ومواطنة سيتي في مواجهة مصيرية مع بايرن بدوري الأبطال نصائح تساعدك في إنجاح مهمتك كأم المكتــــوب و المقســــــوم أبله يتحول إلى عالم رفضا للانقلاب وخلط الأوراق.. وتحصينا للتوافقات..! محمد بن راشد يرعى المؤتمر الدولي التاسع عشر للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة محمد بن راشد يستقبل نائب رئيس مجلس الدولة الصيني السابق بلدية ابوظبي تنظم ورشة عن اهمية الغذاء المتوازن وتأثيره على صحة الفرد منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية منصور بن زايد يشهد افتتاح معرض سيال الشرق الأوسط ومهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر مرور العين يحثّ السائقين ومحلات زينة السيارات على الالتزام بشروط تزيين المركبات عرض مسحوق حليب النوق للمرة الأولى في العالم في مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر حاكم رأس الخيمة يستقبل سفيري فلندا واستراليا ولي عهد عجمان يوقع رسالة مارثون الوفاء ويشهد احتفال جامعة عجمان باليوم الوطني الـ43 . استعدادات كبرى لانطلاق مهرجان الصداقة الدولي الثالث للبيزرة 2014 كليات التقنية العليا بالشارقة تحتفل باليوم الوطني الــ 43

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 25 نوفمبر 2014






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 181 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق