أخر الأخبــــار

محمد بن زايد: مساجدنا تجسد منابر الخير والعلم والدعوة للتسامح والوسطية والسلام محمد بن راشد يأمر بطائرة خاصة لبعثة المنتخب الوطني لكرة القدم الى السعودية شارل ديغول تبدأ أولى عملياتها ضد داعش معارك شرسة بحلب والنظام يقصف محطة المياه الإعلام تجاهل الأفكار.. واكتفى بالتسلية السياسية..! يوفنتوس ونابولي يتصارعان على صدارة الكالتشيو تقدم عليه زبون في الطابور فربح مليون دولار إدارة الإمــارات تستقبـــل مرشحـــي عضــويـــة اتحـــاد ألعــــاب القـــــــوى إشــادة بنتائـــج المشــاركــــة في الأولمبيـــاد العالمـــي بأذربيجــــان «كابيتال كلوب» يستضيف مناظرة بين متحدثين جمهوريين وديمقراطيين حول السباق الرئاسي الأمريكي محاضرة عن قوانين التحكيم للاعبي نادي الذيد نادي الحمرية يحتفل بفوزه وللعام الثالث على التوالي بالمركز الأول على مستوى مسلمو المجر مستاؤون من خطاب الحكومة التطرف لا يهزم في الميدان وحده.. على الأمم المتحدة دور أكبر تنديد أممي بغارة أمريكية قتلت مدنيين أفغان النداءات الدولية تتوالى لوقف حمام الدم بحلب 93.6 ألف قتيل في الغارات الروســية بسوريا خلال عـام عباس ونتانياهو يتصافحان وأوباما يحث على السلام محمد بن زايد يزور جمعة سعيد العميمي The Legend of Tarzan قصة من أعظم المغامرات على الإطلاق

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 01 أكتوبر 2016






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 365 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق