أخر الأخبــــار

تونس: دعوة لمصالحة شاملة دون قيد أو شرط..! تصعيد بحلب واتفاق أمريكي روسي على هدنة باللاذقية ودمشق موسكو ترفض قوة أمريكية في سوريا وتدعم هجمات للنظام ترامب يقترب من الفوز بترشيح الجمهوريين فرصة لسيتر سيتي لتحقيق الحلم بموقعة يونايتد لماذا تتجنب الفنادق الرقم 420؟ محام يبتلع دليل إدانة موكله نهيان بن مبارك يحضر أفراح الظاهري و الراشدي نهيان بن مبارك يشهد افتتاح مهرجان الأطفال السينمائي الدولي وزارة الموارد البشرية والتوطين تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية بلادكم قائمة على قيم ومثل وأفكار ويتعين عليكم نشرها في العالم شرطة أبوظبي تحتفي باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية وزير الثقافة المصري يكرم محمد سيف الأفخم جامعة أبوظبي تنظم الدورة الرابعة من “المسابقة الوطنية للرياضيات” الشارقة القرائي يستعرض تجارب الأطفال الأدبية الناجحة رئيس هيئة الشارقة للكتاب: مهرجان الشارقة القرائي للطفل أهم مهرجان على مستوى العالم مواقع التواصل الاجتماعي تعزز التفاعل الإيجابي للطفل وتكسبه ثقافات جديدة ركن الإبداع: مساحة مصممة حصرياً للأطفال في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016 ندوة تستعرض دور اتحاد الناشرين العرب للنهوض بصناعة النشر في الوطن العربي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تشارك بجناح تفاعلي في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 29 أبريل 2016






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 290 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق