أخر الأخبــــار

محمد بن راشد: عجلة التنمية تسير دون توقف حتى تتحقق لشعبنا كل طموحاته وآماله فريخة يتمرّد على قرار النهضة ويترشّح للرئاسة! هل ترغب كارلا بروني في العودة إلى قصر الإليزيه؟ الفلسطينيون يبحثون مصيرهم على كل الجبهات السياسية يدفع 30 مليون يورو للقاء عائلته تخلي عن سلطاتك وافتحي أبواب الحوار مع ابنتك المراهقة فينيسيا موطن الحب والعشق عبدالله بن زايد يشارك في الاجتماع التنسيقي لوزراء خارجية دول التعاون مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية تواصل توزيع المساعدات على النازحين في العراق عبدالله بن زايد يلتقي رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هزاع بن زايد يوجه بمواصلة جهود الهوية لتحقيق رؤية القيادة في الوصول إلى حكومة المستقبل جائزة خليفة التربوية تدشن برنامج الورش التطبيقية للدورة الثامنة المجلس التنسيقي للتعليم العالي يطلب رد الجامعات على مقترح بشأن تقليص السنة التأسيسية زايد العليا تدشن خدمات مركز الوقن لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة إعلاميون خليجيون يشيدون بإطلاق عبدالله بن زايد جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي تدوير توسع نطاق جائزتها التوعوية لتشمل المدارس والجامعات هيئة التأمين وكليات التقنية العليا توقعان مذكرة تفاهم في مجال التعليم والتدريب وتطوير الأعمال وزارة البيئة والمياه تشارك في اجتماع دولي حول حماية وإدارة السلاحف البحرية تعليمية رأس الخيمة تكرم شركاء برنامج (IELTS) شركة عجمان للصرف الصحي ودائرة البلدية والتخطيط بالإمارة تنضمان إلى أكبر حملة دولية لتنظيف العالم

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 23 سبتمبر 2014






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 160 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق