أخر الأخبــــار

إدارة ترامب: صقور بمخالب.. وأنياب أيضا..! اختفاء مئات النازحين وقصف عنيف شرقي حلب قلق إسرائيلي من كشف الشركات العاملة بالمستوطنات عزوف امريكي عن إسقاط مساعدات لحلب «استثمر في الشارقة» يستعرض مقومات صناعة السياحة والسفر المحلية خلال «قمة العرب للطيران» تشلسي يستضيف وست بروميتش لتعزيز الصدارة رصد ورم نادر عمره 255 مليون عام الهلال الأحمر الإماراتي يواصل دعمه لقطاع الحدائق والمنتزهات في اليمن المستشفيات الإماراتية الإنسانية ترفع من طاقتها الاستيعابية لتلبية الاحتياجات الإنسانية عالميا مهرجان الشيخ زايد التراثي .. ملتقى الحضارات في وطن التسامح مدير عام كلية الشرطة: حريصون على مواكبة التطور بصورة مبتكرة ومبدعة تخريج 39 ضابطاً في دورتين متخصصتين لمعهد تدريب الضباط اختتام مؤتمر الصيدلة في أبوظبي للاختصاصات الطبية المتعددة بأبوظبي اختتام  عروض «المزيود الحربية» سفيرة التراث الاماراتي  في المدن الإسبانية 21.6 ألف زائر للواحة الزراعية بمهرجان الشيخ زايد التراثي طالبات الجامعة القاسميّة يتعرفن إلى جهود وأدوار مركز جمعة الماجد للثّقافة والتّراث مهرجان أبوظبي للمأكولات يقدم برنامجاً ترفيهياً تفاعلياً متكاملاً في مراكز تسوّق أبوظبي «طرق دبي» تعلن مواعيد خدماتها خلال عطلة المولد النبوي الشريف طرق دبي تبحث تطوير الخدمات مع الجهات العاملة في قطاع النقل المدرسي

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 09 ديسمبر 2016






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 395 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق