أخر الأخبــــار

محمد بن راشد: الوصول للفضاء يتطلب همماً تعانق السماء المنصف المرزوقي يطرق باب النهضة ويخطب ودّها..! لبنان يعلن ترحيبه بأي سوري لا يحمل صفة نازح نتنياهو يتوعد بتهويد القدس وبردع المقدسيين وتمت مراسم الطلاق داخل المستشفى التزمي بالوجبات الرئيسية وتفادي الأكل بينها تخلع زوجها بـ الإيميل العبادي يحذر من تدخل بري أجنبي في العراق تكريم 1460 موظفا اتحاديا متفوقا وفق نتائج نظام الأداء لعام 2013 غدا في أبوظبي لا ترحيل لعطلة رأس السنة الهجرية غرة محرم عطلة القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية حمدان بن زايد يستقبل دوق ويستمنستر ويشيد بالعلاقات الإماراتية - البريطانية هزاع بن زايد: الإعلام الإماراتي شريك أساسي في صناعة المستقبل وفد من متطوعي هيئة الهلال الاحمر الاماراتي يقدم فعاليات متعددة في المخيم الاماراتي الاردني للاجئين السوريين أمانة تنفيذي أبوظبي تنظم الملتقى الأول لاستدامة الأعمال جامعة خليفة تؤكد أهمية إعلان محمد بن راشد الاستراتيجية الوطنية للابتكار جمعية أم المؤمنين تنظم مع بلدية عجمان مسيرة لمكافحة سرطان الثدي إدارة الإحصاء والبحوث بعجمان تنظم ندوة بعنوان شركاء .. في إحصاءات وطنية الطوارئ والأزمات تنظم ورشة عمل حول وبائيات الأمراض المعدية في عجمان أبوظبي للرقابة الغذائية يحتفي بـ اليوم العالمي للغذاء

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 21 أكتوبر 2014






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 167 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق