أخر الأخبــــار

قصر الحصن .. جوهر تاريخ الإمارات بطولة جاري بلاير للجولف تجمع أكثر من100 ألف دولار لدعم الجولات الخيرية لمنظمة بلاير الإنترنت حق أساسي للإنسان وتغيير نمط التفكير سيساهم في بلورة حلول للتحديات العالمية مريم الرومي: التغييرات الهيكلية في الحكومة الاتحادية تؤكد رغبة وشغف قيادة الدولة في التغيير أكاديمية جوائز التميز تطلق جائزة الخدمة العامة العربية من دبي إلى العالم العربي مدينة خالية من النفايات تماماً! أول إنسان يموت بـ«ضربة نيزك» بدانة الحامل تصيب المولود بمرض خطير لماذا اختاروا اللون الأصفر لباصات المدارس؟ تاريخ ميلادك يؤثر في صحتك بلدية مدينة العين تختتم مشروع استقصاء احتياجات المجتمع والرضا عن مظهر المدينة جامعة الإمارات تنظم الملتقى الثاني لرؤساء الجامعات ضمن القمة الحكومية بدبي "خدمات المزارعين" يزور أطفال مرضى السرطان في مستشفى توام مسابقة كنوز الشعر في دورتها الثانية توزع الجوائز على الفائزين إقبال متميز على جناح الإمارات في مهرجان الجنادرية مهرجان الموروث الشعبي الخليجي بالكويت يكرم رسامة إماراتية الأرشيف الوطني يصدر العدد الرابع عشر من ليوا العلمية المحكمة بريجيت ياغي: أنا محظوظة في التمثيل كما الغناء عزت أبوعوف يسعد للمشاركة في (كلمة سكر) 5 أكواب شاي يوميا تقي من السكتة الدماغية والسكري

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 09 فبراير 2016






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 274 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق