أخر الأخبــــار

مشاورات أوروبية بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد هل تجهض فنزويلا غيت حلم بوديموس الإسباني..؟ الأردن يرفض تعريض أمنه للخطر بسبب اللاجئين الإسترليني يهوي لأدنى مستوى في 31 عاما ويتكبد أكبر خسائره نصائح لتجنب الشعور بالعطش أثناء الصيام توفي أثناء مشاهدة فيلم رعب منة شلبي تعلن اعتزالها الفن الإمارات لحقوق الإنسان تنظم أمسية رمضانية احتفالا بيوم زايد للعمل الإنساني حاكم عجمان يواصل استقبال المهنئين بشهر رمضان المبارك ملتقى زايد الانساني يوصي بتفعيل الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة لتبني المبادرات الانسانية المستدامة إقامــة العــين تحتفــي بيــوم زايـــد للعمـــل الإنسانـــــي منصور بن محمد يكرم المحكمين ورعاة مسابقة جائزة دبي للقرآن أمل القبيسي :مكانة الإمارات الرفيعة كأكبر مانح للمساعدات الإنسانية ترجمة لرؤية زايد الخير سلطان الجابر : زايد كرس مفهوما مشرقا عن الإسلام وقيم التسامح والتكافل الإنساني الجنسية والإقامة تحتفل بيوم زايد للعمل الإنساني السفير اليمني يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد الكعبي منصور المنصوري: يوم زايد للعمل الإنساني .. وفاء للنهج ومواصلة للمسيرة المجلس الوطني الاتحادي يستذكر جهود مؤسس الدولة في ترسيخ نهج الشورى والمشاركة السياسية وتعزيز دور المؤسسات الدستورية نادي تراث الإمارات يختتم فعاليات مهرجان السمحة الرمضاني الرابع وسط احتفالية شبابية كبيرة جمـــارك دبــي تــطلق مبـــادرة “ ســـعادة أســـرتي”

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 25 يونيو 2016






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 309 مرات

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق