أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد على وحدة المصير الذي يجمع دول مجلس التعاون غول التقسيم والفتنة.. يطل برأسه على تونس..! ليبرمان يطرح مجدداً ضم مناطق للدولة الفلسطينية المصريون يتحدون الإرهاب ويخرجون في مسيرات احتفالية الامارات تؤكد في عام 2014 حضورها الفاعل في صناعة النفط والغاز محليا وعالميا تشيلسي في مواجهة ثأرية واختبار صعب لسيتي نعاج تحتج أمام برج إيفل عازفة كمان تتحدى إصابتها أمريكا تسعى لتغيير استراتيجيتها في بناء الجيش العراقي الإمارات تعلن دعمها لدور المرأة في بناء السلام في مناطق الصراعات وما بعد الصراعات سيف بن زايد يشهد احتفالات قبيلة بني ساعدة باليوم الوطني الـ 43 زيارات لتفعيل تجربة الشرطة المجتمعية في مختلف إمارات الدولة حرم الرئيس الصربي تشيد بمساعدات الدولة لضحايا الفيضانات في بلادها كلية الامارات للتطوير التربوي تحتفل باليوم الوطني جامعة خليفة ترعى الكثير من الفعاليات للابتكار وتضم العديد من معامل البحوث والمختبرات المتطورة مجموعة من الفنانين المصريين يشاركون في أوبريت خليفة في قلوبنا هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تتصدر الهيئات والمؤسسات الخيرية العالمية بكثافة انشطتها الانسانية وحضورها غير المسبوق عند المحن والكوارث مراكز تسهيل تقدم مليون درهم ضمن حملة ضواحي الخير مهرجان عوافي ينطلق في 19 ديسمبر القادم سلطان بن حمدان بن زايد يزور جناح هيئة مياه وكهرباء أبوظبي في الملتقى الطلابي بواشنطن

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 29 نوفمبر 2014






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 183 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق