أخر الأخبــــار

تونس: جمع الأضداد وإرضاء الأحزاب غاية لا تدرك..! إسرائيل تنتقص من ميزانية الطلبة الفلسطينيين لصالح مدارسها لا حل في الأفق لحرب سوريا... العوائق خمسة تهمة التطبيع تلاحق المطرب صابر الرباعي..؟ بدل عاداتك الغذائية وحسن طريقة تناولك للطعام كيف تجنب طفلك خطر متلازمة الموت المفاجئ؟ تقدم كبير في تبادل المعلومات بين الآليين كلب يسبق عداء في ماراثون ريو تفاعل رسمي وشعبي مع مبادرة رئيس الدولة إعلان 2016 عاما للقراءة رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من رئيس غينيا بيساو وزراء في مالي يشيدون بمبادرات الهلال الأحمر الإنسانية في بلادهم رئيس بلدية أبوظبي ووزير قطري يبحثان التعاون أبوظبي للتعليم يطلق النسخة التجريبية من برنامج “اكتشاف ورعاية الموهوبين والفائقين” بلدية مدينة أبوظبي تكرم موظفيها الحاصلين على تقدير امتياز للعام 2015 “الاتحادية للرقابة النووية” تسلم الوكالة الدولية تقريرها الثالث رئيس أركان القوات المسلحة يزور قواتنا المشاركة ضمن قوات التحالف العربي في عدن والمكلا باليمن الإمارات وإستونيا تستعرضان أفضل الممارسات في الخدمات الإلكترونية والذكية التغير المناخي والبيئة توقع مذكرة تفاهم مع حديقة الحيوان بالعين لتعزيز البيئة المستدامة الإمارات تشارك في اجتماعات «منظمة الطيران المدني» في كندا السويدي : مائة الف زيارة للمنصة الإلكترونية الخاصة بيوم المرأة الإماراتية

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 23 أغسطس 2016






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأردن يحجب 290 موقعاً إلكترونياً

المصدر•• عمان-وكالات: حرر في 03/06/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 343 مرة

أفاد مصدر رسمي أردني بأن قرارا صدر بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا بسبب عدم حصولها على ترخيص.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة أصدرت قرارا بحجب نحو 290 موقعا إلكترونيا إخباريا، من بين نحو 400 موقع لعدم حصولها على الترخيص اللازم وأضاف أنه بذلك أصبح هناك حوالى 115 موقعا إلكترونيا إخباريا مرخصا بحسب القانون .
 
وأكدت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية في بيان أن هذا الحجب لم يكن من باب تقييد الحريات . وأوضحت أن الهدف من كل هذا هو العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير أبناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم وأشارت الدائرة إلى أنها القائمة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وستكون عرضة للمساءلة إذا لم تلتزم بتطبيق أحكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر من بدء سريان أحكامه وشمل قرار الحجب مواقع إلكترونية معروفة كموقع كل الأردن ، و عمان نت ، و جو24 ، و سرايا ، وغيرها.
 
وينظم عدد من الصحفيين الاثنين اعتصاما أمام نقابتهم احتجاجا على القرار. وكان رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد الأحد في مجلس النواب أن المواقع الإلكترونية سجل منها 92 موقعا وفق القانون، والإجراءات بسيطة إذ لا تدفع رسوم ولا توجد شروط وكل الهدف من التسجيل هو ان يكون صاحب الموقع الالكتروني مسؤولا عما ينشره إن كان غير صحيح . وأضاف أن الحكومة أعطت أصحاب المواقع الإلكترونية ستة أشهر إضافية خلافا لما ورد في القانون، وذلك لتصحح وضعها، وأنا ليس لي خيار إلا أن أطبق القانون .
 

اضف تعليق