أخر الأخبــــار

محمد بن راشد: بفضل رعاية خليفة سنشهد تحولا كاملا في أنظمة التعلم والتعليم محمد بن زايد: الامارات وايطاليا يملكان مقومات أساسية تدعم إقامة شراكات متعددة مال سياسي فاسد في تمويل الحملات الانتخابية! الجزائر تغلق حدودها البرية مع تونس داعش يكسب مليوني دولار يومياً من النفط فتاة تنام 22 ساعة يومياً لماذا أصبحت النحافة حلم كل مراهقة؟ عريس مشلول يسير في حفل زفافه " فيديو " موقعة العراقة بين ريال مدريد وليفربول الليلة محمد بن راشد يستقبل دوق وستمنستر محمد بن راشد يستقبل مايكل كوربات الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي بنك العالمية محمد بن زايد يبحث مع رئيس الوزراء الايطالي تعزيز التعاون بين البلدين مركز الفلك الدولي: كسوف جزئي للشمس يتزامن مع بداية السنة الهجرية محمد بن زايد يستقبل وزيرة الدفاع الايطالية هيئة البيئة أبوظبي تحيل 55 محضر ضبط لسوء استخدام المياه الجوفية إلى النيابة العامة ملحق الدفاع المصري لدى الدولة : الإمارات كانت ولا زالت من أكبر الداعمين لمصر مؤسسة خليفة للاعمال الإنسانية توزع 50 ألف حقيبة مدرسية على الطلبة المحتاجين في الأراضي الفلسطينية العقيد بن عامر يكرّم شخصاً لتعاونه مع الشرطة في القبض على هارب ويكرم شرطي لسرعة استجابته 180 من طلبة جامعة الإمارات يتعرفون على آليات استكشاف وظائف العصر الرقمي الشؤون الإسلامية تتلقى شكاوى الحجاج حتى التاسع من نوفمبر القادم

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 22 أكتوبر 2014






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
المال والاعمال

قرطاسية فاروق العالمية في مقدمة المشاركين في معرض عالم الورق بدبي فاروق أبوبكر: نواكب التطور المحلي والعالمي ونستوعب التحولات

المصدر•• الفجر - محمود علياء : حرر في 05/03/2013 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 398 مرة

 

تعتبر قرطاسية فاروق العالمية من الرواد العاملين البارزين في هذا القطاع، سواء في مجال التصنيع أو في سوق التوزيع، في دولة الامارات العربية المتحدة.تأسست قرطاسية فاروق العالمية في العام 1980 في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، ولا تزال منذ تأسيسها تواكب التطور الشامل في دولة الامارات، بقدر ما تستوعب التحولات العالمية المتقدمة بأطراد في عالم القرطاسية تقنيا واداريا وانتاجيا وتسويقيا في سوق الجملة، أو في سوق التجزئة على حد سواء ولدى المؤسسة حاليا ثلاثة مصانع تبلغ مساحتها الاجمالية 180،000 قدم مربع، كما أن مساحة مخازن الشركة تتجاوز 20،000 ألف قدم، موزعة على دبي والشارقة. 
 
ويبلغ عدد المعارض حاليا أحد عشر معرضا في مختلف امارات الدولة، وسلطنة عمان.. انها حقا قصة نجاح بدأت خطواتها بمحل صغير لبيع التجزئة، وواصلت التوسع خطوة خطوة، في ضوء برنامج عمل مدروس. الى أن غدت اليوم شركة عالمية، تقوم بتصدير منتجاتها الى مختلف بلدان العالم بما فيها اوروبا كذلك.
 
رؤية موضوعية شاملة
ان رؤية ادارة قرطاسية فاروق العالمية وانشطتها ومشاركاتها المحلية والعالمية هي نسيج تجربتها بدءا من النجاح الى التميز الى الابداع مع حسابات الاوقات، والمواسم، وألمعارض المحلية والاقليمية والعالمية، مع الحرص على الاحتفاظ بأسرار النجاح، سواء في الاداء التسويقي، أو في التطوير الصناعي، الذي يواكب العصر بكل التفاصيل، ويؤكد وجوده سواء في المواسم الاعتيادية، أو المناسبات الاستثنائية، أو الظروف المستجدة بروح متجددة. ومسؤولية حصيفة تسمي الاشياء بأسمائها وتجعل من المسؤول المناسب في المكان المناسب، وكذلك الكادر الملائم في العمل الملائم، مما يجعلهم جميعا على استعداد كامل ودائم لاحتياجات السوق، ومتطلبات العمل، وجودة المنتج، بل وتفوقه دائما في المقدمة، بمختلف المواصفات، وأفضل الميزات. 
 
دبي مركز عالمي للتقدم
من هذا المدخل الوطيد لمسيرة النجاح يرى سعادة الاستاذ فاروق أبو بكر رئيس مجلس الادارة لقرطاسية فاروق العالمية، وهي تشارك اليوم وفي المقدمة في معرض عالم الورق أن لوجود المؤسسة في دبي، التي تعتبر مركزا عالميا أنمودجيا للاعمال، ولتجارة التصدير، والاستيراد واعادة التصدير كذلك. موقعها الراسخ كذلك، حيث يجري تصدير 65 % من منتجات مصانع الشركة الى مختلف بلدان العالم. بينما تبلغ نسبته المتبقية من الانتاج بمعدل 35 % يتم تسويقه في السوق المحلي، فقارة أفريقيا مثلا، تعتبر احد الاسواق المهمة للشركة.
 
مميزات السوق المحلية
ونوه سعادة الاستاذ فاروق ابوبكر بالمناسبة الى أن مميزات السوق المحلية، والاعفاء من الضرائب، والتشجيع الحكومي وخصائص السوق الحرة، كل هذه العوامل الهامة، جعلت من الدولة موقعا عالميا متميزا وجاذبا، لجهات العالم الاربع، ومهيئا لفرص النجاح، واذكاء للطموحات اللافتة، والابداع المتواصل. حيث الخدمات المتميزة، والتسهيلات المدروسة، والحوافز المتواصلة، بدءا من الفندق، الى المهرجانات، الى وجود محلات عملاقة تبيع بالتجزئة وغيره، وهذا ما جعلنا في مقدمة المصنعين للقرطاسية المكتبية والمدرسية والموردين بالجملة والاساسيين للقرطاسية، ونخطو دائما الى الامام بإذن الله. 
 
توفير الحلول
وأردف سعادة الاستاذ فاروق ابوبكر يقول: وتحرص الادارة دائما على توفير الحلول، والتوازن بين الفرص والطلب، كما ونوعا وارتقاءا، سواء في مجال انتاج وتسويق قرطاسية المكاتب، والمدارس، الى جانب المفكرات الاجندات والمغلفات المتنوعة، والملفات المتنوعة كذلك، اضافة الى المنتوجات الخاصة بالهواية مثل جمع الطوابع والعملات. وتابع سعادته: ومن مميزات هذا القطاع أنه يتمتع بالدعم الكامل والموجه، والهادف، والمدروس، من قبل الحكومة لتنويع القطاعات الاخرى غير النفطية الى جانب النفط، وهذا ما ساعدنا على تطوير منتجاتنا الى أرقى المواصفات الاوروبية والعالمية المتميزة. كما أن الشركات المحلية المستهلكة تحرص على دعم الشركات المحلية المنتجة، مما يوفر التناسب بين اتقان العارض وجودة منتجه، ووعي المستهلك، وتمييز مستوى الجودة، مما يوفر دعما متواصلا للانتاج المحلي، بتوجيهات الحكومة الرشيدة، وهذا ما أضاف امكانية تقديم عروض أسعار محفزة مقارنة بأسعار الاصناف المستوردة من الخارج. ونوه سعادته بالمناسبة الى أن أنشط الاسواق للمؤسسة حاليا هو السوق الخليجي، والسوق الافريقي عامة، والذي يشهد حاليا تطورا سريعا، ونموا لافتا.
 
زيادة مطردة
وأوضح الاستاذ فاروق أبوبكر بأن اسم قرطاسية فاروق العالمية، قد غدا معروفا في السوق والحمدلله، ويؤكد هذا ما نلمسه بمعدلات مبيعاتنا، خلال الاعوام الماضية، حيث ازدادت بنسبة 20% ونحن الان بصدد زيادة حجم منتوجاتنا، وتنويعها، مع الحفاظ على مستوى الجودة المنافس والمعهود، امام مثيلاتها الاوروبية، وهذا ما تتطلع اليه مؤسستنا من خلال قواعد ضمان النوعية، والحفاظ على ثقة المستهلكين الراسخة.
وأشار سعادة الاستاذ فاروق أبوبكر الى أن دبي قد تأثرت بالازمة المالية العالمية، في العام 2008 الا أننا والحمدلله منذ بداية العام 2010، عادت الامور لتكون أقوى مما كانت، وبشكل أسرع، مما حصل في أوروبا وغيرها من الدول الغربية، ويعود الفضل في هذا النجاح، الى الادارة الحكيمة، والرؤية الشاملة، والتفهم الموضوعي والدقيق للامور، والتحولات والمتغيرات، التي تم احتوائها بأقتدار والشكر لله، وتصل منتوجاتنا حاليا الى حوالي 94 بلدا حول العالم. 
 
وخلص الاستاذ فاروق أبوبكر الى القول نحن متفائلون بالمستقبل، وسنحافظ على العمل والانتاج، والاداء والتواصل والمشاركة، باعلى معايير الجودة لضمان رضا العملاء وارتياحهم، ورسوخ ثقتهم والاستجابة لطلباتهم، وتلبية رغباتهم، من خلال اللقاءات والحوارات، وتعزيز شبكة التوزيع لدينا، وعلى مدار الوقت. وبأختصار قال: ببساطة اذا كان منتجك جيدا، وبسعر معقول، فأنك ستنجح في دبي والامارات، ولكل مجتهد نصيب، والله ولي التوفيق.

اضف تعليق