«دبي للسياحة» تطلق برنامجاً جديداً لرعاية الفعاليات الترفيهية

16 أبريل 2019 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 95 مشاهدة طباعة
أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” عن إطلاق برنامج جديد لرعاية الفعاليات الترفيهية، وذلك دعماً لنمو واستدامة تطوّر هذا القطاع، وتأكيداً على مكانة دبي كمركز عالمي لتنظيم واستضافة الفعاليات، حيث تم تصميم البرنامج لتقديم المزيد من الدعم لمنظّمي الفعاليات عبر توفير فرص إضافية محفّزة لهم من خلال الرعاية التجارية. 
 
ويتماشى البرنامج الجديد مع نمو وتنافسية قطاع الفعاليات في المدينة، الذي سجل نمواً كبيراً خلال الربع الأول من العام الجاري من خلال زيادة مبيعات التذاكر بأكثر من 100 ألف تذكرة وتنظيم 25 فعالية إضافية مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. 
 
ويستهدف البرنامج منظمي الفعاليات الترفيهية، الذين سيستفيدون من إمكانية تطبيق شروطه على الفعاليات التي تتطلّب شراء تذاكر ويحتاج تنظيمها إلى ترخيص. وفي ظل وجود بنية تحتية متطورة، فإنّ دبي تعزّز من مكانتها التنافسية على مستوى العالم لاستضافة فعاليات متنوعة وتواصل ترسيخ سمعتها كوجهة عالمية رائدة في مجال الترفيه والتسلية. 
 
ويعمل البرنامج بالتوافق مع خدمات حجز التذاكر والحصول على تصاريح تنظيم الفعاليات التي تقدّمها “دبي للسياحة”، وذلك لتسهيل الإجراءات الإدارية للحصول على التراخيص المطلوبة. 
 
وفي هذا السياق، قال سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: “إنّ برنامج رعاية الفعاليات هو جزء من التزامنا للحفاظ على مكانة المدينة كوجهة عالمية رائدة لاستضافة الأحداث والفعاليات، وقد تم تصميمه للاستفادة من هذا الزخم، والعمل على تقديم المزيد من عوامل التحفيز لقطاع تنظيم الفعاليات. وقد تعزز ذلك من خلال شراكتنا مع مختلف الجهات من القطاعين العام والخاص، والتي تعد مكوناً مهماً في مساعدتنا على الاستفادة من الفرص التي تساهم في دعم منظمي الفعاليات، وذلك ضمن مساعينا وجهودنا لتوفير المزيد من الخيارات أمام الزوّار من مختلف أنحاء العالم».
 
ويهدف برنامج رعاية الفعاليات إلى تقديم الدعم المباشر لمنظمي الفعاليات، ويتوفر عبر الإنترنت لكافة الفعاليات التي ستقام بدءاً من تاريخ 1 مايو 2019. 
 
ومن جهته قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يستمر قطاع الفعاليات بدبي في النمو بمعدلات رائعة، فيما يقدم عروضاً تلعب دوراً حيوياً في زيادة أعداد الزوار، بالإضافة إلى تعزيز تنافسية دبي عالمياً. ويهدف برنامج التحفيز الخاص بإجراءات الرعاية إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة رئيسية عالمية لقطاع الفعاليات، وذلك من خلال تقديم المزيد من الدعم لمنظمي الفعاليات، واجتذاب أبرزهم من حول العالم».
 
والجدير بالذكر أن مكانة دبي كوجهة رائدة لاستضافة الفعاليات العالمية، تعزّزت مع تدشين عدد من المواقع الفخمة في مختلف أنحاء المدينة. فإلى جانب استضافة دبي أوبرا لمجموعة من العروض العالمية الرائعة، فإنه يجري الإستعداد لاستضافة عرض موسيقي باهر وهو “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا”، الذي سيقام في شهر أكتوبر 2019، ومن المتوقّع أن يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار من دول المنطقة. ومن بين المواقع الرئيسية الأخرى التي تستعد لاستضافة المزيد من الفعاليات في المدينة، صالة كوكا كولا أرينا الجديدة في سيتي ووك 2، والمقرر افتتاحها رسمياً هذا الصيف لاستقبال الممثل الكوميدي العالمي راسل بيترز في 6 يونيو، وكذلك الفرقة الموسيقية المشهورة “مارون 5” في 14 يونيو، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للفعاليات الدولية. وستكون الصالة المكيفة التي تستوعب 17000 شخصاً أكبر صالة داخلية من نوعها في المنطقة، وستستضيف مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية الحية على مدار العام. 
 
وقد علّق عدد من الشركاء الرائدين في مجال الترفيه حول تطور  قطاع الفعاليات في دبي وبرنامج رعاية الفعاليات الذي أطلقته دبي للسياحة، حيث قال محمد الملا، الرئيس التنفيذي لشركة “دي إكس بي إنترتينمنتس”: “نجحت دبي في تعزيز مكانتها كمركز ووجهة رئيسية للترفيه في المنطقة، وذلك بما تقدمه من قائمة متنوعة من الفعاليات والاحتفالات التي تقام في أنحاء المدينة، والتي توفر تجارب شاملة وتفاعلية لكل من سكان المدينة على تنوع ثقافاتهم، وكذلك زوارها القادمين من حول العالم. وتلعب المبادرات التي تقدمها دبي ومن بينها البرنامج الجديد لرعاية الفعاليات، دوراً أساسياً في تعزيز هذا الطموح، وتقديم موقع جديد يساهم في نمو اقتصاد دبي».
 
أما جايل كلوف، الشريك المؤسس لمسرح الاستاند أب كوميدي “ذي لافتر فاكتوري” فعلق على ذلك بالقول: “باعتبارنا نادي الكوميديا الرائد الذي نشأ في دبي، فقد نجحنا في استضافة مجموعة كبيرة من النجوم من حول العالم، حيث أقيمت لهم أمسيات حضرها الآلاف. وفي الواقع، سنحتفل قريباً بالذكرى الـ 23 للتأسيس، وإن هذه المسيرة الطويلة شهدت إطلالة ألمع نجوم العالم في عروض “ستاند أب كوميدي” على جمهور المنطقة. وقد لاحظنا خلال هذه الفترة ما تحقق من نمو كبير في برامج الفعاليات التي تستضيفها دبي، والتي تحظى بدعم حكومة دبي وشركاء القطاع. ونعتقد أن برنامج رعاية الفعاليات الذي تقدمه “دبي للسياحة” يعتبر خطوة أخرى نحو تحقيق المزيد من النمو، وتمكيننا من الاستمرار في تعزيز برامجنا الخاصة بالفعاليات الكوميدية التي ينتظرها المزيد من الجمهور المتنوع في دبي.» 
 
وإلى ذلك قال جيمس كرافن، رئيس “لايف نيشن”: “نشهد اليوم نمواً متزايداً لقطاع الترفيه في دبي، حيث تستمر المدينة في ترسيخ مكانتها كوجهة رئيسية لاستضافة الفعاليات المهمة. وهذا لا يعزز فقط التزامنا المستمر لتقديم أفضل التجارب العائلية على مستوى المنطقة، بل يفتح لنا باباً جديداً من الفرص للاستمرار في تقوية علاقاتنا مع القطاع بشكل أوسع. ولذا، فإن مبادرات مثل “برنامج رعاية الفعاليات” الذي تقدمه “دبي للسياحة” تعتبر خطوة مهمة ضمن جهود الحكومة لتعزيز قطاع الترفيه في المدينة، وتعزيز مكانة دبي على خارطة الترفيه العالمية».

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      8287 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      9176 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      8914 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      67569 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      60831 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40545 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39679 مشاهده