تستهدف جمهورًا متنوّعًا وتقدّم محتوىً ثريًا

«مكتبات الشارقة العامة» تنظم 21 فعالية في مكتباتها الفرعية

12 نوفمبر 2019 المصدر : •• الشارقة-الفجر: تعليق 235 مشاهدة طباعة
أعلنت إدارة مكتبات الشارقة العامة، عن تنظيم 21 فعالية في مكتباتها الفرعية، وذلك خلال الفترة الممتّدة من 3 نوفمبر إلى 28 نوفمبر المقبل، يتنوّع جمهورها المستهدف بين الموظفين الحكوميين وطلبة جامعة الشارقة وطلبة المدارس والنساء والأطفال.
ومن أبرز فعاليات المكتبات الفرعية، ندوة «بصمة قلم» في مكتبة خورفكان العامة، والتي تقدّمها الكاتبة الشابة كلثم الفلاسي، وتهدف من خلالها إلى التعريف بالكتاب الإماراتيين. وتستهدف هذه الندوة طالبات جامعة الشارقة. أمّا في مكتبة كلباء العامة، تقدّم مجموعة INDIE VERSE، ورشة عمل بعنوان Graffiti Art، والتي تهدف إلى تعليم أساسيات رسم الغرافيتي للجمهور العام.
وتستضيف مكتبة وادي الحلو العامة، فعالية موجّهة إلى الأمهات والطالبات، تحت عنوان “شخصيات أثرت الحياة الإماراتية”، حيث تجمع كلاً من الأديبتين الإماراتيتين أسماء الزرعوني وصالحة غابش، وذلك للتفاعل معهنّ ومناقشتهنّ في الموروث الثقافي الذي أسهم في تطوير الأدب المحلي. كما ستقدّم الضيفتان ورشة عملٍ بعنوان “الكاتبة المبدعة”.
من جهتها، قالت إيمان بوشليبي، مدير إدارة مكتبات الشارقة، “إنّ فعاليات المكتبات الفرعية، تتميّز بتنوّعها وثرائها من ناحية محتواها وجمهورها المستهدف؛ حيث تضمّ ندواتٍ تُعنى بالموروث الثقافي والهوية الإماراتية، وفعالياتٍ تركّز على القراءة والكتابة، ووِرَش عمل متنوّعة وممتعة، تعلّم التصوير وفنّ الطبخ والرسم ومجموعةً من الحرف اليدوية، بالإضافة إلى جلساتٍ حوارية”.
وبيّنت بوشليبي، أن هذا التنوّع يعكس حرص مكتبة الشارقة العامة على إيصال الثقافة إلى الجميع، في مختلف أماكنهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون هذه الثقافة شاملةً وغنيةً وتغطّي جوانب مهمّة في الحياة، وأن تقدّم على نحوٍ ممتعٍ وتفاعلي. 
وأوضحت أن إدارة مكتبات الشارقة تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى إلقاء الضوء على أهم مؤلفات الكتّاب الإماراتيين وإصداراتهم وتعريف الجمهور بشكلٍ أعمق على إسهاماتهم في المشهد الثقافي المحلي، بالإضافة إلى أنها تسعى من خلال وِرَش العمل المتنوّعة إلى بناء المهارات الحياتية واكتشاف المواهب وتطويرها وصقل الشخصية الإماراتية على أمثل وجه.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12394 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3257 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13552 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11858 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71931 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64933 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43009 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42032 مشاهده