أكبر مؤتمر ومعرض لتكنولوجيا صناعة الضيافة يعود إلى دبي في نوفمبر

16 أبريل 2019 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 107 مشاهدة طباعة
أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” أنها ستكون مرة أخرى شريك الوجهة السياحية لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي 2019” الذي ينعقد يومي 12 و 13 نوفمبر من العام الجاري. وستستضيف إمارة دبي أكبر معرض ومؤتمر لتكنولوجيا صناعة الضيافة في الشرق الأوسط إثر النجاح الساحق الذي شهده العام الماضي، والذي تشترك في إدارته كل من هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز «HFTP»وناسيبا، في محفل أكبر مرتين هذا العام، ألا وهو ساحة مهرجانات فندق انتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي. ومن المتوقع أن يستقبل المعرض السنوي للتبادل التجاري «B2B» أكثر من 2500 زائر وجهة معنية في الصناعة على مدار اليومين، ما يتيح للمشترين من سوق السياحة والضيافة في الشرق الأوسط، والذي تصل قيمته إلى ما يزيد عن 75 مليار دولار أمريكي، فرصة مثالية للتعرف على الشركات والمؤسسات الرائدة ذات الخبرة العالمية في توفير الحلول التكنولوجية في قطاع الضيافة.
 
وقال السيد عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “نحن سعداء بدعمنا لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي” مرة أخرى، لا سيّما وأن المعرض يواصل تسليط الضوء على التكنولوجيا في صناعة الضيافة. وكمدينة تسعى جاهدة لتكون في طليعة الابتكار في جميع القطاعات، فمن الأهمية بمكان أن نستضيف هذه الفعاليات التي تركز على التقنيات التكنولوجية والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز وتقديم رحلات السياح وتجاربهم بمفهوم جديد. وانطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة للمدينة واسترشاداً برؤية دبي السياحية 2025، نعي بأنه لا بد لصناعة السياحة من توفير تجارب وخبرات ذكية وسلسة ومستدامة للزائرين كي يكون النجاح حليفها. ولذا نتطلع إلى مواصلة العمل مع هايتك دبي والمعنيين والشركاء لضمان تحقيق ذلك». 
 
وبهذه المناسبة، تحدث السيد فرانك ولف، الرئيس التنفيذي لشركة هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز «HFTP» قائلاً: “يسرنا قيام دبي للسياحة برعاية “هايتك دبي” للسنة الثالثة على التوالي. في العام الماضي، شهدنا زيادة في الحضور بنسبة 200٪. ونشعر ببالغ الإثارة لأن نكون جزءاً من قصة النجاح اللافتة التي تسطرها دبي بأحرف من نور، حيث نجحت الإمارة في ترسيخ نفسها مركزاً عالمياً للتكنولوجيا وإحدى أسرع المدن الذكية نمواً في العالم. ومع النمو المستهدف في السياحة والفعاليات المتنوعة مثل معرض إكسبو 2020 دبي، ستستمر صناعة الضيافة حتماً في التطور، وبالتالي ستحتاج إلى مزيد من التكنولوجيا لتحقيق النجاح. وسيتيح هايتك دبي الفرصة للمشترين الإقليميين من سوق الضيافة التعرف على أحدث التقنيات التكنولوجية وطرح استخدامها في مؤسساتهم.» 
 
ومن جهته، قال السيد لوران ايه. فوافنيل، رئيس المجلس الاستشاري لمؤتمر “هايتك دبي” ونائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في سويس-بل هوتيل انترناشيونال: “نحن متحمسون للغاية بشأن هايتك دبي والذي سيقدم تقنيات وأفكار وابتكارات جديدة في صناعتنا تهدف إلى الارتقاء بتجارب الضيوف وكذلك تحسين العمليات التجارية والكفاءة التشغيلية إلى المستوى الأمثل. ونتطلع بفارغ الصبر إلى التعرف عن كثب على الكيفية التي تسهم من خلالها التطورات في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، والواقع المعزز، والقياسات الحيوية، وما إلى ذلك في نقلنا إلى مستوى جديد من التمكين وإحداث ثورة غير مسبوقة في عالم تجارب العملاء.»
 
ووفقاً لتقارير حديثة في صناعة الضيافة، شهد اقتصاد إمارة دبي قفزة نوعية في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر على مدار السنوات الثلاث الماضية، حيث وصل رأسمال الاستثمار ما يعادل 21.66 مليار دولار، محتلة بذلك المرتبة الأولى عالمياً في حصة الاستثمار الأجنبي المباشر في نقل التكنولوجيا. وقد أدى ذلك إلى تبوأ الإمارة لصدارة الترتيب العالمي لعام 2018 فيما يتعلق بحصة الاستثمار الأجنبي المباشر في نقل التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      8286 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      9175 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      8913 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      67568 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      60830 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40545 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39679 مشاهده