تفقدت عددا من المشاريع الإماراتية في العاصمة الصربية بلغراد

أمل القبيسي المشروعات المشتركة بين الامارات وصربيا تجسد نجاح الشراكة وتفتح آفاقاً واعدة لتطوير التعاون

21 أكتوبر 2019 المصدر : •• صربيا – بلغراد-الفجر: تعليق 107 مشاهدة طباعة
زارت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي ووفد المجلس المرافق لها على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة الصربية بلغراد عددا من من المشاريع الاستثمارية الإماراتية لشركة "إيجل هيلز " الإماراتية التي يجري تنفيذها في جمهورية صربيا في إطار التعاون والشراكة القائمة بين البلدين.
 
وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي أن المشروعات المشتركة تجسد نجاح الشراكة الإماراتية – الصربية، وتفتح آفاقاً واعدة لتطوير التعاون بين دولة الامارات وجمهورية صربيا...مؤكدة على عمق علاقات التعاون القائمة بين البلدين على مستوى القيادات والحكومات والبرلمانات، والتي تشهد تطورا وافاقا أرحب للتعاون في العديد من المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية.
 
ضم وفد المجلس سعادة كلاً من: علي جاسم والدكتور محمد المحرزي والدكتور سعيد المطوع وجمال الحاي وعلياء الجاسم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وبحضور سعادة مبارك الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية صربيا وسعادة أمل الهدابي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني للمجلس وفريق عمل شركة إيجل هيلز.  
 
 وفي مستهل الزيارة قدم نيكولا مدير مشروع الواجهة المائية لشركة "ايجل هيلز" بصربيا  نبذة عن المشروعات الاستثمارية للشركة والخطوات التي قطعتها الشركة في إنجاز هذه المشاريع  . 
 
وأشار الي ان شركة "إيجل هيلز" تقوم بتطوير مشروع بلغراد ووترفرونت، وتصل قيمته إلى 11 مليار درهم "3 مليارات دولار "، بدعم من الحكومة الصربية. على مساحة بناء إجمالية تصل إلى مليوني متر مربع، وستكون إجمالي مساحة موقع المشروع قرابة المليون متر مربع... مشيرا الي ان مشروع مركز المدينة الجديد يمتد على طول نهر سافا يعتبر واحداً من عدد من المشاريع الاستثمارية الإماراتية في صربيا والذي يؤكد الشراكة المهمة بين البلدين.
 
وقال ان المشروع يعد مركزاً محورياً جديداً ورائعاً في العاصمة الصربية بلغراد، ويعتبر من أكثر المشاريع الإنشائية الواعدة، وذلك في سياق سعي الحكومة لإيجاد فرص العمل وتحقيق النمو الاقتصادي للبلاد.   
 
وأشار الي ان مشروع واجهة بلغراد المائية سوف يعمل على تنشيط المدينة وسيساعد بلغراد على أخذ مكانتها كوجهة استثمارية جذابة ووضعها على الخريطة بوصفها واحدة من المدن الرائدة في المنطقة.ويشمل المشروع على إعادة تطوير كورنيش الواجهة المائية، ويضم استراحات على ضفاف النهر، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومطاعم متحركة ويشمل برامج أنشطة متكاملة تضفي الحيوية على المكان.
 
وستقدم بلغراد ووترفرونت ريزيدنسز، التي تطل مباشرة على كورنيش الواجهة البحرية المطلة على نهر السافا، مجموعة شقق فاخرة مجهزة بأرقى المواصفات العالمية من غرفة إلى أربع غرف .
 
فيما تشمل المناطق العامة 1.8 كم من سافا برومينادا ، حديقة كبيرة بمساحة 27000 متر مربع ومنتزهات داخل المجمع السكني ويقدم التصميم تصنيفًا معماريًا حديثًا، في سياق مع البيئة الموروثة .. لافتا الي ان كولا بلغراد هو برج مبدع ومعلم مستقبلي في بلغراد سيكون هذا المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 168 مترًا مقرًا لسانت ريجيس وريزيدنسز في سانت ريجيس بلغراد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12001 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2849 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13138 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11609 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71525 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64537 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42761 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41795 مشاهده