اختتام النسخة الثانية من مبادرة نمط حياة صحي في مدارس الدولة

26 يونيو 2019 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 201 مشاهدة طباعة
اختتمت مدارس سيتي لكرة القدم بالتعاون مع جمعية البيت متوحد و" هيلث بوينت النسخة الثانية من مبادرة " نمط حياة صحي " التي تهدف إلى تثقيف الأطفال حول أهمية النشاط البدني والأكل الصحي واتباع أساليب حياة صحية.
 
في هذا الصدد أعلن امس خلال حفل خاص أقيم في أبوظبي عن أسماء الطلاب الـ 16 الفائزين بالمبادرة والذين سيحظون بفرصة السفر إلى مدينة مانشستر لعيش تجربة في ملعب الاتحاد الشهير بما في ذلك مشاهدة نجوم الفريق أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
حضر الحفل عبد الله النيادي عضو مجلس إدارة جمعية " البيت متوحد " وسيمون هيويت رئيس عمليات كرة القدم في مدارس سيتي لكرة القدم والدكتورة مي الجابر المدير الطبي في " هيلث بوينت " .
 
وأعرب عبدالله النيادي عن سعادته بالنتائج التي حققتها مبادرة " نمط حياة صحي" مؤكدا الدور الرئيسي لجمعية البيت متوحد في توسيع نطاق عمل المبادرة لتشمل الدولة بأكملها لتصل إلى 38 مدرسة في كل إمارات الدولة .
 
وأشار إلى تضاعف عدد الحصص التدريبية وارتفاع ساعات التدريب من 140 إلى 420 ساعة وتزويد أكثر من 2600 طالب بفرصة التدريب مع مدربي مدارس سيتي لكرة القدم المحترفين والمساعدة في تعليمهم وتثقيف عائلاتهم حول كل ما يحتاجون لمعرفته لعيش نمط حياة صحي.
 
وأعرب النيادي عن سعادته بالعمل مع الشركاء لتعزيز أساليب الحياة الصحية في مجتمعاتنا أملا أن تشجع هذه المبادرة المزيد من الطلاب والطالبات على اتباع أنماط صحية وتحسين رفاههم العام وكذلك الفوز بفرصة السفر إلى مانشستر".
 
من جانبه قال سيمون هيويت رئيس عمليات كرة القدم في مدارس السيتي لكرة القدم إن أسلوب الحياة الصحيح والملائم ضروري للغاية سواء داخل الملعب أو خارجه بالنسبة لنا في مدارس السيتي لكرة القدم، لذلك فإن التشجيع على اتباع نمط حياة صحي يتماشى مع ما نقوم به هذا الموسم في الإمارات".
 
وأضاف : " أن مستشفى هيلث بوينت، وجمعية "البيت متوحد" شريكان مهمان يساهمان أيضا في نشر أسلوب الحياة الصحي في المجتمع، ومن الرائع أن يحظى الصغار الفائزون بتجربة مميزة مثل هذه الرحلة إلى مانشستر".
 
من جهتها، قالت الدكتورة مي الجابر : " نحن فخورون بالنجاحات المذهلة والمتواصلة التي تحققها مبادرة " نمط حياة صحي " لا سيما فيما يتعلق باستقطاب عدد كبير من الأطفال، مشيدة بالتزام الطلاب الفائزين وحماسهم الكبير لإحداث تغييرات إيجابية في أنماط حياتهم حتى أصبحوا مصدر إلهام حقيقي لزملائهم في المدرسة. وقدمت الشكر لجمعية "البيت متوحد" التي تعاونت هذه السنة مع مدارس السيتي لكرة القدم و"هيلث بوينت" في توسيع نطاق البرنامج ليشمل عددا أكبر من الأطفال." يذكر أن مدارس سيتي لكرة القدم تعتبر بمثابة برنامج التدريب العالمي التابع لنادي لمانشستر سيتي ولديها مراكز ناجحة في كل من أبوظبي ودبي.
 
وتشجع مبادرة "نمط حياة صحي" الطلاب على مراقبة مواعيد نومهم وكميات الطعام التي يتناولونها من خلال كتيب رسمي يضع الطلاب وأولياء أمورهم أمام مجموعة من التحديات اليومية لمساعدتهم على أن يصبحوا أكثر نشاطا وحركة، كما يقدم نصائح حول إعداد وجبات صحية ويطلب منهم كتابة رسالة إلى "أنفسهم في المستقبل" مع تعهدهم باتباع أسلوب حياة أكثر اهتماما بالصحة.
 
وحطمت نسخة هذا العام الأرقام القياسية حيث شارك أكثر من 2600 طالب في أكثر من 100 حصة جماعية في مختلف أنحاء الإمارات.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      8960 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      9914 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      9636 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      68324 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      61508 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40861 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39969 مشاهده