بمشاركة الأعمار الصغيرة

الآثار ومتاحف رأس الخيمة تطلق المعسكر الصيفي قيضنا مثمر

22 أغسطس 2019 المصدر : •• رأس الخيمة- الفجر تعليق 94 مشاهدة طباعة
أطلقت دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة معسكرها الصيفي   والذي حمل عنوان قيضنا مثمر حبث جاء المعسكر  تزامنا مع نهاية الإجازة الصيفية والاستعداد لبداية عام دراسي جديد يستهدف المعسكر والذي سيستمر لغاية التاسع و العشرين من الشهر الجاري  الأطفال من عمر العاشرة لعمر الثالثة عشر من الجنسين الذكور والإناث   قي فترتين مختلفتين.
يتضمن  المعسكر العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة  والتي أعدتها وأشرفت على تنفيذها وحدة التعليم والتثقيف التابعة لدائرة  حيث حرصت الوحدة على وضع برنامج متنوع و ثري   مما يحقق الهدف المنشود من المعسكر وهو نقل الموروث التراثي والشعبي و تعزيز الهوية الإماراتية الأصيلة   لهذه الفئة العمرية  من خلال تعليمهم بعض الحرف كصناعة الفخار و السجاد   بالطريقة التقليدية القديمة وأساسيات بعض المهن كمهنة خبير الآثار  ومهارات سرد القصص الشعبية ( الخراريف) وعدد من فنون التراث الشعبي. 
 كما   سيتخلل المعسكر زيارات لعدد من المواقع الأثرية و التراثية   داخل وخارج الإمارة  و سيحتوي البرنامج  على  ورش للإبتكار و كيفية تطويع التكنولوجيا لخدمة قطاع الآثار والمتاحف.  
 
شغل الفراغ :
وصرح  أحمد عبيد الطنيجي مدير عام دائرة الآثار والمتاحف  إن   فترة الإجازة الصيفية هي فرصة لأولياء الأمور  لصقل مهارات أبناؤهم  أو تعليمهم مهارة أو حرفة جديدة  مما يتيح لأبناؤهم قضاء إجازة صيفية مفيدة ممزوجة بالمتعه والمرح لذلك تحرص دائرة الآثار والمتاحف على تنظيم هذا المعسكر بشكل سنوي  في هذا الوقت من العام  .
يأتي المعسكر الصييفي ضمن إطار خطط الوحدة, وقالت  إناس  نبيل مديرة  وحدة التعليم   للوصول لأكبر عدد ممكن من الأطفال وزيادة الوعي التراثي عن طريق التعلم بالتطبيق والمشاركة بالأنشطة المختلفة التي تجمع بين الفائدة والاستمتاع  كما إن المعسكربداية  لعدد من  الأنشطة والبرامج الثقافية و التوعوية  المستقبلية والتي تسلط الضوء على تاريخ الإمارة الثري . 
وأضافت أمل ابراهيم النعيمي مديرة مكتب الاتصال المؤسسي  إن  العدد الأكبر من الفعاليات والأنشطة المجتمعية القادمة ستكون من نصيب الفئات العمرية الصغيرة والذين  هم حملة رسالة التراث  وحماته  والذين سيكملون مسيرة الآباء والأجداد كما ان التراث هو منبت الإعتزاز بالهوية والانتماء وعلينا أن تغرس هذه البذرة في نفوس أبنائنا منذ الصغر. 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11181 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2007 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      12274 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11107 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      70655 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      63727 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42258 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41307 مشاهده