الأرز.. يخفف الالتهاب ويحافظ على ترطيب الشعر ويجدد حيويته

5 ديسمبر 2018 المصدر : تعليق 117 مشاهدة طباعة
الأرز غذاء متعدد الاستعمالات ويمكن إيجاده على شكل زيت أو بودرة أو خلاصة. يساهم في تخفيف الالتهابات والحفاظ على ترطيب الشعر ومنع جفافه وتجديد حيويته!..
 
بودرة الأرز تخفّف دهون الشعر
الأرز أهم غذاء في آسيا بفضل تركيبته الغنية بالنشا والكربوهيدرات المركّبة والبروتينات والأحماض الدهنية والفيتامينَين E وB والألياف والمعادن. كذلك يتمتع بخصائص مثيرة للاهتمام على مستوى البشرة، إذ كانت بودرة الأرز، قبل اكتشاف تركيبتها، تُستعمل في عالم التجميل لطمس أنواع العيوب كافة.
 
زيت الأرز يصلح الشعر
يحتوي زيت الأرز على حمض الأوليك الذي يشكّل طبقة واقية ويُسهّل مداواة الجروح وحمض اللينوليك المسؤول عن تجديد الحاجز المائي الدهني الذي يتغير حين تكون البشرة حساسة أو جافة.
 أما عناصر الفيتوستيرول، فتعطي أثراً مهدئاً وتخفف الالتهابات. كذلك يحتوي الزيت على جزيئات مضادة للأكسدة لمكافحة الجذور الحرة مثل الفيتامين E وحمض الفيرليك وحمض الغاما أوريزانول.
 
بروتينات الأرز تقوي الشعر
تنتفخ بروتينات الأرز حين تحتكّ بالماء، فتغلّف ألياف الشعر وتتغلغل فيها وتزيد سماكتها. في آسيا، 
تستعمل النساء مرق الأرز الغني بالنشا لشطف الشعر وزيادة حجمه. مثل الشامبو الجاف، تمتص بودرة الأرز فائض الإفرازات الدهنية الذي يميل إلى سدّ الجذور. كذلك تجدّد حيوية الشعر الرقيق.
 
4 علاجات مفيدة
• تقشير بشرة الوجه: يساهم الأرز المخمّر المخلوط مع خلاصة الصفصاف الأسود والخميرة في تنعيم البشرة، ويتخلص عنصر السلولوز النباتي من الخلايا الميتة.
 أما خلاصة نخالة الأرز، فتحمي البشرة من الجفاف.
• شامبو لزيادة كثافة الشعر: يخلو المنتج الفاعل من الكبريتات والسيليكون ويتماشى مع طبيعة الشعر الرقيق. تغلّف خلاصة الأرز الشعر وتزيد فاعليتها عند خلطها مع العسل الذي يقوي الشعر ويصلحه.
• كريم مُلطّف للجسم: الكريم الفاعل غني بحليب الأرز نظراً إلى منافعه المغذية والتصحيحية. ويأتي بعض التركيبات معطّراً بنكهة زهر شجر الكرز الذي يرمز في اليابان إلى استيقاظ الطبيعة.
• قناع لاستعادة إشراقة البشرة: تسمح خلاصة الأرز الصيني بإبقاء الماء داخل البشرة بينما تحفّز خلاصة الجنسنغ على تجديد الخلايا. أما زيت السمسم العضوي، فيسمح بتلطيف البشرة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3958 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      4479 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      4321 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      62928 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      56226 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      39390 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      38623 مشاهده