مسؤول أمريكي يكشف حالة البغدادي ومكانه

التحقيقات في انتهاكات داعش بالعراق تبدأ 2019

6 ديسمبر 2018 المصدر : •• الامم المتحدة-أ ف ب: تعليق 133 مشاهدة طباعة
تنطلق مطلع العام 2019 تحقيقات الأمم المتّحدة في شأن الانتهاكات التي ارتكبها تنظيم داعش في العراق، بحسب ما أعلن الثلاثــــــــــــاء رئيس فريـق التحقيق الأممي الذي بدأ منذ الصيف جمع أدلّة على حصول مجازر.
 
وقال البريطاني كريم أسعد أحمد خان المحامي المتخصّص في حقوق الإنسان لمجلس الأمن الدولي إنّ “فريق التحقيق يُواصل تحضيراته في العراق بهدف بدء أنشطة التحقيق مطلع 2019».
 
وشدّد على أنّ “تنفيذ نشاطات التحقيق سيعتمد على تعاون ودعم وثقة جميع عناصر المجتمع العراقي».منذ آب/أغسطس، جمع محقّقو فريقه أدلّةً على مجازر وفظائع أخرى ارتكبها تنظيم داعش.وتعهّدت الولايات المتحدة تقديم مليوني دولار دعمًا لجهود محقّقي الأمم المتحدة.
 
واكتُشفت أكثر من 200 مقبرة جماعيّة في العراق، تضم أكثر من 12 ألف جثّة.وبناءً على طلب العراق، تبنّى مجلس الأمن في العام 2017 قرارًا بالإجماع يمهّد الطريق لإجراء تحقيق بهدف محاكمة عناصر تنظيم داعش  عن الجرائم التي ارتكبوها.
 
 إلى ذلك، قال الجنرال كينث ماكينزي، المرشح لتولــــــــي القيادة المركزية الأمريكية، إن زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، لا يمثل تهديـــــــــداً لأنه “رجل مرعوب للغاية”، مضيفاً: “البغدادي يجري هرباً في الصحراء على الحدود بين العراق وســــــــــوريا للنجاة بحياته».
 
وقال ماكينزي خلال جلسة في مجلس خدمات القوات المسلحة بمجلس الشيوخ “إنه رجل مرعوب جداً يهرب بحياته في مكان ما قرب وادي نهرالفرات على حدود سوريا والعراق».
 
وأضاف: “من الصعب التخطيط لهجوم ضده طالما يعيش قلقاً حول ما إذا كان سيموت في الساعة القادمة أو بعدها أو قبلها».ويعد البغدادي من أكثر الإرهابيين المطلوبين من قبل واشنطن، وبخاصة منذ إعلان نفسه خليفة في سوريا والعراق في يونيو (حزيران) 2014.وسيتولى ماكينزي، الذي كان يشغل قبل شهور منصب مدير هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، قريباً قيادة القوات الأمريكية المنتشرة في الشرق الأوسط.
 
واضطر ماكينزي خلال جلسة تأكيده للمنصب الإجابة على العديد من الأسئلة للنواب حول الوضع في المنطقة.هذا وأعلن مصدر أمني بمحافظة نينوي، إعدام عناصر تنظيم داعش الإرهابي، مدنيين اثنين لتعاونهما مع القوات الأمنية العراقية غربي الموصل، 400 كيلومتراً شمال بغداد.
 
 وقال النقيب أحمد العبيدي، إن “عناصر داعش اقتحموا اليوم منزل مدنيين اثنين في قرية عوينات التابعة لقضاء سنجار، وأعدموهما قرب منزلهما بتهمة تعاونهما مع استخبارات قيادة شرطة نينوى»

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3958 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      4478 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      4320 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      62928 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      56226 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      39390 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      38623 مشاهده