ضمن فعاليات ورش عمل محطة الشباب

الشارقة السينمائي للأطفال والشباب يعرف زواره بتقنيات الرسم بالضوء والطيران بالدرون

16 أكتوبر 2019 المصدر : •• الشارقة-الفجر: تعليق 63 مشاهدة طباعة
نظم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب في دورته السابعة،التي تستمر فعالياته حتى 18 أكتوبر الجاري في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات - الشارقة، سلسلة من ورش العمل المتخصصة بفنون التصوير الفوتوغرافي في “محطة الشباب” التي خصصها للناشئة والشباب ابتداءً من عمر 17 منها ورشة عمل “الرسم بالضوء”، وورشة “الطيران بالدرون”، بهدف تشجيع الشباب على اكتشاف مهارات جديدة ، وإظهار مواهبهم الفنية. 
 
« الرسم بالضوء»
وتناولت ورشة عمل” الرسم بالضوء” التي أقيمت مساء أمس (الإثنين)، تقنيات هذا النوع من الفنون الذي يعد أحد أبرز أشكال التصوير الفوتوغرافي، حيث قدمتها المدربة جوانا، الخبيرة المتخصصة من شركة “نِيكون”، وحضر الورشة عدد من طالبات “مدرسة البيت السعيد الإنجليزية» (Happy Home English School) بالشارقة.
وتفاعل المشاركون في الورشة مع المدربة، وأظهروا اهتماماً كبيراً في التعرف على أسرار التصوير وتقنياته المختلفة، وتعلموا خلال الورشة طرق التقاط الصور الأساسية، والإعدادات والمؤثرات، واكتشفوا بعض الخطوات لالتقاط صورة احترافية ومن زاوية ناجحة من خلال استخدام الكاميرات التي وزّعَتها عليهم شركة “نِيكون».
 
الطيران بالدرون
وعرفت ورشة “ الطيران بالدورن”، التي قدمها المصور عبيد مصبح، المشاركين على أساسيات وتقنيات التصوير بدون طيار، التي تساعد على التقاط صور إبداعية جوية لا يمكن  التقاطها باستخدام الطائرات العادية، إلى جانب التعرف على قواعد السلامة العامة وقوانين استخدام هذه التقنية داخل دولة الإمارات.
وعرضت الورشة أبرز التحديات التي يجب تجنبها عند التقاط الصور باستخدام هذا التقنية والتي تحتم على المصورين  تجنب الاماكن التي يحظر فيها التصوير، حيث يوجد أماكن ينبغي مراعاة خصوصيتها فلا يصح استخدام هذه الطائرات فوق الثكنات العسكرية أو بالقرب من المطارات أو فوق منازل السكان، كما يجب الحصول على الموافقات القانونية التي تمكن المصورين من استعمال هذا النوع من الطائرات في الأماكن العامة.
وتمكن الحضور من التعرف على مميزات وخصائص يجب اتباعها للحصول على لقطة مميزة وناجحة وإنتاج محتوى احترافي، ومن ثم تصوير المزيد من اللقطات البديلة واللقطات الانتقالية، وصولاً إلى التأكد من الاحتفاظ بالمادة الفيلميّة المراد تسجيلها وفحص جودتها، قبل مغادرة الموقع.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11743 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2581 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      12870 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11455 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71254 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64287 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42601 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41643 مشاهده