الفريق الطبي في مستشفى العين التابع لشركة «صحة» ينقذ حياة طفلة ابتلعت دبوساً استقر في الرئة اليسرى بالقرب من القلب

15 أغسطس 2019 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 139 مشاهدة طباعة
نجح أطباء الجهاز التنفسي في مستشفى العين التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” في إنقاذ حياة طفلة ابتلعت دبوساً واستقر في منطقة خطيرة في محاذاة القلب.
وقال الدكتور صابر المشعل مدير قسم الجهاز التنفسي في مستشفى العين أن الفريق الطبي في القسم تمكن بحمد الله من استخراج الدبوس الذي يبلغ طوله نحو 2.5 سنتيمتراً، من رئة طفلة  عربية  تبلغ من العمر 13 عاماً، استقر  أسفل الرئة اليسرى بمحاذاة القلب. وأضاف أن الطفلة ابتلعت الدبوس عندما وضعته في فمها بينما كانت ترتدي حجابها، وعندما بدأت بالكلام انزلق الدبوس ليدخل إلى الرئة اليسرى. وأوضح أنه بعد  اجراء سلسله متكاملة من الاختبارات الطبية، والصور والتحاليل تبين ارتكاز الدبوس أسفل العشيبات الدقيقة، ومما زاد الأمر صعوبة هو وجود الدبوس داخل جدار العشيبات الهوائية في مكان ضيق جداً بجانب عضلة القلب، مما تطلب تدخل أطباء الصدرية، وبتضافر الجهود المشتركة للفريق الطبي في مستشفى العين تمكن أطباء الصدرية بالدخول بالمنظار الدقيق وإخراج الدبوس من جدار الرئة متجنبا حدوث أي نزيف بمساعدة أدويه موضعيه داخل الرئتين، ومن ثم تم سحب الدبوس من الرئتين بنجاح.
 
وأشار الدكتور صابر المشعل إلى أن الطفلة المصابة تمكنت بحمد الله من مغادرة المستشفى في اليوم نفسه  بعد تأكد الفريق الطبي من صحتها وسلامتها.وقد أعرب أهل الطفلة المصابة عن جزيل شكرهم وامتنانهم على الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق الطبي المعالج، وعلى الرعاية والعناية التي قدمها الطاقم الطبي والفني والإداري في مستشفى العين النابع لشركة”صحة” حتى خرجت الطفلة سالمة بحمد الله.
 
ومن جانب آخر نبه الدكتور صابر المشعل مدير القسم الجهاز التنفسي  في مستشفى العين، الأهل إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتنبيه أطفالهم لعدم وضع الدبوس في الفم أثناء ارتداء الحجاب، حيث تكررت هذه الحالة مع طفلة أخرى في فترة قصيرة.
 
ويقدم قسم الجهاز التنفسي العديد من الخدمات مثل علاج كافة المشكلات الصدرية والربو والحساسية، وانسداد التنفس أثناء النوم والتهاب القصبات المزمن وتمدد القصبات الهوائية وتليف الرئة والتهاب واستسقاء الغشاء البلوري وتنظير القصبات الهوائية وأخذ عينات للتشخيص والتهابات الشعب الهوائية والالتهابات الحادة في الرئتين.
ويوجد في قسم الجهاز التنفسي مختبر متطور لفحص الجهاز التنفسي يسهم في علاج حالات الربو وحساسية الجهاز التنفسي، والمرضى الذين يعانون من أمراض مشتركة بين الرئة والقلب، ويوفر خدمات فحص المصابين بحساسية الجهاز التنفسي عن طريق عينة الدم أو الجلد.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9723 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      524 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10740 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10194 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69123 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62264 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41331 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40426 مشاهده