اللجنة العليا لانتخابات «استشاري الشارقة» تناقش إجراءات ومراحل العملية الانتخابية

24 يونيو 2019 المصدر : •• الشارقة -وام: تعليق 98 مشاهدة طباعة
أكدت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مواصلة الجهود الهادفة إلى تعزيز التجربة الانتخابية لإمارة الشارقة وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بما يساهم في تكريس ودعم مبدأ الشورى وترسيخ المشاركة السياسية للمواطنين من مرشحين وناخبين.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد أمس بمقر مكتب سمو الحاكم برئاسة المستشار القانوني سعادة الدكتور منصور محمد بن نصار مدير عام الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم الذي جرت خلاله مناقشة إجراءات العملية الانتخابية والتصور المبدئي لمراحلها المختلفة والجدول الزمني لانتخابات المجلس الاستشاري للعام الجاري 2019.
 
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة القاضي الدكتور محمد عبيد الكعبي رئيس محكمة الشارقة الابتدائية الاتحادية وسعادة سالم محمد النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية وسعادة المستشار سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي وسعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وسعادة العقيد عمر سلطان أبو الزود ممثلا عن القيادة العامة لشرطة الشارقة وسعادة أحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس الاستشاري والمستشار يوسف حسن آل علي مقرراً للجنة وعضو لجنة إدارة الانتخابات محمد عبدالرحمن آل علي ..حيث تم استعراض التصور المبدئي لمراحل العملية الانتخابية 2019م.
 
وبحثت اللجنة الخطط التنفيذية للجان الفرعية للانتخابات وأبرز مهامها التي تركز على التوعية المجتمعية والترويج للانتخابات المقبلة والمتطلبات الفنية والتقنية لتسهيل العملية الانتخابية وسبل وآليات استقطاب مشاركة مختلف الفئات المجتمعية ممن تنطبق عليهم الشروط الانتخابية في العملية الانتخابية بما يحقق أهدافها ويترجم توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة وجهودها في تعزيز التجربة البرلمانية التي تشكل جزءاً مهماً من مسيرة التقدم والتطور الحضاري للدولة.
 
وقال سعادة المستشار الدكتور منصور بن نصار إن اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ترسخ جهودها لتعزيز مسيرة العمل البرلماني في الإمارة توافقا مع سياسة التمكين والمشاركة السياسية التي انتهجتها دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله». وأكد حرص اللجنة على تنفيذ توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لتعزيز مبدأ الشورى والمحافظة على مكتسبات التجربة الانتخابية لإمارة الشارقة التي تحققت في الدورة الأولى وتعزيز نتائجها بالمزيد من النجاح والإنجاز.
 
وقال المستشار ابن نصار إن من ضمن أولويات عمل اللجنة التركيز على نشر الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية دورهم في المشاركة السياسية سواء كانت عبر الترشيح لعضوية المجلس الاستشاري أو الانتخاب.
 
وناقش أعضاء اللجنة مخرجات انتخابات المجلس الاستشاري التي عقدت خلال الفترة 2015 – 2016 والإجراءات الإدارية المتعلقة بسير الانتخابات المقبلة وجاهزية كافة الجهات وتكامل أدوارها بما يعزز نتائج العملية الانتخابية كما جرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر ومتطلبات التحضير للمرحلة المقبلة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11951 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2796 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13084 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11579 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71471 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64490 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42725 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41767 مشاهده