خادم الحرمين الشريفين يستقبل أمل القبيسي

الملك سلمان: أمن واستقرار الإمارات هو من أمن واستقرار السعودية

16 مايو 2019 المصدر : •• جدة -الفجر: تعليق 153 مشاهدة طباعة
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله - في مكتبه بقصر السلام في جدة امس، معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي. 
وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون خاصة بين مجلس الشورى والمجلس الوطني الاتحادي.
 
واكد خادم الحرمين الشريفين علي عمق علاقات الأخوة التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة لافتا الي أن الشعبين الشقيقين يعتبرون أبناء وطن واحد.
 
وأكد على وحدة الموقف وهناك تنسيق كامل مع القيادة الحكيمة لدولة الامارات وموقفنا واحدة في كافة القضايا ودائما علي قلب واحد.... مشيرا الي ان امن واستقرار دولة الامارات هو من امن واستقرار المملكة العربية السعودية 
 
وفي بداية اللقاء نقلت معالي الدكتورة امل القبيسي لخادم الحرميين الشريفين تحيات القيادة الرشيدة للدولة على رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، فيما حمل خادم الحرميين الشريفين معالي الدكتورة امل القبيسي تحياته للقيادة الحكيمة لدولة الامارات.
 
واشادت معالي الدكتورة امل القبيسي بالدور التاريخي والقوي الذي يلعبه خادم الحرمين الشريفيين في توحيد الصفوف والحفاظ علي مصالح الأمتين العربية والإسلامية. كما هنأت جلالته علي الاستراتيجية الشاملة الطموحة للمملكة والتي تقود ريادة التنمية والتطوير تحت قيادته ومتابعة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
 
كما ثمنت معاليها عاليا وأكدت لخادم الحرميين الشريفين تقدير الشعوب الخليجية والعربية على دفاعه الثابت والقوي عن امن المنطقة وحملة لراية الحزم والعزم والتي تحت ظلها تنعم شعوبنا بالأمن والأمان والاستقرار وتطمئن علي مستقبل اوطانها واستقراراها.  
 
كما أشادت معاليها بالدور البرلماني المتميز لمعالي رئيس مجلس الشوري السعودي الشيخ الدكتور عبد الله بن إبراهيم ال الشيخ وثمنت عاليا التعاون والدعم اللامحدود من معاليه للمجلس الوطني الاتحادي والمستوي العالي من التنسيق والتعاون بين المجلسين  وأبدت معالي الدكتورة امل القبيسي اعتزازها واعتزاز الشعب الإماراتي بهذه اللحمة التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً، وأن العلاقات الإماراتية السعودية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ وتستند إلى أسس راسخة من الأخوة والرؤى والمواقف والتوجهات المتسقة تجاه قضايا المنطقة والعالم. وأشارت معاليها  إلى أن  العلاقات المتميزة بين دولة الامارات والمملكة العربية السعودية هي  ترجمة حقيقية لما وصلت له علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، التي تمر بأزهى مراحلها التاريخية، وتشهد ازدهاراً غير مسبوق بما يعكس رؤى قيادتي البلدين وتفاهمهما التام إزاء مختلف الموضوعات المطروحة خليجياً وإقليمياً ودولياً، وبما يجسد علاقات الأخوة التاريخية التي يحرص على تعزيزها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة . فيما استعرضت معالي الدكتورة امل القبيسي علاقات التعاون الاستراتيجية القائمة بين مجلس الشورى والمجلس الوطني الاتحادي خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، فضلاً عن استعراض التطورات والمواقف الراهنة، لا سيما ما يتصل بالملفات ذات الاهتمام المشترك.
 
وذكرت أن العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى السعودي تترجم علاقات الأخوة المتميزة بين البلدين من تنسيق المواقف والتشاور حول مختلف القضايا، وتقديم اقتراحات تلبي طموحات البلدين والشعبين الشقيقين، ليكون نموذجاً للتعاون البرلماني على المستوى العربي، بما يخدم القضايا العربية والإسلامية، لا سيما حشد الدعم والتأييد للقضايا ذات الأولوية خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية وأوضحت معاليها الي ان هناك استمراراً للحوار المتواصل والتنسيق والتشاور القائم بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى حيث يحرص المجلسان على مواكبة علاقات الأخوة والتضامن والتعاون الاستراتيجية المتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين من خلال عمل لجنة الأخوة البرلمانية بين المجلسين، وتسريع وتيرة الحوار والتشاور حول مجمل الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين ويصب في مصلحة التضامن والتعاون العربي والإسلامي.
 
حضر الاستقبال، صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف ين عبد العزيز وزير الداخلية، ومعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف
 
كما حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل جـــاســــــم عبــــــدالله النقبـــــــي وسالــــــم عبيــــد الشــــامســـي وسعيــــد بن خــلفـان الكعـــبــي وسعيــــد صـــالــــح الرميـثـــي وصالـــح مبــــــارك العامـــري واحمد يوسف النعيمي وناعمة عبد الله الشرهان وسالم عبد الله الشامسي وعائشـــة ســالــــم بن سمنـــوه وعــــــــــزا بـــن سليمـــــــــان وعليـــــاء سليمـــــان الجاســــــم ومحمـــــد أحمـــد اليمــــــاحـــي وفيصل حارب الذباحي
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9723 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      524 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10740 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10194 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69123 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62264 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41331 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40426 مشاهده