خاطب التونسيين لأول مرة منذ مغادرته البلاد:

بن علي في رسالته: تأكدوا.. أني عائد بحول الله

16 مايو 2019 المصدر : •• الفجر - تونس - خاص تعليق 176 مشاهدة طباعة
-- الرئيس السابق يرفض رفضا تاما أن يتحول شخصه إلى موضوع للتوظيف والاستثمار السياسي
-- بن علي: وضعي الصحي جيد وأستغرب مما روجه البعض من أخبار تفيد غير ذلك
 
نشر منير بن صالحة محامي الرئيس السابق زين العابدين بن علي أمس الأربعاء رسالة قال إنها لموكله وأنه وجهها للرأي العام. وتضمنت الرسالة بالخصوص نفي تعكر حالته الصحية ورفض أي توظيف لوضعه من قبل أي فاعل سياسي وتأكيده اعتزامه العودة إلى تونس. وفي ما يلي الرسالة المنسوبة لبن علي كاملة والتي تعد الأولى منذ مغادرته تونس يوم 14 يناير 2011.   "لقد تواترت في المدة الأخيرة عديد التصريحات داخل تونس تداولت اسمي ووضعي الصحي و عددا من المسائل التي تهم شخصي كرئيس سابق للجمهورية التونسية.
 
واني إذ آليت على نفسي منذ دُفعت لمغادرة بلدي أن أتمنى لتونس العزيزة وشعبها أمانا واستقرارا ونماء ، متحفظا على كل ما من شأنه أن يزيد من اضطراب أوضاعها أو مصاعب أحوالها بما يفرضه علي واجب الالتزام الوطني ومسؤولية رجل الدولة تجاه وطنه ، فاني أرفض رفضا تاما أن يتحول شخصي إلى موضوع للتوظيف والاستثمار السياسي.
 
الحمد الله الذي منّ علينا بموفور صحة وسلامة و عافية أتمناها بل وأكثر منها لكل التونسيات والتونسيين وأنا أستغرب مما روجه البعض من أخبار تفيد غير ذلك خلفت الاستياء لدينا ولدى عائلتي.إني أتابع وضع بلادي مثل كل تونسي لا يملك إلا أن يتمنى الخير لبلده و لا أرى أنّ الوقت اليوم يسمح حتى يزايد التونسيون على بعضهم البعض بل عليهم الانكباب على حماية بلادهم وإنقاذها من الوضع الاقتصادي المتأزم ، لقد أخذت فرصتي في تحمل مسؤوليتي الوطنية في قيادة تونس وسنكون في حضرة الله ثم التاريخ ليحكم بما لنا وبما علينا ، بما أنجزنا وبما لم ننجز ولكننا لم نزايد حين كنا في موقع المسؤولية على من سبقنا ولم نحاول ركوب صهوة الماضي لتبرير شرعية حاضرنا آنذاك.

إني أدعو كل أفراد شعبي العزيز و أدعو أيضا من يتقلد مسؤولية الحكم اليوم بعدنا إلى التمسك بالأمل في مستقبل بلادهم وتجاوز هذه الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن وتأكدوا أني معكم قلبا وقالبا بكل ما أستطيع أن أفعله لفائدة تونس العزيزة التي خدمناها بصدق وإخلاص طيلة خمسين عاما ولم نساوم على استقلالها وسيادتها وحق شعبها في النمو والتقدم .أشكر كل التونسيات و التونسيين الذين تلقيت منهم آلاف رسائل الحب والتقدير متمنيا لشعبي العزيز التغلب على المصاعب ولتونس الاستقرار والتقدم والازدهار و تأكدوا أني عائد بحول الله...
و كل رمضان وأنتم بخير".

وكان رئيس حزب مشروع تونس محسن مرزوق قد أكد تعكر الحالة الصحية لبن علي مشددا على أنه من حق بن علي العودة إلى تونس، مبينا أنه يجب مواصلة الإجراءات الخاصة بقضايا الأموال والإجراءات المتعلقة بإنصاف الضحايا.وبين أن الطابع الإنساني يطرح نفسه في موضوع بن علي، مجددا تأكيده على أن هناك أخبار تؤكد أن بن علي مريض وأن هناك اتصالات في هذا السياق على مستوى الدول.وصرّح مرزوق أن لديه الشرعية الأخلاقية للحديث عن عودة بن علي، خاصة وأنه لم يكن في نظامه ولم يكن ينتمي لحزبه.

وكشف الأمين العام لحزب مشروع تونس أنه طرح الموضوع مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، مشيرا إلى وجود طرف سياسي قام باتصالات لتبني الموضوع، وأنّ هناك اتصالات بين رئاسة الجمهورية التونسية وطرف أجنبي لعودة الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي إلى بلاده.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9724 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      525 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10741 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10194 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69124 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62265 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41331 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40426 مشاهده