تفاهم بين اتحاد غرف التجارة و «الإمارات للملكية الفكرية»

20 أكتوبر 2019 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 78 مشاهدة طباعة
أكدت الأمانة العامة لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة أن دولة الإمارات سعت ومنذ وقت مبكر للنهوض بمفاهيم حقوق المؤلف والملكية الفكرية عموماً لدى الأوساط التجارية والاقتصادية والحفاظ على المكتسبات العالمية في مجال مكافحة القرصنة وحماية الملكية الفكرية باعتبارها محوراً مهماً نحو توفير المناخ الاستثماري الملائم لجذب رؤوس الأموال الأجنبية ومن ثم المحافظة على مكانة دولة الإمارات كمركز تجاري ومالي واستثماري متميز على صعيد العالم. جاء ذلك بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم بين اتحاد غرف التجارة والصناعة وجمعية الإمارات للملكية الفكرية وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات ذات الصلة بالملكية الفكرية.. وتقديم الدعم اللازم فيما يتعلق بنشر المعرفة وتوعية الشركات وأصحاب الأعمال بثقافة الملكية الفكرية وتطوير السبل اللازمة لحمايتها لتكون دعامة رئيسة من دعائم التنمية الشاملة والنهضة الحضارية التي تقودها دولة الإمارات للوصول إلى موقع الصدارة عالميا.

وقع مذكرة التفاهم حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف واللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية. و أكد بن سالم حرص الأمانة العامة وإهتمامها بحماية حقوق الملكية الفكرية وخصوصا في جانب حقوق الملكية الصناعية الخاصة ببراءات الاختراع والابتكار والرسوم والنماذج الصناعية انطلاقا على مواكبة التوجه العالمي لتوفير المناخ المناسب لتشجيع الاستثمارات والتجارة والاقتصاد، مشيراً بأن اتحاد الغرف من أوائل المؤسسات بالدولة التي أصدرت كتاب خاص حول الحماية القانونية للملكية الفكرية بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1996 .
 
من جهتخ قال العبيدلي إن مذكرة التفاهم تنبثق من إدراكنا لأهمية الدور الذي يلعبه اتحاد الغرف في بيئة الأعمال والإنجازات التي حققها القطاع الخاص في مختلف المجالات على المستوى المحلي والإقليمي لذا يجب علينا رفد هذا القطاع بكل المعارف اللازمة التي تسمح له بأداء دوره في التنمية المستدامة موضحاً بأن الملكية الفكرية ركن أساسي ضمن هذه المعارف باعتبارها اليوم أداة حيوية لدفع مسار النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي .
وبموجب المذكرة اتفق الطرفان على تبادل الدراسات والبحوث الرامية إلى نشر ثقافة الملكية الفكرية واستحداث الأساليب التوعوية في مجال الملكية الفكرية وتشريعاتها القانونية والتبادل المعرفي في ذات المجال من خلال تنظيم ندوات ومحاضرات لنشر الوعي حول حقوق الملكية الفكرية للقطاع الخاص والاستفادة من الدراسات والبحوث المتعلقة بتطبيق الملكية الفكرية بدولة الإمارات.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11743 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2581 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      12870 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11455 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71254 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64287 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42601 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41643 مشاهده