مدينة تجارية وثقافية مهمة

تورينو.. وطن الذين ساهمو في توحيد إيطاليا

6 يوليو 2019 المصدر : تعليق 3371 مشاهدة طباعة
تورينو هي إحدى المدن الأوروبية المزدهرة التي تتمتع بأحدث التطورات التقنية والمعمارية. وتتمتع تورينو بثقافة وتاريخ ثريين، وهي معروفة بمعارضها الفنية، كما هي مشهورة بفن الروكوكو الخاص بها، الباروكية، والحركة الكلاسيكية الحديثة، والأرت نوفو.
تقع مدينة تورينو في شمال غرب إيطاليا، وتقع تحديداً على الضفة الغربية لنهر بو، وتُعد مدينة تجارية وثقافية مهمة. تورينو هي عاصمة إقليم بييمونتي وأكبر مدنها، حيث تبلغ مساحتها 130.17 كم2. يبلغ عدد سكانها حوالي 900 ألف نسمة، ومع ضواحيها يبلغ العدد حوالي مليون ونصف نسمة. تورينو هي أيضا عاصمة مقاطعة تورينو وأول عاصمة لإيطاليا الموحدة بين عامي 1861 و1865. تبعد عن الحدود الفرنسية والسويسرية حوالي 100 كم، من الغرب والشمال على التوالي.
 
تـاريخ المدينة :
تم استيطان المدينة لأول مرة في العصر قبل الروماني من قبل الكلتيين والليغوريين. أسس الرومان في القرون الأولى من التاريخ القبل الميلادي معسكرا فيها (Castra Taurinorum)، الذي سمي لاحقا باسم القيصر أغسطس (Augusta Taurinorum). يلاحظ التأثير الروماني في تخطيط المدينة ذو الطابع المربع المتقاطع حتى يومنا هذا. حي رومانو أو الحي الروماني هو أقدم حي في المدينة، أسس في عام 28 ق.م. على يد أغسطس. في القرن الثالث عشر الميلادي، اتخذ أمراء سافوي من المدينة مقرا لهم. تأثرت المدينة بالطابع الفرنسي منذ ذلك الحين، وعاشت أحد أجمل أوقاتها ابان الحكم الفرنسي لماري كريستين في القرن السابع عشر.
بعد اتحاد إيطاليا عام 1861، أصبحت تورينو عاصمة إيطاليا. حكم الملك فيكتوريو إيمانيويل الثاني البلاد من هنا، القصور الأربعة عشر التي شيدت في هذه الفترة هي دلالة على ازدهار المدينة. بعد ثلاثة أعوام فقط اضطرت تورينو إلى التنازل عن مكانة العاصمة لفلورنسا.
 
المناخ فى تورينو
إن المناخ في تورينو رطب إلى حد كبير وهو شبه مداري وذلك بسبب قربه الشديد من جبال الألب. ولهذا فإن المناخ يكون قريب جدا للمناخ القاري حيث أن درجات الحرارة تكون منخفضة جدا في الشتاء, ويكثر هطول الأمطار والثلوج.
 أما في الصيف فإن درجة الحرارة ترتفع إلى حد كبير ولكن الجو بها جاف إلى حد كبير. ولهذا ننصحك بأنه في حال توجهك إلى تورينو ايطاليا في فصل الصيف فعليك الذهاب إلى التلال وتجنب تماما الذهاب في رحلات إلى السهول, حيث أن درجات الحرارة تكون مرتفعة كثيرا عن المعتاد.
ونخلص من هذا كله إلى أن أفضل الأوقات التي يمكنك فيها زيارة تورينو ايطاليا هي في أواخر الربيع وفصل الخريف.
 
الموقع الجغرافي
تقع هذه المدينة في الشمال الغربي لمدينة ايطاليا, وتحديدا على الضفة الغربية لنهر بو. تبلغ المساحة الكلية للمدينة 130 كيلومتر مربع, وعدد سكانها 900 ألف نسمة تقريبا. كما أنها كانت العاصمة الأولى لايطاليا في الفترة ما بين عامي 1861 و1865. كما أنها تقع قريبة جدا من الحدود السويسرية والفرنسية ولا تبعد سوى 100 كيلو متر فقط سواء شمالا أو غربا.
إن اللغة السائدة فيها والأولى هي اللغة الايطالية, ولكن إذا تطرقت إلى الشمال الغربي فستجد أن اللغة الألمانية هي السائدة وذلك بسبب قربها من الحدود الألمانية. إما إذا ذهبت إلى الشمال الشرقي فسوف تجد أن اللغة الفرنسية هي اللغة الأكثر شيوعا وذلك لقربها حوالي 100 كيلومتر فقط من الحدود الفرنسية. وإذا ذهبت إلى جزيرة سردينيا ستجد أن اللغة السلوفانية هي الأصل.
ولكن لا تقلق فيمكنك تحميل تطبيق ناطق باللغة الايطالية في حال تعثرك في أي وقت وتحتاج إلى مترجم سريع. ولكن من الجميل انك ستجد أن الشعب الايطالي على دراية كاملة باللغة الانجليزية مما سيسهل عليك الإقامة والاستمتاع بوقتك هناك.
 
العملة
بما أن ايطاليا تابعة للاتحاد الأوروبي, فإن اليورو هو العملة الرسمية لايطاليا عامة. ولهذا فيجب أن تحول النقود التي معك الى يورو قبل السفر الي تورينو للسياحة.
 
الاماكن السياحية في تورنتو
مول أنطونيليانا
يعد واحدا من أهم المعالم الأثرية في المدينة ولا يجب أن تفوتها. تم بناء هذا المول عام 1863 على يد لمهندس أليساندرو أنتونيلي. لقد تم الانتهاء من هذا المبنى العملاق بعد 26 سنة من وفاة المهندس أليساندرو أنتونيلي.
يوجد بداخل هذا المبني المتحف الوطني للسينما, بالإضافة مجموعة أثرية كبيرة من المخطوطات واللوحات الفنية. ومن أبرز السمات بهذا المبنى هو وجود برج طويل يصل ارتفاعه إلى 167 متر. ولهذا هو بغية الكثير من السائحين وخاصة محبي التقاط الصور التذكارية. فلك أن تتخيل انك واقف في أعلى نقطة من المبنى وترى البحار والمباني من أسفلك. انه فعلا منظر قمة في الروعة. انه يعتبر أكبر متحف طولي في العالم كله, وهو أحد أهم الاماكن السياحية في تورينو..
كاستيلو ديل فالنتينو
هي من أحد أقدم المباني في تورينو, ومن الجميل أن لها إطلالة رهيبة على ضفاف نهر بو. لقد تم إدراج هذه القلعة في قائمة تراث الإنسانية عام 1997.
 
قصر ماداما
تشتهر ايطاليا بالمباني المعمارية الرهيبة حيث يكثر بها القصور والقلاع, فهي مزدهرة بالحضارة المعمارية القديمة. يوجد هذا القصر في شمال تورينو وقد تم بنائه على الطراز الايطالي القديم الذي يعود بك إلى العصر الروماني. ولا ننسى أبدا أن هذا القصر كان في البداية مسكن لأل سافوي والكثير من الملوك من بعده. انه فعلا مكان ممتع ويستحق الزيارة حيث انه يعد تحفة معمارية أصيلة, فهو من أهم الاماكن السياحية في تورينو..
 
القصر الملكي
صمم هذا القصر” فيليبو يوفارا”  وهو قصر من القصور المملوكة لعائلة سافوي. كما انه يوجد قصر آخر ملحق به وهو قصر شيابليزي. ولكن السيدة كريستين ماري قد قامت بعمل الكثير من التعديلات في القصر الأخير. فلهذا نجد أن هذا القصر به جزء على الطراز القديم والآخر حديث إلى حد ما. وهو من أشهر الاماكن السياحية في تورينو ايطاليا علي الإطلاق.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11743 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2581 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      12870 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11455 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71254 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64287 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42601 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41643 مشاهده

موضوعات تهمك