توقيع عقود توظيف 60 من أصحاب الهمم في مجموعة المسعود

26 يونيو 2019 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 68 مشاهدة طباعة
أبرمت مجموعة المسعود للخياطة عقود عمل لتوظيف 60 من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية من منتسبي مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم باستوديو التصميم التابع لورشة الخياطة التابعة للمسعود للخياطة من أصل 100 في الوظائف والأعمال التي تتناسب مع هذه المؤهلات واحتياجات العمل بها وذلك بدعم ورعاية المؤسسة .
 
تأتي هذه الخطوة تجسيدا لرؤية القيادة الرشيدة في تحقيق الاندماج الاجتماعي وتشجيع بناء مجتمع تتوافر فيه فرص متساوية للجميع ومبادئ الحكومة في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات لخدمة أصحاب الهمم .
 
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي عقد امس بفندق الرتز كارلتون بحضور سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسعادة أحمد المسعود نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المسعود وأصحاب الهمم وأولياء أمورهم وعدد من المسؤولين بالمؤسسة. وأعرب سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان عن سعادته بهذه الخطوة ووصفها بأنها استمرار لما يتحقق من نجاح متميز لجهود مؤسسة زايد العليا للعمل لتمكين ودمج أصحاب الهمم في سوق العمل وفي المجتمع بصورة كاملة ليصبحوا أفرادا فاعلين ومساهمين في مسيرة البناء والتنمية على أرض وطننا الغالي الإمارات .
 
وقال سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان في تصريح لوكالة انباء الامارات “وام” إن هذه المبادرة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة وبمتابعة من قبل سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تم اليوم استكمال أهم خطوة في مشروع تأهيل وتمكين أصحاب الهمم وهي توقيع عقود توضيف عدد منهم.

وأشار إلى أن مشروع الخياطة بدأ منذ عام وتم الاستثمار فيه من ناحية البنية التحتية والأجهزة وتدريب الكادر الذي بلغ عدده 100 طالب من منطقة أبوظبي والعين والظفرة والذين سوف يبدؤون من اليوم مشوارهم الجديد لانتاج الزي الخاص بايديهم، مشيرا إلى أن إنجاز هذا العمل تم بدعم وجهود من قبل الشركاء الاستراتيجين وهم شركة المسعود للخياطة واللجنة العليا التي استضافت الاولمبياد الخاص، ودائرة تنمية المجتمع ووزارة الموارد البشرية والتوطين إضافة إلى وزارة التربية والتعليم.
 
وأكد أن المؤسسة تسعى في كافة المشاريع والمبادرات التي تطلقها لتحقيق أفضل الطرق أولا لتأهيل ورعاية لمنتسبيها من أصحاب الهمم وثانيا العمل على تمكينهم ودمجهم في المجتمع وذلك وفقا لتنفيذ خطتها الاستراتيجية من خلال تشكيل العلاقات الاستراتيجية مع القطاع الخاص ولتحقيق هدف الحكومة في التنمية الاجتماعية التي تضمن حياة كريمة لأفراد المجتمع ويأتي ذلك بإشراف ومتابعة واهتمام كبير من سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة المؤسسة الذي يحرص على متابعة كافة الخطوات والجهود المبذولة في هذا الإطار.
 
ولفت إلى أن هذا الاحتفال اليوم جاء ضمن خطة مدروسة مسبقا مع مجموعة المسعود منذ انطلاق الشراكة في عام 2018 حيث يمثل اليوم هذا الاحتفال بأصحاب الهمم نقلة نوعية لتحقيق رؤية المؤسسة ومساعيها لتمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع وذلك من خلال الشراكة مع القطاع الخاص وتشجيعهم ليكونوا شركاء استراتيجيين مؤثرين ومتخذي قرار في مشاريع المؤسسة الخاصة بتمكين وتأهيل أصحاب الهمم والمساهمة في مسيرة البناء والتنمية على أرض الدولة.
 
وهنأ الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم منتسبي المؤسسة أصحاب الهمم الـ 60 الذين وقعوا عقود التوظيف والذين ينتمون لاستوديو التصميم بمراكز الرعاية التاهيل التابعة للمؤسسة على مستوى إمارة ابوظبي في مناطق أبوظبي والعين والظفرة وطالبهم بالاجتهاد في عملهم الجديد واثبات قدراتهم على الأبداع والعطاء، كما شكر أولياء الأمور والأسر التي تدعم وتتعاون مع المؤسسة لتحويل ابنائهم إلى عناصر منتجة وفاعلة في المجتمع.
 
وكشف أن المؤسسة تعتزم بالإشتراك مع مجموعة المسعود توظيف مجموعة أخرى من أصحاب الهمم ليصل العدد إلى 100 في المرحلة المقبلة، موجها الشكر والتقدير إلى المسؤولين بمجموعة المسعود على تلك الخطوة التي تمثل نموذجا في التعاون المجتمعي الناجح الذي تقوم به مؤسسة زايد العليا كما أنه يرتبط بتنفيذ المؤسسة للسياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم ضمن محور التأهيل المهني والتشغيل.
 
وأكد أن الشراكات الاستراتيجية التي تربط مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مع العديد من الجهات والمؤسسات والهيئات والشركات الحكومية والخاصة تعد معلما بارزا من معالم مسيرتها وعاملا مهما من عوامل النجاح الذي حققته وتحققه العديد من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي أطلقتها خلال مسيرتها الممتدة منذ العام 2004 وحتى اليوم ماضية في طريقها تصب في تقديم برامج رعاية وتأهيل متطورة لمنتسبيها من أصحاب الهمم.
 
وذكر سعادة عبد الله الحميدان الأمين العام أن مؤسسة زايد العليا تؤمن بشكل كبير بأهمية تمكين الأفراد من أصحاب الهمم في المجتمع المحلي وتشدد على مبدأ تمكينهم ومساندتهم وتقديم الدعم اللوجستي والمعنوي اللازم لهم كما تحرص على تقديم التدريب المهارى اللازم لتطوير مهاراتهم بهدف مساعدتهم في الحصول على وظيفة أو مهنة مناسبة لميولهم وقدراتهم مستقبلا.
 
من ناحيته قال سعادة أحمد رحمة المسعود نائب رئيس مجلس مجموعة المسعود أن الحاق تلك المجموعة من أصحاب الهمم بالعمل في المجموعة يأتي تنفيذا لتوجيهات الحكومة لتوفير فرص توظيف متكافئة وعادلة للمواطنين من أصحاب الهمم في القطاع الخاص وحقهم في العمل حيث لا تشكل الإعاقة أي عائق دون الترشح بالوظائف.
 
وأضاف في تصريح صحفي له أن شركة المسعود للنفط والغاز كانت سباقة إلى المشاركة في تنفيذ توجيهات الحكومة في إدماج أصحاب الهمم في سوق العمل، بتوفير بيئة ملائمة في أماكن العمل لتسهيل تحركاتهم، فضلا عن الدعم المادي نظرا لامتلاكهم قدرات مميزة في تنمية قطاع الأعمال في القطاع الخاص، مشيرا إلى أن الشركة تتشرف بإنضمام كوكبة من أصحاب الهمم إلى فرق عملها، معتبرا أن هذا يعد واجبا دينيا ووطنيا وأخلاقيا ترسيخا للمسوؤلية المجتمعية المتأصلة في صلب القيم الاماراتية سعيا لتحقيق الإزدهار والتنمية الإجتماعية.
 
وشكر سعادة أحمد المسعود مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم والمسؤولين فيها على الجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسة في صقل مواهب أصحاب الهمم وتطوير مهاراتهم وإدماجهم في وظائف بالقطاعين العام والخاص، وقال إن الشركة تؤمن بأن دمج أصحاب الهمم يضمن الاستفادة من الإمكانات غير المستثمرة التي يمكن لها أن تضيف قيمة مهنية واجتماعية كبيرة، وكذلك لتمكين أصحاب الهمم ضمن محور التأهيل المهني والتشغيل الذي يتفرع عنه هدف توفير فرص عمل مناسبة لأصحاب الهمم تتناسب مع قدراتهم ومستويات اعاقاتهم.
 
من جهتها عبرت والدة سعيد راشد غريب حمد الشامسي أحد أصحاب الهمم في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “ وام” عن سعادتها البالغة بتوقيع ابنها لعقد التوظيف مع شركة المسعود، مؤكدة أن سعيد أكمل دراسته حتى الأول ثانوي في المدارس الحكومية ثم التحق بمؤسسة زايد العيا التي تولت تعليمه خياطة الشنط وأبدع بها وحصل على جائزة فيها.
 
من جهته أعرب ولي أمر راشد أحمد القبيسي لـ “وام” عن سعادته بهذه الخطوة التي تجعل “ أصحاب الهمم “ ينخرطون في سوق العمل ويكون لهم دور في بناء الوطن، مقدما الشكر لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على ماتقدمه لهذه الفئة الغالية على قلوب الجميع .
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      8961 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      9916 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      9638 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      68326 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      61509 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40861 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39969 مشاهده