حمدان بن زايد يشيد بـ«زايد العليا» في رعاية أصحاب الهمم

6 ديسمبر 2018 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 168 مشاهدة طباعة
استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بقصر النخيل وفدا من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ومجموعة الفهيم الذي قدموا لسموه هدية عبارة عن سيارة «جولف كار» تعمل بالطاقة الشمسية.
واطلع سموه خلال الاستقبال على السيارة متعددة الاستخدامات التي قام بتجميعها وتصنيعها ستة من أصحاب الهمم من منتسبي ورش التأهيل المهني بمركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني التابع للمؤسسة بالتعاون مع مجموعة الفهيم.
 
وتمكن أصحاب الهمم من فئة الإعاقة الذهنية من تحويل السيارة الكهربائية التي تستخدم في ملاعب الجولف عبر تجميعها بسواعدهم وإعادة تدويرها وتحويلها للعمل بالطاقة الشمسية.
 
وتم تطبيق هذه الفكرة في المرحلة الاولى بإعادة تأهيل ثلاثة سيارات كهربائية أخرى للعمل بالطاقة الشمسية وسيتم توزعيها خلال الفترة القادمة ويعتبر هذا المشروع مشروعا مشتركا بين مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ومجموعة الفهيم.

وأثنى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على هذا العمل وأكد أن لأصحاب الهمم مكانة خاصة ضمن أولويات الدولة واهتماماتها موضحا أن القيادة الرشيدة للدولة تحرص على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهذه الفئة المتميزة من المجتمع. وأشاد سموه بدور مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الخدمات الإنسانية والتعليمية والتأهيلية مؤكدا سموه أهمية تمكين ودمج الأفراد من أصحاب الهمم في المجتمع ومساندتهم وتقديم كافة أنواع الدعم لهم والحرص على تقديم التدريب اللازم لتطوير مهاراتهم بهدف مساعدتهم في الحصول على وظيفة أو مهنة مناسبة لميولهم وقدراتهم مستقبلا ليصبحوا أفرادا فاعلين ومؤثرين في المجتمع.
 
حضر الاستقبال سعادة سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة احمد مطر الظاهري مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة وعبد الله إسماعيل الكمالي المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع أصحاب الهمم ونافع الحمادي مدير الخدمات المساندة بالإنابة والمهندس محمد سيف العريفي مدير مركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني ومحمد عبد الله عبد الجليل الفهيم رئيس تطوير الاعمال في مجموعة الفهيم .
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3958 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      4479 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      4321 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      62928 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      56226 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      39390 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      38623 مشاهده