تتضمن لقاء كبار المسؤولين والمشاركة في أسبوع استراليا للطاقة

دائرة الطاقة تفتح آفاق التعاون الدولي في قطاع الطاقة مع استراليا

13 يونيو 2019 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 242 مشاهدة طباعة
ترأس معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي وفداً حكومياً رفيع المستوى في زيارة رسمية إلى استراليا. وتأتي الزيارة، التي انطلقت فعالياتها مطلع الأسبوع الجاري، في إطار تعزيز أواصر التعاون المشترك وترسيخ الشراكات الاستراتيجية بين إمارة أبوظبي ومختلف دول العالم في قطاع الطاقة.
 
ويتضمن جدول الزيارة، الاجتماع مع عدد من أعضاء حكومة ولاية فيكتوريا ولقاء كبار ممثلي الجهات المعنية بتنظيم قطاع الطاقة الأسترالي، والتي يتصدرها جهاز أستراليا لتنظيم الطاقة ومجلس كفاءة الطاقة وجهاز إدارة سوق الطاقة.  كما يشمل جدول الزيارة لقاءات موسعة مع مدراء كبرى شركات الطاقة الأسترالية ورجال الأعمال والمختصين بالقطاع. ويتوج الوفد زيارته بالمشاركة في فعاليات أسبوع أستراليا للطاقة الذي تنعقد أعماله خلال الفترة من 11-14 يونيو  في مدينة ملبورن الأسترالية.
 
ومن جهته قال معالي المهندس عويضة مرشد المرر: “تمثل زيارة استراليا أهمية كبيرة لنا في دائرة الطاقة، حيث تحظى العلاقات الأسترالية الإماراتية بالتعاون المثمر في مختلف المجالات، وعلى رأسها قطاع الطاقة. ونسعى من خلال هذه الزيارة إلى عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية مع كبرى منظمات الطاقة العالمية بهدف تعظيم الاستفادة من موارد الطاقة في أبوظبي وترشيد استخدام الطاقة وتعزيز جهود الارتقاء بمنظومة إدارة الطاقة، وذلك في إطار رؤية أبوظبي 2030 الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع الطاقة وتحقيق النمو الاقتصادي القائم على التنمية المستدامة». 
 
وتتسم العلاقات الإماراتية الأسترالية بالمزيد من التطور والتعاون المشترك في العديد من المجالات، وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين نحو 3.3 مليار دولار بنهاية العام 2017، بنمو يتجاوز نسبته 16% عن العام الذي سبقه، فضلاً عن حركة نشطة في قطاع النقل الجوي والبحري والتعاون في مختلف المجالات.
 
ويلقي معالي المهندس عويضة مرشد المرر كلمة خلال فعاليات “أسبوع استراليا للطاقة” حول التحول إلى الطاقة النظيفة.ويشارك في المؤتمر الدولي إلى جانب دائرة الطاقة، وفود من كبرى المنظمات العالمية العاملة في قطاع الطاقة، وصناع القرار، ومطوري تكنولوجيا الطاقة، ومراكز الأبحاث العالمية، وشركات إمدادات الطاقة، وكبار مستخدمي الطاقة في العالم. ويمثل أسبوع استراليا للطاقة منصة لاستعراض أحدث الرؤى والأدوات في إدارة منظومة الطاقة ومناقشة المتغيرات العالمية في مجال الطاقة، وإيجاد وسائل لتعزيز التعاون المشترك في تقنيات الطاقة الجديدة ووسائل الطاقة المستدامة. 
 
وتعليقاً على مشاركة الدائرة في أسبوع استراليا للطاقة، قال معالي المهندس عويضة مرشد المرر: “تأتي مشاركتنا في أسبوع استراليا للطاقة استكمالاً لجهودنا في تعزيز آفاق التعاون بين دائرة الطاقة ومختلف المنظمات العالمية لدعم قطاع الطاقة في إمارة أبوظبي، وهي فرصة مهمة للاطلاع على أحدث ما توصل إليه العالم في وسائل إنتاج الطاقة النظيفة وتحقيق كفاءة الطاقة، ونهدف كذلك إلى نقل خبراتنا وتجاربنا ومشاريعنا الرائدة في قطاع الطاقة على مختلف دول العالم».
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      8289 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      9178 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      8916 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      67571 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      60833 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40546 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39680 مشاهده