الموسم الدرامي لم يعد مغلقاً على شهر رمضان

داليا مصطفى: مشاركتي في السينما تتوقف على الدور الجيد

15 مايو 2019 المصدر : تعليق 290 مشاهدة طباعة
عادت الفنانة داليا مصطفى إلى الدراما التلفزيونية خلال رمضان من خلال مسلسلها الجديد (قمر هادي) الذي تقدمه مع النجم هاني سلامة ومجموعة كبيرة من الفنانين يصل عددهم إلى 35 ممثلاً، وكان معها هذا الحوار:
 
• من رشحك لأداء دورك في مسلسلك الجديد "قمر هادي" مع هاني سلامة؟
- البداية جاءت من خلال مخرج العمل رؤوف عبدالعزيز الذي تحدث إلي عن الدور، وحين أرسل الورق لي وقرأت المسلسل ودوري على وجه الخصوص، أعجبت به جداً ووافقت على المشاركة في هذا المسلسل وتعاقدت وبدأت التصوير.
 
• هل وضعت طلبات أثناء التفاوض مع شركة الإنتاج أو شروطاً لشارة البداية؟
- لم تكن لدي أي طلبات أثناء التفاوض على الإطلاق، ولم أضع شروطاً لترتيب اسمي على شارة البداية أو غيرها من الاشتراطات، وأرى أن المهم ما يقدم داخل المسلسل، وهو الذي يحكم عليه الجمهور، لكن فكرة الأسماء على شارة البداية أو النهاية تمر في لمح البصر ولا أركز معها على الإطلاق.
 
• يفرض أبطال العمل سرية على أدوارهم... هل ثمة تفاصيل تخصيننا بها عن الدور؟
- مثل باقي طاقم العمل هو اتفاق مع صنّاعه، ولا أستطيع أن أتحدث عن تفاصيل شخصيتي، لكن كل ما أستطيع أن أقوله هي شخصية مختلفة عما قدمته من قبل بصورة كبيرة، وهي شخصية مركبة، وأتمنى أن يحوز الدور إعجاب الجمهور في الإطلالة الرمضانية ، وسط كل هذه الكوكبة من الفنانين، وعن الشخصية فأنا أظهر بشخصيتين مختلفتين عن بعضهما وحتى الآن لا نعرف هل هما شخصية واحدة أم لا ستكشف النهاية عن ذلك وأنا أحب أن أشاهد المشاهد عقب التصوير فهي مختلفة في طريقة مشيتها وكلامها بشكل كبير.

• هناك عبء كبير لتقديم شخصيتين إضافة إلى شخصيتك أي أنك تعيشين بـ 3 شخصيات؟
- الموضوع بالفعل مجهد جداً، خصوصاً أن الشخصيات التي أقدمها جبارة تمثيليا، وطريقة الفصل بين هذه المشاهد وطريقة كل شخصية.

• المسلسل الجديد من بطولة هاني سلامة... ماذا عن كواليس العمل معه... وكذلك العمل مع المخرج رؤوف عبدالعزيز؟
- اسم المسلسل قمر هادي وهو بالفعل "هادي" وشخصيته لطيفة جداً، ولديه مميزات كثيرة وعمله مميز دائماً، وكل من يوجد حوله في العمل يحبه بشكل كبير، وشخصيته محترمة جداً، أما بالنسبة للمخرج رؤوف عبدالعزيز فعلى المستوى الشخصي نحن أصدقاء منذ فترة ولكن على مستوى العمل والتمثيل، أتابع كل أعماله فهو مدير تصوير من مديري التصوير الممتازين ولا غبار عليه وعلى مستوى الإخراج، فهو في هذا المسلسل يقدم عملاً جديداً جداً وفيه تفاصيل مختلفة عما قدمه من قبل، على الرغم من المسلسلات المميزة السابقة مثل "فوق السحاب" رمضان الماضي وغيرها من الأعمال، ويريد دائماً أن يظل مختلفاً، وهذه المرة مختلف عشرات المرات وهو مخرج حساس جداً إلى درجة أنه طلب تصويري في مشهد كان من المفترض ألا تصور الكاميرا دخولي للمشهد لكنه شعر بالقوة الكامنة فيّ أثناء دخولي للمشهد فتعجبت من ذلك "ويا بخت اللي يشتغل مع مخرج حساس زيه".
 
• كيف ترين قلة الأعمال الدرامية المعروضة هذا العام؟
- اختلف الوضع قليلاً فالمشاهد وبدلاً من أن يرى خلال الموسم الواحد في رمضان 40 مسلسلاً فإنه يشاهد الآن أكثر من 20 مسلسلاً بقليل، لكن لا مانع من أن نزيد العدد عن هذا القدر بعد ذلك، وأرى اللطيف في الأمر أن الموسم لم يعد مغلقاً على فكرة شهر رمضان الكريم، بل أصبحنا نتطرق إلى موسم مفتوح طوال العام وعرض المسلسل تلو الآخر وأصبحت هناك مواسم كاملة خارج العرض الرمضاني مثل الزمن الماضي.

• يضع بعض الفنانين الحضور رمضانياً هدفاً أساسياً في حياتهم المهنية وأهم من شيء آخر هل الأمر نفسه يتكرر معك أو تهتمين به؟
- لا... على الإطلاق لم أنظر إلى هذا الأمر وليس من أهدافي الحضور الرمضاني كل عام، وليس له أي أهمية فلو عدنا للزمن نجد هناك أعمالاً قدمتها خارج شهر رمضان وحققت نجاحات تفوق غيرها من المقدمة في رمضان ودائماً ما يحدثني الجمهور عنها.

• دائماً ما يضع بعض الفنانين قائمة مشاهدة لهم في رمضان هل وضعتِ هذه القائمة وهل سيؤثر التصوير عليها بالفعل؟
- سأتابع مسلسل "كلبش 3" فأنا أحب أمير كرارة وسأتابع "زلزال" محمد رمضان ولمس أكتاف ياسر جلال ومن المفترض أن ألقي نظرة على كل المعروض إلى أن يجذبني عمل جيد أقوم به، وحتى الآن "الله وحده أعلم" بموعد انتهاء تصويرنا للمسلسل، فكل المسلسلات نفسها في الموقف نفسه خلال هذه الأيام.

• هل لك شروط معينة للحضور سينمائياً... وماذا عن المسرح؟
- لا على الإطلاق الفكرة في الدور الجيد فكل ما عرض علي أخيراً لم يناسبني ولم تكن الأدوار التي أريدها كي أخوض التجربة السينمائية، وأنتظر أيضاً مخرجاً سينمائياً كبيراً، فالمخرج في السينما هو العنصر الأهم في العملية، وبالنسبة للمسرح أتمنى ذلك وأتمنى دخول هذه التجربة، ولكن هناك معايير معينة وعندما يعرض عليّ سأقيّم وقتها، إما أن أوافق أو أرفض، لكن حالياً لا أعلم.

• ماذا عن علاقتك بزوجك الفنان شريف سلامة وأولادك... وهل لأولادك ميول تمثيلية؟
- علاقة مميزة فأنا حالياً أقوم بالتصوير في مسلسل هاني سلامة وزوجي بصحبة أولادي في زيارة للمتحف ودائماً ما نحرص على تعليم الأبناء أن مصر جميلة وبها أماكن رائعة جداً، على المستوى العالمي وأفضل، وفي خطتي أن أزور مصر كلها معهم مثلما قمت أنا بالزيارة، وبالنسبة للأولاد حالياً ليست لهم الميول لكن ربما تتغير الفكرة لديهم في المستقبل وهم الآن يتساءلون لماذا نقوم بالعمل في هذه المهنة رغم صعوبتها؟

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9742 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      543 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10759 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10203 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69142 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62286 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41341 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40436 مشاهده