رحلة بحرية في سردينيا تمنحك تجربة فريدة ومثيرة

29 سبتمبر 2013 المصدر : •• سردينيا- ايطالبا- د. شريف الباسل: تعليق 5767 مشاهدة طباعة
قد لا تصدق عيناك حينما ترى هذا الجمال الأخاذ وأنت في ذلك معذور فمن النادر أن ترى هذا النقاء والصفاء والمياه البلورية والشواطيء اللؤلؤية في جزيرة تلهب الخيال وتوقظ الإحساس بجمال المكان إلى حد يجعلك تحلم بالبقاء فيها الى نهاية الزمان ،إنها جزيرة سردينيا الايطالية تلك الجزيرة الساحرة المستلقية في عرض البحر الأبيض المتوسط إحدى أهم المزارات السياحية على مستوى العالم. 
 
في سردينيا كل أدوات الإبداع متوفرة بين يديك وبكل بساطة إذا ما جمعت مكوناتها الطبيعية في لوحة فستكون من أقدر الرسامين وأكثرهم إحساسا .. وإذا ما أردت أن تنظم أهزوجة شعرية بجمالية المشهد المترامي أمامك فإنك بكل تأكيد ستتربع على أعلى قمم البيان الشعري وأرق بحوره وأعذبها .. في سردينا أينما أطلقت ناظريك فإنك تعانق بهاءً في المكان .. وصفاء في الطبيعة ونقاء بكل مكوناتها التاريخية والمعاصرة على حد سواء .. وفي سردينيا ما عليك سوى أن تنصت للبحر فهو كفيل بأن يقص عليك عبق وعراقة هذا المكان وما مر عليه من حضارات وما يعيشه الآن من هدوء وسكينة ووداعة..
 
إلى جانب خيارات متنوعة من إماكن الإقامة في أرقى الفنادق التي تمنحك كل منها ميزات خاصة سواء من حيث الإطلالة البانورامية الساحرة الى التصميم المستوحى من عصور مختلفة.. لا ننسى المأكولات الايطالية الشهيرة حيث تزخر جزيرة سردينيا بأكبر عدد من الأطباق الشهية والمثيرة وخاصة التنافس في تقديم وجبات متنوعة من المعكرونة الايطالية المميزة والأسماك الطازجة، وتوفر الجزيرة لزوارها إلى جانب التشكيلة المتنوعة من المطاعم من مختلف المستويات العديد من المقاهي التقليدية الفاخرة ونوادي الموسيقى الليلية الصاخبة.. باختصار تقدم للسائح كل ما يحتاج إليه قبل أن يفكر في طلبه على مبدأ (شبيك لبيك) كل الجمال والسحر بين يديك.
 
كما أن للتسوق في سردينيا مذاقاً خاصاً حيث تتنوع المعروضات من ملابس ذات تصميمات إيطالية رائعة ومجوهرات متفردة وتحف مميزة ولوحات فنية وخزف وأثاث ومنتجات يدوية الصنع تتراوح بين الأعمال البدائية وبين القطع الفنية المعاصرة.
 
ويمكن للسائح الاستمتاع بالحياة البحرية على طبيعتها خاصة على شواطيء كوستا أزميرالدا التي تبعث على الارتياح والاسترخاء لهواة الإبحار فهي تعد بحق هدية خاصة للذين تستهويهم الحياة البحرية وسط مياه البحر الزرقاء النقية التي تجعلها درة البحر الأبيض المتوسط.
 
ومن أجمل الأيام التي قضيناها ضمن وفد إعلامي من الإمارات في رحلة نظمتها السفارة الايطالية بأبوظبي وحكومة إقليم جزيرة سردينيا   يوم قضيناه في جولة بحرية على متن يخت فاخر شاهدنا خلالها جمـــــال الحيــــاة البحرية والشواطئ الساحرة مابين سردينيا الايطالية وجزيرة كورسيكا الفرنسية ، حيث انطلق بنا اليخت لكي نمارس هوايات الصيد والسباحة والتمتع بنسيم البحر في أعماق المتوسط أجمل بحار الدنيا وأكثرها سحرا وغموضا !
 
شاهدنا خلال الجولة البحرية شواطئ السحر والجمال في كوستا أزميرالدا وهو الشاطئ الزمردي الشهير الذي شيدت فيه الأبنية الأسمنتية للمرة الأولى في مطالع القرن العشرين.ولاقت هذه المباني هوى النخبة المترفة التي ظهرت في ستينات القرن نفسه، ويشبه البعض كوستا أزميرالدا بالشاطئ اللازوردي فهي مقصد النخبة من السياح الذين يأتون للاسترخاء والتنعم برفاهية العيش مما يجعلها مركز السياحة المخملية بامتياز.
 
وقبل عودتنا من الرحلة البحرية تناولنا طعام الغذاء في جزيرة (مادالينا) وهي جزيرة صخرية صغيرة وسط البحر وتحديدا في مطعم (La Scogilera) ولايمكن وصف تلك اللحظات التي تناولنا فيها أشهى أنواع الأسماك في ضيافة الطبيعة الساحرة على ضفاف البحر بينما طيور النورس تحفنا من كل جانب.
 
مع استعداد شمس ذاك اليوم الجميل للرحيل وهي تكفكف خيوطها الذهبية عرفنا إن موعدنا مع الوداع قد اقترب .. وأن ذاكراتنا بدأت تتزاحم بآلاف الصور الجميلة لتلك الرحلة الساحرة ما بين زرقة وصفاء .. وانتعاش وألق النفس في فضاءات البحر الممتدة إلى ما لانهاية .. لكن كل ذكرى لهذا المكان حفرت ليس على الماء .. بل في شغاف الذاكرة .. تجربة لا تنسى .. ومتعة لا يمحوها تقادم السنين .. سردينيا .. شاطؤها .. وبحرها .. نوارسها وسحرها وجدت لتبقى خالدة في الوجدان وفي حكايات الزمن الجميل الذي عشناه فيها .(وداعا .. سردينيا .. على أمل لقاء الأحبة .
 
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16865 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7208 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18027 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76158 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68812 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44227 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43173 مشاهده

موضوعات تهمك