سان فرانسيسكو.. مدينة بديعة وساحرة

9 نوفمبر 2013 المصدر : تعليق 5461 مشاهدة طباعة
تقع مدينة سان فرانسيسكو على حافة شبه جزيرة سان فرانسيسكو، وهي مدينة تشتهر بأنها تتبنى الأفكار الراديكالية والثورية، وتعد المكان الذي انطلقت منه حركة الهيبيز، إبان الستينات من القرن الماضي، وتقع قريباً منها جامعة بركلي التي انطلقت منها العديد من الحركات التحررية والطلابية، كما تقع إلى الجنوب منها باولو آلتو المعروفة بوادي السيليكون مركز التكنولوجيا الحديثة ومقر شركات أبل وغوغل وسيسكو وأنتل. 
 
وتتميز المدينة بطابعها المنفتح وهي مقامة على تلال عدة، يقال إن عددها 43 تلاً، أشهرها توين بيكس أو ذو القمتان وبه شرفة للإطلال على المدينة وبرج للاتصالات، ويمكن من عليه الإطلال على سان فرانسيسكو إلى أوكلاند وبيركلي عبر البحر.
وهناك وسائل عدة للتجول في المدينة، من بينها بالطبع التجول سيراً على الأقدام أو بالترام الذي تشتهر به سان فرانسيسكو، ويعتبر ركوب عربات الترام بأصوات أجراسها وجلبة ماكيناتها العتيقة بمنزلة عودة إلى ماضي وسائل النقل الجماعي.
وتعتز المدينة بهذه الوسيلة حتى أن هناك متحفاًَ مخصصاً للترام، ويحتوي المتحف على بعض عينات مركباته منذ أيام استخدامه الأولى.
 
ومن معالم سان فرانسيسكو جسر البوابة الذهبية أو غولدن غيت بريدج، وأفضل موقع للإطلال على هذا الجسر الشهير يكون من منطقة كريسي فيلد وهي منطقة ساحلية تم ترميمها وتطويرها وقد خصصت كمكان للترفيه وهي ليست بعيدة عن سوق فيشرمان وورف الشهير، ومن أجمل المناظر رؤية ذلك الجسر الضخم وقد غطاه الضباب الخفيف في الصباح، كما يمكن استكشاف منطقة سيسي فيلد والتجول فيها بالدراجة الهوائية التي يمكن استئجارها من المحلات المخصصة لذلك، والاستمتاع بأجواء الكورنيش الهادئ ومناظر التلال الرملية على شاطئ البحر وأراضي المستنقعات التي تمت استعادتها وإصلاحها.
 
ومن مواقع ومعالم المدينة الشهيرة فندق فيرمونت الذي ارتبط تاريخه بتاريخ المدينة.
فقد كان مقر إدارة عملية إعادة بناء المدينة بعد الزلزال الذي ضربها في عام 1906، وقد ضرب المدينة في اليوم المحدد لافتتاح الفندق، وهو، أيضاً، المكان الذي تمت فيه صياغة ميثاق الأمم المتحدة في عام 1945، وأيضاً الفندق الذي يرتاده المشاهير من فنانين وكتّاب ورجال المال.
 
ويمكن استكشاف المدينة، أيضاً، عبر الماء من خليج سان فرانسيسكو، وهناك العديد من مكاتب السياحة والرحلات تعرض تنظيم جولات في منطقة المرفأ للحصول على إطلالة رائعة على المدينة، والخليج والجسور وجزيرة الكاتراز.
وهناك رحلات تنظم لجزيرة الكاتراز التي كانت في السابق سجناً شهيراً معزولاً. غير أن الرحلات البحرية العادية تدور حول هذه الجزيرة وتسير ببطء مما يتيح للزائر التقاط العديد من الصور خلال الجولة. وتبدأ معظم هذه الرحلات من مرافئ قريبة من سوق فيشرمان وورف، وهناك أكشاك لبيع التذاكر على طول شارع الكورنيش.
 
وتغادر قوارب الرحلات كل رأس ساعة، ابتداء من نحو العاشرة صباحاً إلى الخامسة مساء، ويرافق الزوار مرشدون سياحيون يتحدثون لغات عدة.
وهناك العديد من الحدائق في سان فرانسيسكو، الصغيرة منها والكبيرة. وأكثرها شهرة حديقة غولدن غيت بارك في منطقة الأفنيوز. وهي تعتبر واحة حضرية شاسعة، وبها طواحين هواء ومتاحف وأرجوحة ضخمة ومحمية فريدة للزهور، وغير ذلك من مواقع تستحق الزيارة.
 
وبالرغم من أن سان فرانسيسكو لا تشتهر بشواطئها، فإن هناك عدداً من الشواطئ الجيدة على ساحل المحيط الهادئ، غير أن الماء قد يكون، أحياناً، بارداً، كما أن هناك احتمالات بهبوب بعض الرياح، ويعتبر شاطئ أوشان بيتش في منطقة صن سيت الأكبر والأشهر.
وسان فرانسيسكو مدينة بديعة وساحرة، وقد صورت في أحيائها وشوارعها العديد من الأفلام الشهيرة، كما أنها تزخر بالعديد من المعالم التاريخية والثقافية وبأسواقها ومطاعمها ومقاهيها ذات الطابع الخاص المميز وتنوعها الاثني البادي في كل جوانبها وأجوائها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16865 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7208 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18027 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76158 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68812 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44227 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43173 مشاهده

موضوعات تهمك