كندا .. أجمل الوجهات السياحية وأكثرها سحراً

4 يوليو 2018 المصدر : تعليق 5904 مشاهدة طباعة
كندا هي دولة رائعة في أمريكا الشمالية تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم. تقع في القسم الشمالي من القارة وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب وتمتد شمالاً في المحيط المتجمد الشمالي. وبين شلالات نياغرا الشهيرة وجزر الألف الخارقة الجمال، تتعدد الأماكن السياحية في كندا، التي تستحق الزيارة والتأمل مناظرها الطبيعية والاستفادة من الأنشطة التي تقدمها. تعرفوا معنا إلى أبرز أماكن الجذب السياحي في كندا.
 
شلالات نياغرا
واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في كندا. ترحّب سنوياً بأكثر من 12 مليون زائر، يأتون من كلّ حدب وصوب. بقربها برج سكيلون، الذي يتيح لرواده رؤية بانورامية رائعة للشلالات.
 
جزر الألف
الجزر الألف، أو الألف جزيرة، تقع على طول المياه المتلألئة لنهر سانت لورانس، بين أونتاريو ونيويورك. وتعد من أفضل أماكن الاسترخاء والاستمتاع بالجمال الطبيعي في كندا، وسط المشهد الرائع لهذه الجزر.
 
مدينة كيبيك القديمة
موقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو الحي التاريخي في مدينة كيبيك، الذي أسّسه المستكشف الفرنسي شامبلان في مطلع القرن السابع عشر. يُعتبر واحداً من أفضل الأمثلة على المدن الاستعمارية المحصّنة، إذ يضم إلى الآن أسواراً مؤلفة من عدّة مواقع محصّنة وأبواباً ودعائم دفاعية ذات تصميم معماري رائع.
 
جبال روكي
تقدم لزائريها فرصة للاستمتاع بالغابات الشاسعة والبحيرات الرائعة والجبال المغطاة بالثلوج. فبفضل طبيعتها الرائعة ومناظرها الطبيعية الخلابة تجذب سنوياً ملايين السائحين الراغبين في التخييم، والتسلق، والصيد، وركوب الدراجات والتزحلق على الثلج.
 
حديقة الديناصورات
قبل خمس وسبعين مليون سنة، كانت الديناصورات تعيش في جنوب ألبرتا في كندا.
 والآن، خلال زيارة إلى هذه المقاطعة الجميلة، سيمكنك معايشة عصور ما قبل التاريخ، عبر مشاهدة الحفريات القديمة لأغرب الديناصورات، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الصخرية التي شكّلتها الرياح في تلك الفترة من الزمان.
 
الممر الداخلي
على امتداد ما يقارب 25 ألف ميل من الساحل الكولومبي البريطاني وصولاً إلى ألاسكا، سيكون بإمكانك اكتشاف أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في الممر الداخلي من كندا، حيث الجبال المغطاة بالثلوج والشلالات والغابات والحياة البرية الساحلية.
 
الشفق القطبي الشمالي
واحد من عروض الطبيعة الأكثر روعة على وجه الأرض؛ يمكنك أن ترينه في مدينة وايت هورس، يوكون، أو في مدينة يلونايف، الواقعة في الأقاليم الشمالية الغربية، حيث تتوفّر لك رؤية مذهلة لأجمل ألوان السماء خلال تلك الظاهرة.
 وتقدّم مدينة تشرشل الفرصة لمحبّي الشفق القطبي الشمالي لمعايشة أجمل اللحظات بين أروع الألوان الطبيعية السماوية المبهرة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11783 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2624 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      12912 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11478 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71295 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64326 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42627 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41664 مشاهده

موضوعات تهمك