خلال النقاهة عليك شرب الكثير من الماء والسوائل

متى يمكن للمرأة السفر بعد الولادة القيصرية؟

13 مارس 2018 المصدر : تعليق 225 مشاهدة طباعة
يستغرق الشفاء من عملية الولادة فترة حتى لو كانت سهلة ولم تشهد مضاعفات. وعندما تكون الولادة قيصرية يتطلّب الشفاء فترة أطول. وبعد العملية على الأم أن تتحرك ببطء وبحذر، وألا تقف طويلاً خلال الأسابيع التالية لخروج الطفل إلى النور.
وتفيد التقارير الطبية بأن الشفاء من العملية القيصرية يتراوح بين 4 و6 أسابيع. لذا، لا يُنصح بالسفر قبل 3 أو 4 أسابيع على الأقل بعد العملية، علماً بأن الأمر قد يستغرق فترة أطول للأسباب التالية:
 
خلال فترة النقاهة على الأم شرب الكثير من الماء والسوائل الخالية من الكافيين، مع رفع القدمين لتفادي التورّم. ويصف الأطباء عادة مسكن أسيتامينوفين لتخفيف الألم، كما تحتاج الأم للمتابعة مع الطبيب خلال هذه الفترة.
 
السفر بالسيارة. إذا كانت الرحلة بعد 3 أو 4 أسابيع من الولادة القيصرية التي لم تشهد أية مضاعفات يمكنك السفر بالسيارة مع التأكد من الجلوس في وضعية مريحة، وارتداء ملابس واسعة، ومن الضروري التوقف كل ساعة لتحريك الساقين.
 
السفر بالطائرة. الرحلات الجوية يمكن أن تكون سبباً للتوتر بالنسبة للكثيرين، كما أن تغيير الساعة البيولوجية في مدينة الوصول أمر مرهق، وفي حالة حدوث تأخير في موعد الطائرة ربما يزداد الإرهاق إلى حد يفوق قدرة الأم التي أتمت حديثاً عملية الولادة على التحمل.
 
لذلك من الناحية النظرية يمكن السفر بعد الولادة القيصرية الخالية من المضاعفات بعد 3 إلى 4 أسابيع، لكن عليك الوصول إلى الطائرة مبكراً لتجلسي بطريقة مريحة قبل الزحام، واطلبي من المضيفة حمل أمتعتك على الطائرة، وقومي بفرد ومط ساقيك كل فترة، وسيساعد كثيراً اختيار مقعد مناسب لتحريك الساقين ومدهما إلى الأمام أثناء الجلوس.
 
كما ينبغي عليك مراقبة حالتك الصحية جيداًن ومعرفة أعراض وعلامات العدوى والالتهاب، وقياس الحرارة، وطلب العناية الطبية مع رصد أية أعراض مقلقة، مثل النزيف أو تورّم وألم القدمين، أو احمرار الثدي، أو تغير البول. ولاشك أن وجود مرافق يساعدك على التعامل السريع مع المشاكل، وطلب العناية الطبية عند الحاجة.
 
زيادة خصوبة النساء
يقول الخبراء إن بعض التغييرات البسيطة على النظام الغذائي، يمكن أن يساعد على تحسين خصوبة النساء، وتعزيز فرص إنجاب طفل سليم. 
وإلى جانب مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة، ينصح الأطباء بزيت الزيتون البكر الممتاز، والأسماك والحليب كامل الدسم بشكل يومي.
وتحدث موقع فيميل، مع المختصة بالتغذية ميلاني ماغريس عن فوائد هذه الأطعمة، وكيف يمكنها تحسين فرص نجاح الحمل، وكذلك الأطعمة التي يجب تجنبها. 
وتقول الخبيرة إن "النظام الغذائي للمرأة قبل الحمل وخلاله، له تأثير كبير على صحة الطفل في المستقبل".

1- الأسماك
رغم أن العديد من النساء يحاولن تجنب السمك بشكل كامل خلال الحمل، خوفاً من التعرض للتسمم بالزئبق، إلا أن ميلاني تنصح بتناول الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع لتحسين فرص الحمل وعمر البيوض.

2- زيت الزيتون البكر الممتاز
أظهرت الأبحاث الحديثة، أن الحمية المتوسطية تساعد بشكل كبير على تحسين الخصوبة، ويعتبر زيت الزيتون البكر عنصراً أساسياً في هذه الحمية، وأثبت قدرته على محاربة الالتهابات، وهو أمر ضروري لتحسين الخصوبة.

3- الحمص والبازلاء
تساعد البقوليات مثل الحمص والبازلاء والفاصولياء والعدس على تحسين إنتاج الانسولين، الذي يؤثر على الهرمونات المرتبطة بالخصوبة.

4- الحليب كامل الدسم
رغم أن العديد من النساء يفضلن الحليب منخفض الدسم، إلا أن الأبحاث، تُشير إلى أن الحليب كامل الدسم أفضل للخصوبة. ووجدت دراسة لجامعة هارفرد، أن النساء اللواتي اشتمل نظامهن الغذائي على حليب كامل الدسم، كانت معدلات الحمل لديهن أعلى.

5- العصائر الخضراء
قد لا تبدو فاتحة للشهية، ولكن العصائر الخضراء  تحتوي على مكونات مثل اللفت والسبانخ، التي يمكن أن تقدم فوائد كبيرة للمرأة التي ترغب في الإنجاب، وهذا النوع من العصائر ضروري للمراحل المبكرة من الحمل.  
 
جنس الجنين
هل سيكون المولود القادم صبيا أو فتاة؟ سؤال يشغل الكثير من الآباء والأمهات، فبمجرد فسرعان ما يعرف خبر الحمل يبدأ التخمين في جنس الجنين. 
وأظهرت دراسة حديثة أجريت في كندا أن النساء، اللواتي يرتفع عندهن ضغط الدم أثناء الحمل، يحصلن في أغلب الأحيان على مولود

ذكر.
وقبل الحصول على هذه النتائج قام الباحثون في مستشفى ماونت سيناي في تورونتو بتقييم بيانات 1400 امرأة في الصين منذ 2009، حسب ما نشره موقع netmoms الألماني، المتخصص في شؤون الولادة والحمل. 
 
وقام الباحثون في ضغط الدم الانقباضي، بتقييم ضغط الدم العلوي قبل 26 أسبوعاً من فترة الحمل. النتيجة كانت أن من كان لديهن متوسط ضغط دم أعلى، أنجبن ذكوراً، في حين من كان لديهن متوسط ضغط دم منخفض أنجبن إناثاً، حسب ما نقله موقع netmoms الألماني. 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3116 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      3419 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      3264 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        4 تعليق      1607 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61944 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55456 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38551 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37796 مشاهده

موضوعات تهمك

18 يوليو 2018 تعليق 74 مشاهده
كيف تحمي نفسك من الاحتراق النفسي؟
21 يوليو 2018 تعليق 31 مشاهده
عيشي مع طفلك مختلف مراحل تطوره
21 يوليو 2018 تعليق 28 مشاهده
دراسة جديدة تهدم فوائد أوميغا 3
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision