تحت عنوان لكل بيت حاوية

مجلس ضاحية الرحمانية بالتعاون مع شركة الشارقة للبيئة يطلقان مشروع حاوية نفايات لكل منزل

13 يوليو 2019 المصدر : •• الشارقة –الفجر: تعليق 169 مشاهدة طباعة
شارك مجلس ضاحية الرحمانية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة مع شركة الشارقة للبيئة “بيئة” وهي المتخصصة في مجال تقديم الحلول البيئية في المنطقة بتعزيز تعاونهما في إطلاق مشروع بيئي جديد يستهدف أهالي مناطق الرحمانية في مدينة الشارقة من خلال توفير حاوية للنفايات لكل منزل تحت عنوان لكل بيت حاوية . وجرى إطلاق المبادرة في مقر ضاحية الرحمانية في مدينة الشارقة بحضور أحمد المطروشي رئيس مجلس ضاحية الرحمانية  والأعضاء حسين البلغوني وعبدالرحمن بن كرم وعاطف كراني بجانب حضور جاسم جمعه المازمي رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في مدينة الشارقة وراشد الهناوي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعدد كبير من أهالي الضاحية فيما حضر من شركة الشارقة للبيئة عبدالله قطب الدين مدير عمليات تنظيف مدينة الشارقة وفاطمة السويدي من الشركة وعدد من كوادرها .

وتشكل مبادرة المشروع والذي تطبقه شركة بيئة انسجاما مع رؤيتها والتي تسعى لتكون الشارقة  العاصمة البيئية للشرق الأوسط كما باتت الشارقة اليوم ثالث مدينة في العالم إلى جانب كل من لندن ونيويورك تعمل على توظيف هذا النوع من التكنولوجيا المتقدمة في مجال حاويات إعادة التدوير بينما تتصدر القائمة بأن تكون الأولى عالميا . ومن شأن المشروع الذي جرى الإعلان عن تنفيذه أن يشمل على عدد من المراحل تبدأ بالرحمانية الأولى بحيث يتم توزيع حاويتين لكل منزل بهدف إعادة التدوير وفرز المخلفات على أن تقوم بيئة بجمعها يوميا بجانب غسلها أسبوعيا علاوة على توفير حاويات لجمع مخلفات الأشجار في المنازل وتقدمها بيئة مجانا في إطار سياساتها وخدماتها لمجتمع الشارقة .

في بداية إطلاق المشروع رحب حسن البلغوني عضو مجلس ضاحية الرحمانية بوفد شركة بيئة مشيدا بجهودهم واستراتيجية في تضافر عملهم وفق رؤى بيئة  وجهودها المستمرة لتقديم منتجات وخدمات غير مسبوقة في تنفيذ هذا المشروع الجديد والنوعي انسجاما مع رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وذلك لحماية البيئة وضمان مستقبل مستدام. بعدها قدمت فاطمة السويدي من شركة بيئة شرحا حول أهمية مشروع توفير الحاويات للمنازل وأهمية تضافر الجهود لجمع المخلفات المنزلية بطرق حديثة تسهل جمعها وإعادة تدويرها وفق خطط بيئة . بعدها قدم عبدالله قطب الدين من شركة بيئة شرحا حول المبادرة الجديدة والتي تتكامل مع رؤى بيئة لتعزيز الاستدامة البيئة من خلال التواصل مع المواطنين وتوفير خدمات حديثة وجديدة وبالمجان لضمان تعزيز مختلف الخدمات البيئة مشيرا إلى أن المشروع الذي يبدأ بالتعاون مع مجلس ضاحية الرحمانية يتمثل في توفير حاويتين الأولى خضراء والثانية زرقاء لكل منزل بجانب حاويات لجمع مخلفات الأشجار من المنازل وفق خطط زمنية وعبر مراحل للوصول إلى كافة المنازل.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11765 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2603 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      12892 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11467 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71275 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64307 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42614 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41654 مشاهده