مجموعة بن حم تبحث فرص التعاون في مجال الاستثمار الزراعي في مصر

24 أغسطس 2019 المصدر : •• العين - الفجر تعليق 110 مشاهدة طباعة
التقى الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري بإمارة أبو ظبي  رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الخليجية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية المهندس إسماعيل محمد. جاء هذا ضمن فعاليات الجناح المصري « Egyptian Pavilion « للمشروعات والمحاصيل الاقتصادية والذي تنظمه الوكالة المصرية الدولية للخدمات الموجهة EIADS لأول مرة بدولة الإمارات العربية المتحدة  والذي أقيم بقاعات العرض بفندق سيتي سيز نز دبي.
 
وقد بحث الجانبان إمكانات وسبل التعاون بينهما في مجال الاستثمار الزراعي خاصة في مجال زراعة الجوجوبا والصناعات المرتبطة به.من جانبه عبر المهندس إسماعيل محمد - رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الخليجية لزراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية عن شكره وتقديره لحفاوة الضيافة والاستقبال مؤكدا أن على الشعب المصري الشقيق يكن كل الحب والود لدولة الإمارات التي كانت داعما ومشاركا له في كافة الظروف. وأضاف أن مساهمات الشيخ زايد - طيّب الله ثراه - واضحة خاصة في مجال الزراعة وشق الترع والمجاري المائية التي أسهمت في تحويل مساحات شاسعة من الصحراء إلى أراض زراعية منتجة للخير ووفرت فرص العمل والعيش الكريم لآلاف الأسر.

كما أضاف أن اختيار زراعة نبات الجوجوبا الذي تخصصت فيه الشركة يأتي بناء على عوائده الاقتصادية المرتفعة ودخوله في العديد من الصناعات الدوائية وغيرها كبديل للمواد الكيميائية والمركبات الضارة إضافة إلى ملاءمته للبيئة الصحراوية والتربة الرملية وآثاره النافعة والمضادة للآفات عند زراعته مع المحاصيل الأخرى خاصة نخيل التمر مؤكدا على استعداد الشركة تقديم إهداء بعدد 5000 شتلة لزراعتها بالدولة كمرحلة أولى تجريبية تمهيدا لنشر ثقافة نبات الجوجوبا بدولة الإمارات.وفي نهاية اللقاء أهدى الشيخ مسلم بن حم درع الفعالية إلى المهندس إسماعيل محمد تقديرا لمشاركته متمنيا له وللأشقاء المصريين دوام التوفيق مؤكدا على استمرار التعاون بين الأشقاء بمصر والإمارات.
 
حضر اللقاء الأستاذ عبدالله بن سعيد العامري المدير المالي لمجموعة بن حم والمهندس حازم زهران المدير التنفيذي للشركة المصرية الخليجية والدكتور محمد رياض المدير التنفيذي للوكالة المصرية الدولية للخدمات الموجهة EIADS

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10464 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1268 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11520 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10649 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69899 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      63000 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41802 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40861 مشاهده