مكتب البعثات الدراسية ينظم لقاء تعريفيا للطلبة المواطنين المتميزين بالعين

20 أكتوبر 2019 المصدر : •• العين -وام: تعليق 66 مشاهدة طباعة
نظّم مكتب البعثات الدراسية - التابع لوزارة شؤون الرئاسة - امس بجامعة الإمارات لقاء تعريفيا للطلبة المواطنين المتميّزين علميا في الصف الثاني عشر حضره عدد غفير من طلاب المدارس الحكومية والخاصة في مدينة العين.
 
حضر اللقاء سعادة محمد سالم الظاهري عضو مكتب البعثات الدراسية بديوان شؤون الرئاسة وعدد من أعضاء مجلس إدارة المكتب إلى جانب ممثّلين عن إدارتيْ البعثات الدراسية “الداخلية” و”الخارجية” بالمكتب و طلبة الثانوية العامة المتميّزين، والهيئات التدريسية بمدارس أبوظبي وأولياء أمور الطلبة.
 
وقال سعادة محمد سالم الظاهري إن تنظيم مكتب البعثات الدراسية اللقاء لطلاب وطالبات مدينة العين يأتي لتعريفهم بالتخصصات المطلوبة في الجامعات المحلية أو الدولية وذلك حرصا من المكتب لابلاغ الطلبة منذ بداية العام الدراسي لتجهيز أنفسهم للمتطلبات الجامعة سواء داخل الدولة وخارجها.
 
وأشار إلى أن التسجيل مفتوح لجميع الطلبة المواطنين الذين ينطبق عليهم شروط البعثات مثل الحصول على نسبة 90 % في الثانوية العامة والحصول على القبول من جامعات معترف بها سوا داخل الدولة أو خارجها في التخصصات العلمية التي تحتاجها الدولة كالهندسة والطب والفضاء .
 
وقدّم ممثّلو المكتب خلال اللقاء نبذة تعريفية حول البعثات الدراسية المقدّمة من المكتب وأهدافها ومزاياها، وشروط الحصول عليها، ومجموعة من النصائح والإرشادات للطلبة لمساعدتهم في تحقيق التميّز الأكاديمي، وحثّهم على بذل الجهد المضاعف من أجل تحقيق الدرجات العليا في امتحان الثانوية العامة، الأمر الذي يسهّل حصولهم على هذه البعثة المرموقة.
 
كما تم تعريف الطلبة بشروط بعثة صاحب السمو رئيس الدولة، وبرنامج المنح الداخلية، ومنحة الأرصاد الجوية، ومزايا هذه المنح، وإجراءات التقديم إليها، إضافة إلى توعية الطلبة بمتطلبات وخطوات التقديم للجامعات العالمية المتميّزة داخل الدولة وخارجها، وأهمية الاستعداد المبكّر، والتحضير للدراسة في تلك الجامعات.
ويقوم المكتب من خلال فريق عمل مختصّ بالعمل على استقطاب نخبة من الطلبة المواطنين المتميّزين، خرّيجي الثانوية العامة، وتنسيبهم لأفضل الجامعات العالمية والمحلّية، وتقديم خدمات الإرشاد الأكاديمي المباشر كافة، والمتابعة الحثيثة لشؤونهم منذ اليوم الأول وحتى التخرّج.
 
ويتولى “مكتب البعثات الدراسية”، الذي أُسّس سنة 1999 إدارة شؤون بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميّزين علميًا، وبرنامج “البعثات الخارجية”، وبرنامج “البعثات الداخلية”، ويشرف على المكتب مجلس إدارة يُدير شؤون البعثة، بما في ذلك اختيار الطلبة المرشحين للإيفاد، وتحديد الجامعات والتخصّصات العلمية لهم.
 
وقد عبّر الطلبة عن سعادتهم بهذا اللقاء التعريفي، الذي قدّم لهم صورة دقيقة ومتكاملة عن البعثة وامتيازاتها والتزاماتها، وقد اختتم اللقاء بحوار مفتوح تمّت الإجابة فيه عن أسئلة الطلبة واستفساراتهم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11983 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2828 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13118 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11597 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71506 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64519 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42747 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41784 مشاهده