ملتقى الجامعة القاسمية الإعلامي يؤكد أهمية التسامح بين الثقافات

15 أبريل 2019 المصدر : تعليق 43 مشاهدة طباعة
أكد الملتقى الطلابي الإعلامي الأول الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية بالشارقة أهمية تعزيز التسامح بين الثقافات المختلفة.
و أوصى الملتقى الذي اقيم بعنوان “ دور الإعلام في نشر وتعزيز ثقافة التسامح بالمجتمع “ بأن يصبح الحدث دورياً ودولياً على ان يتم الاستعداد والتحضير للملتقى الثاني القادم بعنوان “ دور الإعلام في بناء جسور الحوار بين الثقافات « .
 
واكد على ضرورة ان يتبنى الإعلام الجامعي بوسائله المختلفة ما جاءت به مقاصد الشريعة الاسلامية والدين الاسلامي الحنيف في تطبيق ونشر التسامح والتعايش السلمي باعتبارها فضيلةٍ دينيةٍ من الفضائلِ الاخلاقيةِ التي فرضَها دينُنا وقرآنُنا على المسلمين ومنهجاً تربوياً واكاديمياً وحضارياً وانسانياً اتخذته الجامعة القاسمية شعاراً لها بين طلبتها والعاملين فيها.
 
كما أوصى أكد أهمية التركيز على تسخير كافة الفعاليات الطلابية المختلفة في كليات الجامعة القاسمية لتجسيد شعار “ عام التسامح « .و أثنى الملتقى على الرؤيةِ المسؤولةِ والاستراتيجيةِ الحكيمةِ التي تتبناها دولة الامارات وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية في ازالة ونبذ الفوارق الطبقية والمذهبية والطائفية والعرقية في المجتمع والتأكيد على أهمية التعايش والتسامح والحوار وتلاقي الثقافات والحضارات وجعلها نهجاً للحياة ودستوراً للإسلام .
 
و شهد الملتقى جلستي عمل استعرضت 12 ورقة عمل قدمها طلبة الجامعة من الطلاب و الطالبات حول دور الإعلام في نشر وتعزيز ثقافة التسامح في المجتمع الإماراتي و تم الاعلان عن جائزة مدير الجامعة للبحث العلمي لفئة الطلبة وذلك كأفضل ورقة بحثية قدمت للملتقي.
 
و ذكر الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية ان الملتقي الطلابي الإعلامي جاء بهدف دعم و تعزيز و تسويق الصورة الذهنية للجامعة القاسمية بشكل عام و كلية الاتصال بشكل خاص الى جانب تقوية الروابط الاجتماعية بين الطلبة من مختلف الجنسيات و الثقافات بما يعكس رسالة الجامعة القاسمية .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      4708 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      5464 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      5224 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      63837 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      57016 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40149 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39326 مشاهده