وفد الشعبة البرلمانية يشارك في الدورة الـ 30 لمنتدى النساء البرلمانيات بصربيا

16 أكتوبر 2019 المصدر : •• بلجراد - وام: تعليق 59 مشاهدة طباعة
شارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الإتحادي في اجتماع الدورة الـ”30” لمنتدى النساء البرلمانيات وذلك على هامش اجتماعات الجمعية 141 للإتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في بلغراد خلال الفترة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري.
ضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية سعادة عفراء راشد البسطي عضوة المجلس الوطني الإتحادي نائبة رئيس المنتدى والعضوين سعادة علي جاسم وسعادة علياء سليمان الجاسم وسعادة أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس.
 
وعرضت البسطي تقرير مكتب النساء البرلمانيات الذي تناول الأنشطة الأخيرة للاتحاد البرلماني الدولي حول المساواة بين الجنسين .. مشيرة إلى أن نسبة مشاركة النساء في اجتماع الجمعية الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولي بلغت 30.3% وأن عدد الوفود المكونة من جنس واحد خلال الجمعية الـ141 بلغت 14 وفدا من بين 138 وفدا.

و قالت إن مكتب النساء البرلمانيات حث جميع الوفود على رفع نسبة تمثيل النساء من خلال المجموعات الجيوسياسية في اللجنة التنفيذية لوجود سبعة مناصب شاغرة .. مشددة على أهمية الدور الذي يقوم به منتدى النساء البرلمانيات ومكتب النساء البرلمانيات في رفع نسبة تمثيل المرأة في المشاركة في اجتماعات ولجان الإتحاد البرلماني الدولي. و اطلع المشاركون في الاجتماع على تقرير للأمانة العامة للإتحاد البرلماني الدولي استعرض الأنشطة التي قام بها الاتحاد في الفترة الماضية خاصة إحياء الذكرى الأربعين لإتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو” من خلال إصدار بيان خاص بالاتحاد البرلماني الدولي حول المساواة بين الجنسين وتمت الإشارة إلى أهمية تسجيل البيانات الخاصة بنسبة تمثيل المرأة في البرلمانات في قاعدة البيانات «Parline» وضرورة التحديث على تلك البيانات.

و ناقش المشاركون مشروع قرار اللجنة الدائمة الثالثة - اللجنة الدائمة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان “ تحقيق التغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2030: دور البرلمانات في ضمان الحق في الصحة” المدرج في جدول أعمال الجمعية العامة الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولي من خلال ضمان أن التغطية الصحية الشاملة تستجيب لاحتياجات النساء والفتيات ورفع الحواجز القانونية والاجتماعية والاقتصادية والمالية أمام حصول النساء والفتيات على خدمات الرعاية الصحية.
 
وتناولت سعادة علياء الجاسم في مداخلة لها في اجتماع مجموعة “رفع الحواجز القانونية والاجتماعية والاقتصادية والمالية أمام حصول النساء والفتيات على خدمات الرعاية الصحية” الحواجز السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المرأة وتعرقلها عن الاستفادة من التغطية الصحية الشاملة .. وقدمت عددا من المبادرات والمقترحات التي يمكن للبرلمانات تبنيها من خلال الأدوات التشريعية والرقابية لتحقيق المساواة بين الجنسين ورفع الحواجز القانونية أمام تمتع جميع النساء والفتيات بحقوق الإنسان.
 
و أكدت سعادة علياء الجاسم أهمية توظيف التكنولوجيا الحديثة في النظم الصحية للتخلص من العوائق الجغرافية والمالية أمام الوصول للتغطية الصحية الشاملة .. مشيرة إلى أن الشعبة البرلمانية الإمارتية تؤمن بأهمية دور الابتكارات الصحية القائمة على التكنولوجيا في تسريع عملية التغطية الصحية ونوهت إلى دور دولة الإمارات في تمكين المرأة وتوفير التغطية الصحية الشاملة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12002 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2850 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13139 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11609 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71526 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64538 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42761 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41795 مشاهده