7 عــــوامل تحــــدّد موعــــد نــــوم طفــــلك

7 عــــوامل تحــــدّد موعــــد نــــوم طفــــلك

موعد النوم هو وقتك السحري، حين يدخل طفلك إلى فراشه وتبدئين أنتِ بممارسة كل أنشطتك المؤجّلة طول اليوم. ولكن قبل أن تتورّطي في تحديد موعد لنوم طفلك، عليكِ أن تكوني واقعية، فهناك العديد من العوامل التي تحددين على أساسها موعد نوم طفلك. وإليكِ أهم تلك العوامل التي تدفعك لعدم التشدّد حيال هذا الأمر..
 
1- جدول مواعيد الأسرة
قد تحددين موعد نوم طفلك في السابعة مساء، ولكن زوجك يعود في السابعة والنصف، وبالتالي لا يكون هناك وقت لعناق ما قبل النوم، وهو أمر مهم لنفسية الطفل، وقياساً على هذا المثال، حدّدي موعد نوم طفلك بناء على جدول مواعيد أسرتك.
 
2- روتين ما قبل النوم
قد يحتاج طفلك إلى وقت أطول لروتين النوم، إن حاولتِ اختصار هذا الوقت من أجل نوم إضافي لطفلك، فإن محاولاتك لن تنجح، فطفلك لن ينام بسهولة إلا بعد إنهاء روتين نومه المعتاد، وبالتالي عليكِ الاستسلام لوقت روتين نوم طفلك مهما كان طويلاً، وهو ما يحدد موعد نومه.
 
3- الأطفال ليسوا متشابهين
قد تقرأين معلومة أن الطفل في عمر السنتين ينام في السابعة والنصف، ولكن هذه المعلومة نظرية، فالأطفال ليسوا روبوتات أو مستنسخين، ولكل طفل طبيعته الخاصة، وبالتالي فإن مواعيد نومهم تختلف حتى إن كانوا في نفس العمر، أنتِ لا تتوقعين أن يشبه طفلك زملاءه في الحضانة أو المدرسة، فكيف تتوقعين أن يتشابهوا جميعاً في موعد النوم؟
 
4- الحصول على قدرٍ كافِ من النوم
المهم هو أن يحصل طفلك على قدر كافِ من النوم، وكلما كان موعد استيقاظه مبكراً، اضطر للنوم مبكراً للحصول على قدر كافٍ من الراحة.
ووفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، فإن الأطفال في عمر 4 إلى 12 شهراً يحتاجون إلى 12- 16 ساعة نوم، الأطفال في عمر 1- 2 يحتاجون إلى 11- 14 ساعة نوم، الأطفال في عمر 3- 5 سنوات يحتاجون إلى 10- 13 ساعة نوم، الأطفال في عمر 6- 12 سنة يحتاجون إلى 9- 12 ساعة نوم، والأطفال في عمر 13- 18 سنة يحتاجون إلى 8- 10 ساعات نوم يومياً.
 
5- ساعات النوم في غير الليل
إن كان طفلك يحتاج إلى 16 ساعة نوم، وحصل على 3 ساعات نوم في منتصف النهار، فلا تتوقعي أن يحصل على 16 ساعة كاملين ليلاً، فإجمالي عدد الساعات التي يحتاج إليها جسم الطفل للنوم يومياً تُحسب في جميع أوقات النوم، سواء في الليل أو النهار.
 
6- أبقي توقعاتك واقعية
لا يصح اتباع مواعيد نوم ابن صديقتك، فكل طفل كما ذكرنا مختلف عن الآخر، كما أن الظروف تختلف، لذا أبقي توقعاتك واقعية، وحدّدي موعد نوم طفلك حسب ظروفك، ولا تحاولي التقليد أو المقارنة، ولا تلتفتي لتعليقات البعض عن مواعيد نوم طفلك التي لا تشبه مواعيد نوم هذا الطفل أو ذاك.
 
7- خذي وقتاً لنفسك
نعم يتحدّد موعد نوم طفلك بناء على عمره وجدول مواعيد أسرتك، ولكن لا تربطي حياتك الخاصة بموعد نوم طفلك،
 احصلي على وقت خاص بكِ بمساعدة أحد المقربين في رعايته، لتحصلي على وقتك الخاص دون الضغط على الطفل للنوم في موعد محدد غير واقعي.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot