«فن قتالي صيني» قد يبطئ مرض باركنسون!

«فن قتالي صيني» قد يبطئ مرض باركنسون!


أظهرت دراسة جديدة أن ممارسة أحد فنون الدفاع عن النفس الصينية يمكن أن يساعد في الحد من أعراض ومضاعفات مرض باركنسون لعدة سنوات. وترتبط الممارسة المنتظمة لرياضة "تاي تشي"، والتي تتضمن تسلسلات من الحركات البطيئة جدا الخاضعة للرقابة، ببطء تقدم حالة التنكس العصبي المنهكة، حيث من المحتمل أن يحتاج المرضى إلى جرعات أقل من الأدوية بمرور الوقت، وفقا للدراسة المنشورة في مجلة جراحة المخ والأعصاب والطب النفسي. ويعرف مرض باركنسون بأنه اضطراب تدريجي يؤثر على الأعصاب والعضلات، ويتميز ببطء الحركة، ورعاش أثناء الراحة، وتيبس العضلات وعدم مرونتها.
وأشارت الأبحاث السابقة إلى أن رياضة "تاي تشي" قد يكون لها بعض التأثيرات الإيجابية على مرضى باركنسون، ولكن لم يعرف الخبراء مدى استمرار التأثير لفترات طويلة.
وفي الدراسة الجديدة، راقب علماء من جامعة شنغهاي جياو تونغ في الصين، مجموعتين من مرضى باركنسون لأكثر من خمس سنوات من يناير 2016 إلى يونيو 2021.
ومارست مجموعة واحدة مكونة من 147 مريضا رياضة "تاي تشي" مرتين في الأسبوع لمدة ساعة، بينما واصلت مجموعة أخرى مكونة من 187 مريضا أساليب الرعاية المعتادة، ولم يمارسوا الفنون القتالية.
وقام الأطباء بمراقبة شدة المرض وتطوره لدى جميع المشاركين بالإضافة إلى زيادة حاجتهم إلى الدواء في بداية فترة المراقبة وفي نوفمبر 2019 وأكتوبر 2020 ويونيو 2021.
ووجد العلماء أن تطور المرض كان أبطأ في مجموعة "تاي تشي"، بينما تحسن النوم ونوعية الحياة بشكل مستمر. ومع ذلك، يعترف العلماء بأن الدراسة قائمة على الملاحظة ولا يمكنها تحديد السبب والنتيجة. كما كان عدد المشاركين في الدراسة صغيرا نسبيا.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/