«إقبال جماهيري كبير من اليوم الأول»

«معرض أبوظبي الدولي للكتاب» العرس الثقافي الأكبر في الشرق الأوسط

«معرض أبوظبي الدولي للكتاب» العرس الثقافي الأكبر في الشرق الأوسط

• هيثم صالح:معرض الكتاب هو نافذة للعالم أجمع وفرصة للاطلاع على الثقافات
• عماد حسين:ينافس المعارض العالمية و يتميز بالتنظيم المثالي والحضور القوي
• هانم العيسوي:الكتاب الالكتروني أصبح لا غنى عنه ويتم الاستعانة به في الدراسات البحثية والأكاديمية
• عمر الملا:نشعر في كل دورة بتقدم ملحوظ وأصبح له طابع أوروبي
• عبد السلام فهمي: نصدر العديد من الكتب والبحوث الخاصة بالمخططات الإسلامية والتراثية
• توفيق حلواني: الكتاب المطبوع له أهمية كبيرة تتمثل في رفع نسبة الذكاء وتنشيط الحواس
• عماد الدلو: الإقبال يأتي من فئة الشباب الإماراتي الذي يهيم بالدراسة والبحوث
• جمال علي:هناك العديد من الإصدارات للدار مثل التنمية البشرية والعلاقات الأسرية
• محمد بدران:يستضيف المعرض مجموعة من الكتاب والشعراء الكبار ليثري الحياة الثقافية في الإمارات

(شهدت الأيام الأولى من معرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسختة الـ 33 إقبالا ملحوظا من الزوار والمهتمين بالكتاب والمثقفين وشهد أيضا توقيع كتب جديدة لكبار الكتاب في الوطن العربي وشهد المعرض أيضا فعاليات ثقافية وندوات لكبار الكتاب والمثققفين في أبوظبي وكان الإقبال على العناوين الجديدة التي تعرضها دور النشر المحلية والعربية وكان للرواية والإصدارات التاريخية و الترجمات نصيب الأسد في اطلاع الزوار عليه واقتنائه ، وسالنا بعض المسؤولين من دور النشر المحلية والعربية عن رأيهم في معرض أبوظبي للكتاب وما يهتم به المواطن الإماراتي من كتب ومراجع )
وقالت دكتورة هانم العيسوي مدير مركز ليفند للدراسات والنشر :
دائما  نشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب وكان انطباعي الاول ان هناك جمهور قارئا وخصوصا للكتاب الاكاديمي ،والمركز يمتلك 300 اصدار متخصص واكاديمي يهتم بها زوار المعرض ، ويقدّم المعرض هذا العام لزوّاره برنامجاً ثقافياً حافلاً ومتنوّعاً، يشارك فيه نخبة من المفكرين، والخبراء، والمتخصصين، حيث يعقد الحدث وللعام الثالث على التوالي سلسلة من “المناظرات التي تقام على غرار طريقة أكسفورد المعروفة عالمياً، والتي ستكون الأولى عربياً في هذا السياق.
قال هيثم صالح دار الشرق للنشر والتوزيع:
يستقطب المعرض مشاركة واسعة من دور النشر التي تعرض على الجمهور مجموعة كبيرة من الكتب المحلية والعالمية. كما يقدم تجارب متنوعة للزوار تتضمن عروض الطبخ، وعروض الرسامين والخطاطين وفناني الرسوم المتحركة ومصمّمي الغرافيك والرسوم الهزلية، وورش العمل المهنية، والندوات، والجلسات النقاشية.
المعرض هذا العام أثرى الحياة الثقافية في امارة ابوظبي واعطى ابعادا جديدة للمفكرين والمؤلفين من الدول العربية والأوربية 
وأعتبر معرض ابوظبي الدولي للكتاب هو نافذة للعالم اجمع لكي يطلع على الثقافات العربية وتناقل الخبرات ونحن نحرص دائما على المشاركة في المعرض للإفادة والاستفادة.
وعن أهمية فعاليات معرض الكتاب قال عماد حسين مدير مبيعات دار نشر "الخليج للكتاب":
يتضمن المعرض فعاليتان مهمتان هما “ضيف الشرف”، والتي تسلط الضوء على المشهد الثقافي في بلد معين في كل دورة من دورات المعرض؛ و”شخصية العام”، التي تحتفي بإنجازات أحد المؤلفين المتميزين. 
واضاف حسين الدار دائمة المشاركة في معرض ابوظبي للكتاب واري ان المعرض ينافس المعارض العالمية حيث انه يتميز بالتنظيم المثالي والحضور القوي ومشاركة عديد من الدول ووجود اصدارات ومنشورات حديثة ومتنوعة .
وقال عمر الملا دار نشر خير للنشر والتوزيع :
يشكل معرض أبوظبي الدولي للكتاب جزءاً من الاستراتيجية الهادفة إلى تحويل أبوظبي إلى مركز رئيسي في عالم النشر في المنطقة والعالم.
وأضاف الملا: نحرص منذ 15 عاما على المشاركة في معرض ابوظبي الدولي للكتاب ونشعر في كل دورة بتقدم ملحوظ واصبح له طابعا اوروبيا وعن اصدارات الدار قال الملا يغلب على منشوراتنا الطابع الاسلامي والموسوعات الدينية .
وأوضح عبد السلام فهمي مدير المكتبة الازهرية للتراث قائلا:
نشارك من فترة طويلة في معرض ابوظبي وتعتبر المكتبة من اقدم المكتبات الموجودة في مصر حيث تأسست منذ 80 عاما ونصدر العديد من الكتب والبحوث الخاصة بالمخططات الاسلامية والتراثية وهناك العديد من الزوار للمكتبة في المعرض لاقتناء كل ما هو تراثي .
وأضاف فهمي :أرفض فكرة أن الكتاب الورقي قد تراجع بل على العكس هناك العديد من القراء الجدد وجدوا ضالتهم في القراءة الورقية والبحث عن كتب التراث الاسلامي والتاريخي بصفة عامة .
وقال توفيق حلواني مدير العلاقات العامة لدار "الحافظ ":
هناك الجديد في معرض ابوظبي للكتاب حيث اصبح اكثر اقبالا وتنظيما عن باقي الدورات الماضية والاقبال الاكبر يأتي من قبل الاطفال على الروايات والقصص وهي تستحوذ اكبر نسبة مشتريات .
وأضاف حلواني أن الكتاب المطبوع له اهمية كبيرة وهي رفع نسبة الذكاء وتنشيط الحواس ويعطي لك المعلومة الصحيحة مئة في المئة والمعارض والمحافل الدولية التي تهتم بالثقافة لها اهمية كبيرة في الحفاظ على قيمة الكتاب المطبوع.
وعن رأيه قال عماد الدلو مدير مبيعات دار "المسيرة للنشر والتوزيع ": نشارك لأول مرة في معرض ابوظبي الدولي للكتاب ولاحظت الاهتمام بالمعرض تنظيميا وايضا هناك اقبال جيد على المعرض من جمهور القراء ويحظى المعرض ايضا بمشاركة دول عربية وأوربية عديدة لها باع كبير في النشر والتوزيع ونشهد لمعرض ابوظبي الدولي للكتاب انه من اقوى المعارض العربية في الشرق الاوسط . وأضاف الدلو أن العديد من الإصدارات الأكاديمية والتربوية نعرضها لأول مرة في معرض أبوظبي للكتاب والاقبال يأتي من فئة الشباب الاماراتي الذي يهيم بالدراسة والبحوث والمراجع وهذا يعكس إدراكهم لأهمية الكتاب المطبوع الذي لا يفقد قيمته ابدا .
وأوضح محمد بدران دار "العربي للنشر والتوزيع:
أهم إصدارات هذ العام الهاشميون والتجربة الإماراتية وست كتب من الصين وهي مجموعة قصصية أيضا وهناك سلسلة ترجمات من 30 دولة حول العالم . وأضاف بدران معرض ابوظبي الدولي للكتاب من اهم المعارض تنظيميا وأرى إقبالا كبيرا في هذه الدورة . ويستضيف المعرض مجموعة من الكتاب والشعراء والإعلاميين ليثري الحياة الثقافية في الإمارات.
وعن مشاركته قال جمال علي دار "اقرأ للنشر والتوزيع"- الكويت: 
مشاركتنا في المعرض من 2006 وهناك العديد من الإصدارات للدار مثل التنمية البشرية والعلاقات الأسرية ، وتربية الناشئ وهناك أربعة ألوان من الداخل وتتميز بالطباعة الفاخرة . ويشهد المعرض كثافة زوار أكثر من الدورات السابقة للمعرض ودائما يكون الإقبال من فئة الشباب والفتيات .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot