إطلاق برنامج شامل بالتعاون مع المدارس للنهوض بالتحكيم في كرة اليد

إطلاق برنامج شامل بالتعاون مع المدارس للنهوض بالتحكيم في كرة اليد


كشف اتحاد الإمارات لكرة اليد عن برنامج شامل للنهوض بالتحكيم في مختلف المسابقات المحلية، يقوم على التعاون مع وزارة التربية والتعليم لاستقطاب عناصر جديدة من صغار السن ما بين أعمار 12 حتى 18 سنة بترشيح من مشرفي الرياضة في المدارس بمختلف إمارات الدولة.
ويتم لهذه العناصر توفير برامج التأهيل والتطوير بمعرفة خبراء ومحاضرين يرشحهم اتحاد اللعبة، ويتابع معهم تطور الأداء بشكل مستمر، من أجل إلحاقهم بزملائهم الذين سبقوهم في مشروع الحكم الصغير.. فيما سيتم توفير فرص للنابهين من مشروع الحكم الصغير للمشاركة في إدارة مباريات فئة الشباب بمختلف المسابقات من موقع الطاولة تحت إشراف أحد حكام الطاولة أصحاب الخبرة بهدف معايشة الأجواء واكتساب المهارات والتعلم بشكل ميداني.

وقال عبد الله الكمالي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد رئيس لجنة الحكام إن اللجنة تستهدف 50 حكما في العام الدراسي الجديد، وأن الاتحاد سيخاطب وزارة التعليم قريبا للتعاون معها في هذا المجال، والدخول إلى المدارس من خلال التنسيق مع المشرفين الرياضيين.
وأضاف : أن التصور كان يتضمن على محاضرات للحكام الجدد داخل مدارسهم، ولكنه في ظل الظروف الراهنة والحد من حركة دخول المدارس على خلفية كورونا، تم وضع البدائل للتواصل مع المشرفين والرياضيين والحكام الجدد لتأهيلهم بالشكل المناسب الذي يحافظ على سلامتهم ويراعي تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وأكد أن المدارس هي أكبر قاعدة للمواهب ، وعندما اجتمعنا في لجنة الحكام ورصدنا التحديات التي تواجه مهنة التحكيم في كرة اليد الإماراتية، وجدنا أن العدد الموجود يكفي للمرحلة الحالية، لكن المستقبل يتطلب أكثر، وتطلعاتنا أيضا في التواجد القوي والمؤثر على المستويات القارية والعالمية تتطلب جهد أكبر، من خلال استقطاب أعداد أكثر، وإخضاعهم لبرامج تدريب متطورة . وقال رئيس لجنة الحكام: بالنسبة لتجهيزات الحكام لإدارة مسابقات الموسم الجديد قمنا بتأجيل اختبارات اللياقة البدنية لمدة شهر بحيث تقام نهاية سبتمبر بعد قرار تأجيل استئناف المسابقات إلى شهر أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد محاضرتين أسبوعيتين عن بعد مع الحكام، إحداهما إدارية والأخرى فنية .
وعن الترشيحات الآسيوية للحكام أضاف : " لدينا ثلاثة أطقم تم ترشيحها من قبل للحصول على الشارة القارية، ونظرا لتوقف النشاط والسفر فإنهم ما زالوا مرشحين وينتظرون الدراسات والتأهيل، وسوف نقوم بترشيح طاقمين آخرين على نهاية العام الجاري، ليكون لدينا خمسة أطقم مرشحة، بمن فيهم طاقم نسائي على الأقل" .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot