الأمطار الغزيزة توقف المنافسات

الإيرلندي مايكل يظفر بلقب أقوى أشواط قفز الحواجز الدولية

الإيرلندي مايكل يظفر بلقب أقوى أشواط قفز الحواجز الدولية

اختتمت مساء أول أمس الجمعة فعاليات منافسات بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، والتي أقيمت برعايةالشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، واستضافها منتجع الفرسان الرياضي الدوليفي يومين بدلاً عن ثلاثة أيام. وقررت اللجنة المنظمة والفنية إلغاء منافسات اليوم الأخير للبطولة والتي كان مقرراً أن تقام أمس السبت، وجاء قرار الإلغاء بسبب الأحوال الجوية وتأثر مكان البطولة وما حولها وبصفة خاصة الميدان الرئيس وميدان الإحماء بالأمطار الغزيزة التي غمرت المكان بشكل كثيف . ومن منطلق الحرص على سلامةالفرسان والخيول وأطقم العمل وجميع اللجان العاملة في البطولة، وكانت قد جرت منافسات اليومين الأول والثاني في أجواء ماطرة إلا أنها لم تؤثر على المنافسات نسبة للتجهيزات عالية المستوى، وما يتوافر فيه من إمكانيات كبيرة كانت قادرة على تسيير جميع المنافسات بسلام وحسب ما خطط لها.

وعن قرار الإلغاء، قال عمران أحمدالعويس رئيس البطولة: “حفاظاً على سلامة الفرسان والخيول وجميع الأطقم العاملة، وبعد التواصل مع الاتحاد الدولي للفروسية، قررت اللجنة المنظمة إيقاف منافسات اليوم الختامي لبطولة الشراع الدولية من فئة النجمتين، بسبب هطول الأمطارالغزيرة، وتمت تسوية مرضية مع الفرسان المعنيين بخصوص رسوم الاشتراك، وتوزيع الجوائز. ومن جهتهم عبر جميع فرسان البطولة بأن قرار الإلغاء كان صائباً لسلامةالجميع، بعد هطول المزيد من الأمطار التي غمرت الميادين وأصبح من المستحيل إقامةالمنافسات عليها، مثمنين دور اللجنة المنظمة في إدارتها لفعاليات البطولة في يوميها الأول والثاني.

 وكانت منافسات اليوم الثاني للبطولة والتي شهدجانباً منها اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وممثلو الجهات الراعية للأشواط، قد جرت ضمنها  منافستان دوليتان من فئة النجمتين، والشوط الثاني منها من جولة واحدة على حواجز ارتفاعها (145) سم برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وهو ذات الارتفاع الذي كانت ستحفل به منافسة الجائزة الكبرى للبطولة مع الفارق في المواصفات الفنية بينهما، وشارك فيه 46 فارساً وفارسة، وأكمل الجولة 9فرسان دون خطأ. وبعد منافسة ساخنة بين الفرسان، وتقديمهم لأروع الاستعراض فيميادين القفز، حاز الصدارة بفارق التوقيت الفارس الشاب الإيرلندي مايكل مع الفرس”اتش اتش اس فورتون” وأنهى الجولة في زمن بلغ (61.28) ثانية، محتفظا لنفسه بجائزة المركز الثالث والذي حققه بالجواد “كازانوفا” في زمن(62.61) ثانية، ونال جائزة المركز الثاني الفارس البرتغالي لويس سابينو مع الجواد”أرغان” والزمن (62.55) ثانية. لم يك الفارس الإماراتي محمد شافي الرميثي بعيداً عن منصة التتويج واستلامه جائزة المركز الرابع بالفرس”سيباليا” والزمن (65.68) ثانية.

 وجاء الشوط الأول للسرعة، بمواصفات الجولة الواحدة عكس الزمن، على حواجز (130) سم، وشارك فيه 59 فارساً وفارسة، وأكمل الجولة دون أخطاء 18 فارساً، وبأفضلية الزمن توّج الفارس الإماراتي علي حمد الكربي بالجواد “كاتش ذا ويند” وأنهى الجولة في زمن بلغ (49.56) ثانية، وتوّج بكأس المركز الثاني الإماراتي مفتاح الظاهري بالجواد “إكسبلوسيف” والزمن(50.09) ثانية. وحاز جائزة المركز الثالث الفارس البرتغالي جواو ماركولاس والفرس(بلو لاف ترو”، وأنهى معها الجولة في زمن بلغ (50.41) ثانية.

وأكمل الفارس الإماراتي عبد الله حمد الكربي الثنائية مع الفرس “تايجرللي” في المنافسة الدولية الثانية لفئة الأشبال برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بمواصفات الجولة مع تمايز على حواجز (120) سم، بمشاركة 8 فرسان، صعد منهم 3 فرسان الى جولة التمايز،وأكملها دون خطأ الفارس الكربي، وتقدم الفارس السوري ليث غريب بالفرس “كابيتولااس آر زد” برصيد 4 نقاط جزاء إلى المركز الثاني ، والثالث الفارسة المصرية هيا أسامة البرعي والفرس “هيرا” برصيد 4 نقاط جزاء. وتواصلت رعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، لشوط الفرسان (الجونيورز) من جولة مع تمايز على حواجز(135) سم، بمشاركة 25 فارساً وفارسة، وانتقل إلى التمايز 7 منهم، وأحرز المركز الأول الفارس النمساوي دومنيك بشارة بالجواد “كمينغ نكست”، ونالت جائزةالمركز الثاني الفارسة الأردنية لايان أمجد بالجواد “كاسنغر سي” وحلثالثاً الفارس الإماراتي محمد سلطان اليحيائي والفرس “شانيتا».

وفي شوط الفرسان الشباب من جولة مع تمايز على حواجز (140) سم، شارك 15 فارساً، 9 منهم في التمايز، وحقق الصدارة االفارس الأردني حمزة محمود بالجواد “إلينور”، ونال جائزة المركز الثاني الفارس الإماراتي علي حمد الكربي بالفرس “بوغبا” وجاء الفارس السعودي فيصل أباالخيل ثالثاً بالجواد “كوينلان».
ومن الفرسان الهواة تنافس 46فارساً وفارسة في شوط للسرعة برعاية الشراع، على حواجز (110) سم، وسيطر مجدداًفرسان الإمارات على المراكز الثلاثة الأولى، الفارس خليفة محمد الشامسي بالفرس”جي كاليانا”، والثاني ارحما سيف العواني بالفرس “جافا”وثالثا الفارس مبروك سالم المنهالي بالفرس “أنجلينا”، وتوالت مراكز فرسان الإمارات الهواة من الثاني وحتى الخامس في شوط السرعة على حواجز (120) سم،بمشاركة 23 فارساً، وتصدرها الفارس الفلسطيني عمر أيمن بالفرس”بابريكا”، والثاني الفارس عبد العزيز العويس بالجواد”شوبين”، والثالث الفارس خالد محمد الظاهري بالجواد “نيما».

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot