الاقتصاد تبحث فرص الشراكة المستقبلية مع هولندا

الاقتصاد تبحث فرص  الشراكة المستقبلية مع هولندا

بحث معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد سبل تطوير أوجه التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات ومملكة هولندا وتنويع فرص الشراكات التجارية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة لتغطي مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال استقبال معاليه في مقر وزارة الاقتصاد بدبي سعادة لودي إمبرختس سفير مملكة هولندا لدى الدولة، حيث ناقش الجانبان إمكانات التعاون في مجموعة من القطاعات الحيوية شملت الزراعة والمنتجات الغذائية، إضافة إلى قطاعات الصناعة والخدمات والأنشطة اللوجستية والسياحة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار والتكنولوجيا.
وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري إن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات وهولندا تتسم بالنمو والتطور وتقوم على أسس قوية تدعمها رغبة البلدين في تقوية الشراكة وتوسيع قنوات التعاون.

وأضاف “ أن فرص التعاون المشترك تشمل مجالات التجارة والاستثمار وتبادل الخبرات في قطاعات تحتل مكانة متقدمة في الأجندة الاقتصادية للبلدين، أهمها قطاع الزراعة، مؤكدا أهمية ألا تقتصر خطط التعاون في هذا القطاع الحيوي على النماذج التقليدية، وإنما يتم التركيز على التقنيات الحديثة في مجالات الإنتاج الزراعي وحلول المياه والري وغيرها، وتحفيز الاستثمارات الزراعية الثنائية والمتبادلة، والتعاون في الصناعات والمنتجات الغذائية، فضلا عن رفد تلك الجهود بتنسيق وشراكة فعالة في الأنشطة الاقتصادية الداعمة لهذا القطاع مثل الاستيراد والتصدير وخدمات الشحن والتوزيع والتخزين ومختلف الأنشطة اللوجستية ذات الصلة «.

وأشار معاليه إلى أهمية تشجيع التواصل والشراكة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في الجانبين واستكشاف الفرص التنموية المتنوعة في أسواق البلدين، وتشجيع رواد الأعمال على توجيه أنشطتهم التجارية والاستثمارية نحو القطاع الزراعي وتطبيق النماذج الابتكارية والتكنولوجية الحديثة في مشاريعهم ضمن هذا القطاع وغيره من القطاعات ذات الأولوية.
إلى ذلك أوضح معاليه أهمية العمل المشترك بين حكومتي البلدين لتوقيع اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني تتوج بتأسيس لجنة اقتصادية مشتركة بينهما لتمثل منصة فعالة لوضع برامج عمل تقوم على رؤية واضحة وبرامج عمل ذات أطر زمنية محددة، بما يرتقي بآفاق الشراكة بين البلدين إلى مستويات جديدة.
من جانبه، قال سعادة السفير لودي إمبرختس إن العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين تشهد نموا متزايدا، مؤكدا اهتمام بلاده بتطوير فرص التعاون المشترك في المجال الزراعي وإقامة مشاريع استثمارية تخدم المصالح المتبادلة للجانبين، مشيرا إلى اهتمام الشركات الهولندية بالتعاون مع مجتمع الأعمال الإماراتي في مجالات العمليات البحرية والخدمات اللوجستية وحلول المياه وقطاع الخدمات.

وأشار سعادته إلى اهتمام بلاده بالتعاون مع دولة الإمارات في مجال التعليم العالي وفتح قنوات تواصل بين المؤسسات الأكاديمية للجانبين، مؤكدا حرص هولندا على تحقيق مشاركة مثمرة في إكسبو دبي 2020 حيث إن منصتها في المعرض ستشهد زيارة العديد من الوزراء والمسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الهولندية، فضلا عن رجال الأعمال والمستثمرين، مما يصب في تعزيز زخم العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد.
يذكر أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين بلغ في عام 2018 نحو 3.9 مليار دولار أمريكي، مقارنة بنحو 3.4 مليار دولار في 2017، وبنسبة نمو تزيد على 13.3%، في حين بلغت الصادرات غير النفطية من دولة الإمارات إلى هولندا أكثر من 1 مليار دولار في عام 2018، بنمو تزيد نسبته على 27% مقارنة بعام 2017.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot