جامعة الإمارات تطرح برنامج العلوم في هندسة الطيران

البرنامج يواكب مستقبل صناعة الطيران ومتطلبات سوق العمل

البرنامج يواكب مستقبل صناعة الطيران ومتطلبات سوق العمل

أطلقت كلية الهندسة في جامعة الإمارات برنامج "بكالوريوس العلوم في هندسة الطيران" وبدأ قبول الطلبة في البرنامج اعتباراً من الفصل الدراسي الحالي وقد سجل في هذا البرنامج 69 طالباً وطالبةً. ويأتي هذا البرنامج الجديد لمواكبة أحدث المتطلبات العلمية والتطورات التكنولوجية والمعرفية لمستقبل صناعة الطيران وسوق العمل في الدولة، وذلك بعد حصوله على الاعتماد الأكاديمي، وبهذا تعد كلية الهندسة واحدة من ضمن الكليات المعترف بها دولياً ومحلياً بمنطقة الخليج والشرق الأوسط، لطرحها برامج متكاملة في العلوم الهندسية وتخصصاتها المتنوعة.. باعتبار أن كلية الهندسة بجامعة الإمارات تعد الرافد الرئيسي لإعداد الخريجين من الكوادر الوطنية من المهندسين في مختلف التخصصات وفق استراتيجيات الدولة في تعزيز الكفاءات وبناء جيل أكثر ابتكاراً على مستوى العالم.

الخطة الدراسية المعتمدة للبرنامج
أوضح الأستاذ الدكتور محمد يونس  - رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بالجامعة "إن الخطة الدراسة تضم العديد من المساقات لدراسة موضوعات: الدفع ،والتصميم لمحركات الفضاء، والمهمات الفضائية، وتطبيقات الفضاء، كما تشمل الخطة هندسة تنظيم وتشغيل المطارات، بالإضافة إلى هندسة ميكانيكا التشغيل، وايروديناميكا الطيران، وديناميكا المحركات والحركة، ومواد التصنيع، والتصميمات الحديثة، وهياكل وأجزاء الطائرات، علاوة على التوسع في البحوث العلمية والنظرية في مجال الطيران. . وأشار  الدكتور يونس إلى أن جامعة الامارات توفر بيئة علمية وتعليمية مميزة،  حيث تمتلك الكلية ثلاث مختبرات متخصصة  ببرنامج هندسة الطيران، و تدعم الدراسة العملية ،وهي مجهزة بكافة الأجهزة والتقنيات الحديثة المتطورة  لتمكين الطالب وتأهيله لخوض التدريب لدى مختلف المطارات وشركات تصميم وتشغيل وصيانة الطائرات ومركبات الفضاء.. ونوه رئيس القسم إلى أن برنامج هندسة الطيران إضافة مميزة لبرامج الكلية المعتمدة عالمياً وهو للطلبة المواطنين وغير المواطنين والطلبة الدوليين وتبلغ عدد ساعات البرنامج 132 ساعة.

طلبة هندسة الطيران .. طموحات وتطلعات
قالت آمنة راشد الشميلي إحدى الطالبات الملتحقات بالبرنامج: " التحقت بهذا البرنامج لشغفي بمجال الطيران لتفرده بين مجالات الهندسة .. و لدي الرغبة القوية لتعلم الكثير عن كيفية حركة المحركات و أنظمتها، وأضافت " أتطلع لاكتساب المهارات التي تؤهلني للحصول على وظيفة مميزة لخدمة هذا الوطن " وذكر الطالب علي حميد عبد الله آل علي " بعد طرح برنامج هندسة الطيران قدمت طلب التحاق مباشرةً  فقد كان حلمي الأول وسبب التحاقي بالجامعة، وأتمنى أن أكون ممن يضعون بصمة في هذا المجال ويبدعون ويبتكرون." أما الطالب سيف أبودرابي فقال"  كان وما زال لدي شغف كبير في الطائرات وكيفية عملها وخاصةً  في الجانب الهندسي منها، كما أن هذا البرنامج يضم نخبة من الأساتذة المتميزين في مجال الهندسة وأتطلع لاكتساب المهارات والخبرات منهم ."

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot