الجامعة القاسمية تنظم محاضرة لطلابها بعنوان الصحة النفسية بين الاختيار والجبرية بهدف تحقيق تكيفهم مع الواقع

الجامعة القاسمية تنظم محاضرة لطلابها بعنوان الصحة النفسية بين الاختيار والجبرية بهدف تحقيق تكيفهم مع الواقع

استمرارا لجهودها المتواصلة في تعزيز استجابة الطلبة للظروفة الراهنة وتحقيق تكيفهم مع الواقع للتعامل بإيجابية مع الوسط المجتمعي والتعليمي نظمت عمادة شؤون الطلاب بالجامعة القاسمية محاضرة بعنوان الصحة النفسية بين الاختيار و الجبرية قدمها الاستاذ الدكتور محمد رمضان رئيس قسم علم النفس بأكاديمية شرطة دبي.  وجرى تنظيم المحاضرة  في إطار سلسلة البرامج التوعوية والصحة الطلابية التي تنفذها عمادة شؤون الطلبة ضمن أجندتها للعام الدراسي 2019-2020م والتي تتلاقى ضمن الخطط التربوية العليا لسياسات الجامعة القاسمية والرامية إلى إكساب الطلبة المعارف المختلفة . وتعد المحاضرة مناسبة لمواصلة الأهداف التي خطتها الجامعة بتمكين الطالب من أداء واجباته ومهامه الذاتية والاجتماعية لاسيما في الحرم الجامعي وفي تواصله مع المجتمع  على أكمل وجه بحيث يكون متمتعاً بصحة نفسية عالية تخلو من الاضطرابات والمشاكل التي تؤثر بشكل سلبي في بذله وعطائه وإنجازاته وتحوله إلى شخصية إيجابية بناءة . وشكلت المحاضرة أحد أوجه تعاون الجامعة القاسمية مع أكاديمية شرطة دبي في إطار التعاون المشترك والبناء بين الجهتين لافادة الطلبة في بناء حياتهم من خلال الخبرات العلمية لدى الأكاديمية.

حضر المحاضرة التي أقيمت بمقر الجامعة سعادة الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية و بحضور الهيئة الاكاديمية بالجامعة  .
وافتتح المحاضر الاستاذ الدكتور محمد رمضان رئيس قسم علم النفس بأكاديمية شرطة دبي بتقديم الشكر لمدير الجامعة القاسمية على تعزيزه للتعاون مع أكاديمية شرطة دبي مؤكدا أن الأكاديمية ترحب بهذا التعاون وذلك في إطار حرصها على تقديم ما يتوافر لديها من خبرات في كافة المجالات لافادة المجتمع ومؤسساته ومنها المؤسسات التعليمية .
وتطرق إلى ذكر محاور المحاضرة موجها النصائح للطلبة إلى عوامل التكيف مع المجتمع وآليات التخلص من التوتر و القلق  الاكتئاب و الضغط العصبي.
وأشار إلى أن الطالب قد يقع عليه بعض الضغوط النفسية  مع بداية العام الدراسي أو مع قرب الامتحانات بجانب الضغوط الأخرى إن كان مغتربا وقادما من موطنه لذلك هنا يأتي دور الصحة النفسية لتساعده على مواجهة تلك التواترات الداخلية في النفس .
وتطرق الاستاذ الدكتور محمد رمضان إلى تعرض بعض الطلبة لضغوط متفاوته نتيجة أعباء الحياة و الغربة بعيدا عن الأهل وهي من الأمور التي يسهل علاجها .
ودعا في محاضرته إلى ربط الصحة النفسية بالرضا عن النفس و القناعة و عدم الابتعاد عن منهجنا في القرآن و السنة النبوية مستشهدا بما ورد في الذكر الحكيم من آيات قرآنية تدعو إلى الايجابية وتعاون الفرد مع مجتمعه وحاضره وعدم القلق من الغد.
و في نهاية المحاضرة فتح باب النقاش و استقبال الأسئلة من قبل الحاضرين وقدم الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية الشكر والتقدير للاستاذ الدكتور محمد رمضان على ما قدمه من معلومات قيمة أفادت الطلبة .
وتقدم بالشكر لأكاديمية شرطة دبي على تعاونها وحرصها على تعزيز التعاون مع الجامعة القاسمية في كافة البرامج والفعاليات المشتركة .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot