بعد 120 عاماً..باير ليفركوزن يتوج بطلاً للدوري الألماني

بعد 120 عاماً..باير ليفركوزن يتوج بطلاً للدوري الألماني

احتاج نادي باير ليفركوزن، إلى 120 عاماً، منذ تاريخ تأسيسه عام 1904، كي يحقق لقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه في الموسم الكروي الجاري 2023-2024 وقبل 5 جولات من ختام المسابقة.
وحسم ليفركوزن اللقب بعد فوزه  على ضيفه فيردر بريمن 5-0، ضمن مباريات الجولة الـ29 من المسابقة، رافعاً رصيده إلى 79 نقطة في الصدارة مبتعداً بفارق 16 نقطة كاملة عن بايرن ميونيخ الوصيف.
وتبلغ القيمة التسويقية لباير ليفركوزن 594.55 مليون يورو، بفارق كبير أقل من القيمة التسويقية لفريق بايرن ميونيخ التي تصل إلى 929.45 مليون يورو، وفق موقع “ترانسفير ماركت” العالمي المتخصص في إحصائيات وأرقام الفرق واللاعبين.
ويقترن اسم باير ليفركوزن برقم (04) في دلالة على تاريخ تأسيس النادي عام 1904، حيث تم تأسيسه على يد موظفين في شركة الأدوية الألمانية (Bayer AG)، التي يقع مقرها الرئيسي في ليفركوزن ومنه استمد النادي اسمه.
وتحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو (42 عاماً) الذي تولى المسؤولية في أكتوبر عام 2022، نجح الفريق في تقديم موسم تاريخي، بعدم تلقيه أي خسارة على مدار 29 مباراة بالدوري للمرة الأولى، وتحقيقه لقبه الأول تاريخياً، بفارق 16 نقطة على بايرن ميونيخ قبل 5 مباريات على النهاية، ومنهياً سلسلة فوز البايرن بالدوري على مدار 11 موسما متتاليا.
ويقترب الفريق أيضاً من التتويج بمزيد من الألقاب في هذا الموسم، على رأسها لقب كأس ألمانيا حيث يواجه كايزرسلاوترن في نهائي البطولة 25 مايو المقبل، كما أن مسيرته في الدوري الأوروبي تسير بشكل إيجابي بعد فوزه على وست هام يونايتد 2-0 في ذهاب ربع نهائي البطولة.
وخلال مسيرته الممتدة على مدار عشرات السنين، كانت أفضل نتيجة حققها ليفركوزن في مسابقة الدوري الألماني هي الحصول على مركز الثاني 5 مرات، ولم يظفر بالدرع أبداً، إلى أن جاء تشابي ألونسو وقاد مسيرة التألق للنادي الذي كسر هيمنة بايرن ميونيخ.وتعبيراً عن الإنجاز التاريخي الكبير اعتبر تشابي ألونسو أن هذا الإنجاز بمثابة تكريم لجميع المدربين واللاعبين العظماء الذين مروا على تاريخ النادي، وقال: “اليوم بمثابة المكافأة للجميع، هذا النجاح للكل”.. وأضاف: “من المفيد للدوري الألماني أن يفوز ناد آخر باللقب، هذه لحظة خاصة للغاية ويجب الاحتفال بها”.أما جرانيت تشاكا، لاعب باير ليفركوزن فقد عبر عن فرحته بتحقيق هذا الإنجار وقال : “اللاعبون والطاقم الفني والجماهير شاهدوا كتابة التاريخ بعد انتظار طويل، ليفركوزن بات بطلا للبوندسليجا، أشعر بالفخر بالتواجد هنا ومساعدة الفريق”.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot