تناول الشمندر يقي من مرض ألزهايمر

تناول الشمندر يقي من مرض ألزهايمر

الخرف هو متلازمة خطيرة مرتبطة بالتدهور المستمر للدماغ، وهو أكثر انتشاراً بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، وهناك عدد من العوامل التي يمكن أن تزيد أو تقلل من خطر الإصابة بالخرف.
كشف عالم الأعصاب روبرت لوف، في حديث له على منصة تيك توك، أن تناول الشمندر يمكن أن يقلل في الواقع من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وهو النوع الأكثر شيوعاً من الخرف.

وبحسب “لوف”، فإن الشمندر، يمكن أن يساعد في الحماية من بكتيريا تسمى "بروفيروموناس جينجيفاليس"، الموجودة في الفم والتي يمكن أن تسبب أمراض اللثة التي تم ربطها بمرض ألزهايمر.

ونقلت صحيفة إكسبرس عن "لوف" قوله: "هذه البكتريا تزيد الالتهابات في الفم، وتسبب التهاب اللثة، ويمكن أن تؤدي أيضاً إلى زيادة الالتهابات في الدماغ، مما يزيد من احتمال الإصابة بمرض ألزهايمر. لذا يُنصح بتناول الشمندر ومضغه في الفم للتخلص من البكتريا المسببة لهذه الالتهابات".

وقد تم دعم هذه النصيحة من خلال دراسة نشرت في مجلة "ريدوكس بيولوجي" في عام 2019، والتي وجدت أن شرب عصير الشمندر الغني بالنترات غير العضوية، يعزز نمو بكتيريا فموية مفيدة ترتبط بصحة معرفية أفضل، إضافة إلى صحة القلب والأوعية الدموية، بين كبار السن.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/