حديقة الحيوانات بالعين تطلق برنامج إكثار 80 غزالا من الداما الأفريقي ضمن استراتيجيتها 2028

حديقة الحيوانات بالعين تطلق برنامج إكثار 80 غزالا من الداما الأفريقي ضمن استراتيجيتها 2028


ضمن جهودها لحماية غزال الداما المصنف في القائمة الحمراء للحيوانات المهددة بالانقراض IUCN تنفذ حديقة الحيوانات بالعين برنامجا لإكثار 80 فرداً من نوعي الأدرا والمهر المتواجدين في الحديقة.
ويعد الداما الأفريقي من الغزلان المهددة بالفناء بشكل عالي الخطورة حيث لا تتجاوز أعداده في البرية 100 غزال فيما تعد المجموعة الموجودة في حديقة الحيوانات بالعين هي الأكبر على مستوى حدائق الحيوان في العالم من نوعي الأدرا والمهر.

وتضع حديقة الحيوانات بالعين صون الداما ضمن أولوياتها حيث أصدرت استراتيجية 2028 لحفظه وحمايته بمشاركة مختصين من الدول الأفريقية و ممثلي حدائق ومحميات تضم غزال الداما في مجموعاتها، حيث تهدف الإستراتيجية إلى مراجعة وتحديث أهداف وخطط الصون ووضع الإجراءات المتّبعة للحد من مخاطر انقراضه داخل وخارج البيئات الطبيعية.

وتركز على تحديث أهم المعلومات المتعلقة بغزال الداما من حيث أعداده ومواقع تواجده في البيئات الطبيعية، والإجراءات التي تتبعها الدول في حمايته للحد من انقراضه، ومناقشة فرص إعادة إطلاقه في البرية إلى جانب مراجعة المواقع المحتملة لبرامج إعادة الإطلاق، وعرض نتائج الأبحاث الجينية والتحديات الوراثية المحتملة بين الغزلان في البرية والحدائق والمحميات. كما تعمل الإستراتيجية على دراسة الاحتياجات التدريبية والدورات الفنية المتخصصة التي يحتاجها جميع المعنين في مجال الأبحاث الميدانية، ونقل الغزلان وأخذ العينات اللازمة للأبحاث وغيرها.  ويتعرض الداما للانحسار من موائله الطبيعية في أفريقيا نتيجة للتصحر وتدمير الموائل الطبيعية والصيد الجائر وزيادة أعداد الماشية وكذلك الحروب في تلك المناطق، ونتيجة لهذا الانحسار الكبير تظافرت الجهود العالمية من الجهات والمؤسسات المعنية للحفاظ على ما تبقى منه وإكثاره ورعايته.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot