يشهد غزارة في الإنتاج

حضور للدراما المشتركة في موسم رمضان 2024

حضور للدراما المشتركة في موسم رمضان 2024

رصد بسيط لخريطة الأعمال الدرامية السورية والمشتركة، التي يجري التحضير لها من أجل رمضان 2024، إذ يشهد هذا الموسم غزارة في الإنتاج، من دون الإشارة إلى أعمال هامة على مستوى النوعية. 
 
ثمن الخيانة 
بدأت في العاصمة السورية دمشق عمليات تصوير مسلسل "ثمن الخيانة"، الذي سيمتد لثلاثين حلقة، وهو من فئة الأعمال الاجتماعية المعاصرة. المسلسل من تأليف وإخراج نعيم الحمصي، وإنتاج شركة "الحلم"، فيما سيلعب بطولته كل من رنا أبيض، سعد مينا، عامر علي، أمانة والي، جمال العلي، لين برازي، غسان عزب، وآخرون. 
 
أغمض عينيك تراني 
يعد مسلسل "أغمض عينيك تراني"، الذي تعكف شركة "الأدهم" على إنتاجه في دمشق، من الأعمال السورية الخالصة، إذ سيكون عملاً موجهاً للعائلة تعرض حلقاته الثلاثون في رمضان المقبل، وقد بدأت بالفعل عمليات تصويره.
ويحكي العمل قصة طفل يصارع المرض، سيلعب شخصيته الطفل زيد البيروتي (سبعة أعوام)، وقالت الممثلة أمل عرفة التي تلعب في العمل أحد أدوار البطولة، إن المسلسل يحمل عمقاً إنسانياً ويخاطب وجدان كل مشاهد في منزله. العمل من تأليف أحمد الملا ولؤي النوري، وسيناريو فادي المنفي وإخراج مؤمن الملا، فيما سيؤدي شخصياته كل من منى واصف، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، وفاء موصلي، لانا الحلبي، جابر جوخدار، حلا رجب، وآخرون. 
 
 قلوب من ماء 
شارفت عمليات تصوير وإنتاج مسلسل "قلوب من ماء"، الذي تدور معظم أحداثه في دولة الإمارات، ورغم أن قصة العمل تعتمد على الحالة السورية، إلا أنه سيشهد مشاركة ممثلين من أكثر من بلد عربي. 
ويطرح المسلسل، وهو اجتماعي معاصر، عدداً من القضايا الاجتماعية والعائلية والعاطفية والاقتصادية من خلال شخصيات وافدة من أكثر من بلد عربي إلى الإمارات، مع التباين في مستوياتها الثقافية والاجتماعية، كما يعالج العمل البحث عن السعادة في ثنائية الحب والاغتراب، ومحاولة شخصيات القصة الهروب من الماضي المؤلم إلى مستقبل أكثر أماناً. 
العمل من تأليف وإخراج عماد نجار، ويشارك في بطولته من سورية محمد خير جراح، سحر فوزي، ميرنا معلول، رنا العضم، مازن البني، إيمان بهنسي وغيرهم، ومن لبنان مازن معضم، فيصل إسطواني، باسم مغنية، وليالي بطحاني، ومن الأردن، مينة قديس وعبير عيسى، ومن العراق محسن العلي. 
 
تيمبو  
أنهت بالفعل شركة قبنض للإنتاج الفني عمليات تصوير مسلسل "تيمبو" (إيقاع) الذي تدور قصته حول صراع بين ثقافتين مختلفتين لشقيقين الأول يعيش في قرية والآخر في المدينة تزوج من راقصة إيمائية توقفت عن الأداء بسبب المرض، لتقرر تعليق آمالها على ابنتها لإكمال حلمها، ما يحول العلاقة بين الشقيقين إلى صراع وانتقام. 
العمل من تأليف ريم عثمان وإخراج إبراهيم قاسم، وهو من بطولة سوزان نجم الدين، إلى جانب عبد الفتاح مزين، جلال شموط، وائل زيدان، رامي أحمر، وسيم الشبلي، رامي أحمر وآخرين. 
 
العربجي يعود في رمضان بموسم ثانٍ
بعد أن شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل العربجي بجزئه الأول أحداثاً مشوقة، سيكون الباب مفتوحاً لاستمرارها في الجزء الثاني الذي تستكمل شركة "غولدن لاين" عمليات تصويره ليكون حاضراً في الموسم الرمضاني المقبل. 
أغلب خطوط العمل بقيت مفتوحة، إذ قالت الشركة المنتجة في بيان حول الجزء الثاني: "ندرك أن التحدي كبير وأن الرهان صعب، ولكن حكاياتنا أعظم وبانتظار أن تسرد بتشويق أكبر"، وأضافت: "بالإيمان في نجومنا وفريقنا وقدراتنا ننطلق بتصوير الجزء الثاني من العربجي لنكون على موعد حافل مع جمهورنا العربي في رمضان 2024 حين تنتظرنا فصول جديدة وأحداث لن تهدأ".  
والعمل من تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي وإخراج سيف الدين سبيعي، وبطولة كل من باسم ياخور، نادين خوري، سلوم حداد، ديمة قندلفت، روعة ياسين، طارق مرعشلي، علي كريم، وغيرهم. 
2024 
تستكمل شركة "سيدرز آرت برودكش" (الصباح) اللبنانية، أعمال تصوير المسلسل السوري اللبناني المشترك "2024"، الذي يعد امتداداً لمسلسل 2020 الذي عُرض قبل ثلاثة أعوام لكن بشخصيات وقصة مختلفة. 
وسيكون العمل حاضراً في الموسم الرمضاني المقبل، وسيشهد غياب قصي خولي عن البطولة، والذي أدى دور البطولة في 2020 إلى جانب نادين نجيم. 
وسيؤدي دور البطولة في 2024 كل من نادين نجيم، محمد الأحمد، كارمن لبس، رفيق علي أحمد، وآخرون، فيما كتبه بلال شحادات ويخرجه فيليب أسمر. 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/