كرمت أعضاء شبكة الاستدامة لجهودهم في العام 2019

غرفة دبي تدعو لاعتماد الممارسات المستدامة في الاستراتيجيات المؤسسية

غرفة دبي تدعو لاعتماد الممارسات المستدامة في الاستراتيجيات المؤسسية

كرمت غرفة تجارة وصناعة دبي امس أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة على إنجازاتهم في العام 2019، وذلك خلال حفلٍ نظمته في مقرها الرئيسي، وذلك التزاماً منها بتقدير جهود الشركات في مجال الممارسات المسؤولة والمستدامة، وتحفيز الشركات على المساهمة في تأسيس أجندة للنشاطات المجتمعية المؤسسية تكون فائدتها على المجتمع والقطاع الخاص.
وحضر التكريم سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي بالإضافة إلى حشد من أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة، وصناع القرار والخبراء والمختصين في مجال الاستدامة، حيث شهد الحفل كلمات لكل من حسن عمر، الرئيس التنفيذي للعمليات في دوكاب، وعبدالله شرفي، رئيس مشاريع جيراب الوطنية، والسيد إيوجين مايني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تريستار، حيث استعرضوا أفضل الممارسات المستدامة وتحدثوا عن صناعة المستقبل المستدام للأعمال.

وتمثل شبكة غرفة دبي للاستدامة منصةً أساسيةً لمجتمع الأعمال لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي بمثابة نادٍ يجمع جميع الشركات المهتمة بمجال الممارسات الاجتماعية المسؤولة والمستدامة، حيث ارتفع عدد أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة إلى 64 شركة مع انضمام 17 شركة جديدة إلى الشبكة، وتأسيس 8 فرق عمل جديدة ضمن الشبكة في العام 2019.
وأشار بوعميم في كلمته الافتتاحية بالجهود التي بذلها أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة العام الماضي في تعزيز الوعي بالممارسات المستدامة للشركات في بيئة الأعمال، وتحفيز المؤسسات على اعتماد أجندة شاملة للممارسات التشغيلية والمؤسسية المستدامة التي تعزز من سمعة هذه الشركات في سوق العمل، وتحسن من استدامة آدائها المؤسسي ورفاهية موظفيها.

واضاف بوعميم إن الاستدامة تشكل جزءاً أساسياً من استراتيجيات الشركات والمؤسسات الناجحة للفترة المقبلة، خصوصاً وأن معرض إكسبو 2020 دبي يركز في مواضيعه على الاستدامة كركيزة للمستقبل مما يجعل من الاستدامة محط أنظار المستهلكين والمتعاملين، داعياً الشركات إلى اعتماد الحلول المستدامة لكل تحدياتها المؤسسية.
وأضاف بوعميم قائلاً: وقد نظمت شبكة غرفة دبي للاستدامة 20 فعالية خلال العام 2019، شارك فيها 384 مشاركاً من القطاعين العام والخاص، ناقشوا خلالها مواضيع هامة مثل رفاهية الموظفين، وسلسلة الإمداد المستدامة، وإدارة النفايات، والمباني الخضراء وغيرها الكثير من المواضيع، مما يجعل من شبكة الاستدامة المنصة المثالية لتحفيز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ونشر ثقافة الاستدامة في مجتمع الأعمال في دبي لمواكبة المتغيرات العالمية.

وكرم مدير عام غرفة دبي في نهاية الحفل الشركات والمؤسسات الأعضاء في شبكة غرفة دبي للاستدامة، موزعاً عليهم شهادات التكريم.  وتعتبر شبكة غرفة دبي للاستدامة أداة فعالة لنشر أفضل الممارسات المستدامة، والخروج بحلول مستدامة لتحديات يواجهها القطاع الخاص فيما يتعلق بنشاطاته وعملياته وتأثيراتها على عمليات الشركات التشغيلية.

وشهد العام الماضي تنظيم مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة دبي أسبوع الاستدامة وذلك تحت شعار أسبوع بلا نفايات حيث نجحت الحملة في استقطاب مشاركة 18 ألف مشارك من 291 مؤسسة، وتم تجميع 75 طن من النفايات خلال فترة الحملة وإرسالها لإعادة التدوير.   
يشار إلى أن مركز أخلاقيات الأعمال تأسس في غرفة تجارة وصناعة دبي في عام 2004، وبرز كأهم مركز يساهم في الترويج لأهمية مسؤولية المؤسسات تجاه المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم المركز عدداً من الخبراء الذين يساعدون الشركات العاملة في دبي على تطبيق الممارسات المسؤولة التي من شأنها أن تعزز أداء الشركات وقدرتها التنافسية. ويوفر المركز البحوث والتدريب والتقييم بالإضافة إلى تنظيم بعض الفعاليات الهامة وتوفير الخدمات الاستشارية التي تعنى بتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot