نظمت ورشة عمل بالتعاون مع شركة بي دبليو سي الشرق الأوسط

غرفة دبي تسلط الضوء على حماية سرية وخصوصية البيانات وتأثيرها على الأداء المؤسسي

غرفة دبي تسلط الضوء على حماية سرية وخصوصية البيانات وتأثيرها على الأداء المؤسسي

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس في مقرها ورشة عمل حول “حماية سرية وخصوصية البيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة” وذلك لمساعدة الشركات والمؤسسات في الدولة في التعرف على الجوانب العملية والقانونية لحماية سرية وخصوصية البيانات في بيئة الأعمال، وفهم الآثار القانونية المترتبة على الاستخدام السليم للبيانات.
وتأتي هذه الورشة التي نظمت بالتعاون مع شركة بي دبليو سي الشرق الأوسط ضمن الجهود المبذولة من قبل الغرفة لتعزيز وعي مجتمع الأعمال حول أهم المتغيرات في بيئة الأعمال خصوصاً مع تقدم تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وزيادة الحاجة لاستخدام البيانات بشكل مكثف، مما يوجب المحافظة على سرية البيانات وخصوصيتها.

وحضر الورشة ممثلون من قطاعات مختلفة في الإمارة من محامون ومهنيون قانونيون بالإضافة إلى أصحاب ومدراء الأعمال وخبراء تقنية المعلومات والموارد البشرية والمهتمين بمجال سرية البيانات والمعلومات.
 واستعرض كل من السيد فيل ميني، والسيد ريتشارد تشودزينسكي من شركة بي دبليو سي الشرق الأوسط اللذان أدارا ورشة العمل، جوانب مهمة ضمن موضوع سرية وخصوصية البيانات شملت التعريف بالمبادىء الأساسية المرتبطة بسرية البيانات، وتأثير سنّ قانون سرية البيانات على الشركات، ومتطلبات الامتثال لهذه التشريعات الجديدة، ودور التكنولوجيا الحديثة في توفير الحماية والأمان للبيانات بالإضافة إلى الجوانب القانونية لسرية البيانات ومخاطر عدم الامتثال.

وأشارت جهاد كاظم، مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة دبي إلى أهمية إصدار التشريعات من أجل تنظيم تبادل المعلومات والبيانات، وترسيخ الاستخدام السليم للتكنولوجيا الحديثة في حماية الشركات وبياناتها في بيئة الأعمال، مشيرةً إلى ان التحول الذكي في إمارة دبي يفرض على مجتمع الأعمال تعزيز وعيه بكيفية تسخير البيانات لمصلحة الأهداف المؤسسية وخفض المخاطر المرتبطة على ذلك.

ولفتت كاظم إلى أن الورشة حققت أهدافها في التوعية بالمتغيرات التي تساعد الأعمال على تعزيز تنافسيتهم، وتعريفهم بكيفية حماية بياناتهم، مؤكدةً أن موضوع سرية البيانات وخصوصيتها موضوع يهم جميع الشركات والمؤسسات الراغبة بالارتقاء بآدائها وفق أفضل الممارسات العالمية.

وبدوره قال فيل ميني: “بدأت حماية البيانات تلقى صدىً واهتماماً واسعاً في منطقة الشرق الأوسط والعالم.  وشرعت العديد من المؤسسات في المنطقة لإعادة النظر في توجهاتهم بخصوص حماية البيانات. ومع توقع سنّ عدد من التشريعات الاتحادية لحماية البيانات في دولة الإمارات، فإنه ينبغي على الشركات والمؤسسات في دبي ضرورة فهم تأثيرات هذه القوانين على بياناتهم المؤسسية. ويسعدنا في شركة بي دبليو سي الشرق الأوسط دعم غرفة دبي والتعاون معها في تثقيف أعضائها وممثلي القطاع الخاص حول الجوانب العملية لحماية البيانات، وإدراك قواعدها الأساسية.»

وتدعم غرفة دبي نمو الأعمال في الإمارة، وتعمل على الدوام لخلق بيئةٍ محفزةٍ لها من خلال تنظيم الندوات وورش العمل التي تعزز وعي وثقافة مجتمع الأعمال حول أبرز مستجدات الأعمال، والقوانين التي تنظم بيئة الأعمال.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot